الخليج العربي

تعرف علي ما هي بطاقة المرابحة البلاتينية الراجحي كم مبلغ وما المستندات المطلوبة لاستخراجها؟ 2024

عملت البنوك العالمية بشكل مستمر على تطوير خدماتها وتحسين العلاقة بين العميل والبنك لتبنى على أساس الثقة والصدق. نواجه بين الحين والآخر إدخال ميزات جديدة في البنوك تجذب وتجذب العملاء من جميع أنحاء العالم والجدير بالذكر هي الخدمات الإلكترونية التي تم إدخالها مؤخرًا نتيجة للتطور الذي شهده عصرنا الحالي والتي توفر توفير الوقت والجهد للعميل ومساعدته على تلبية احتياجاته بكل سهولة ويسر. إلا أنه من أشهر البنوك التي عملت على إرضاء عملائها وساهمت في تحسن الاقتصاد بشكل كبير. هو بنك الراجحي الإسلامي، ويقع في المملكة العربية السعودية. وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الخدمات الجديدة التي يقدمها هذا البنك وهي خدمة بطاقة المرابحة البلاتينية. وما هي أبرز مميزاتها، وسنتعرف أيضاً على أهم القضايا المتعلقة بها.

شوف 360 الإخباري

نظرة عامة على بطاقة الراجحي للمرابحة البلاتينية

وهي من أهم البطاقات الائتمانية التي يطلقها البنك للعملاء حتى يتمكنوا من شراء احتياجاتهم دون خوف، وتتيح البطاقة للعميل القيام بالشراء وتمنحه العديد من الفرص للحصول على النقاط، بالإضافة إلى إمكانية الشراء عبر الإنترنت. التسوق بمستوى ائتماني مرتفع، كما يقدم لمستخدميه العديد من الخدمات المجانية كالإفطار المجاني على سبيل المثال. ومن أهم مميزاته هو التقسيط المريح للمشتريات بنسبة ربح بسيطة جداً، فإذا تم سداد المبلغ الإجمالي في الوقت المحدد يتم إضافة نسبة الربح كاملة إلى المبلغ وبالتالي لا توجد فوائد للعضوية. حتى الموعد المحدد للدفع. ونشير إلى أنه متوافق تمامًا مع الشريعة الإسلامية ويوفر الدعم المالي للأعمال الخيرية. كما أنه من المفيد استخدامه لدفع المبالغ إلكترونياً نظراً لسرعته وسهولة استخدامه.

المستندات المطلوبة للحصول على بطاقة الراجحي للمرابحة البلاتينية

لا يتطلب استخراج البطاقة العديد من الإجراءات ويمكن أن يستغرق حوالي ثلاثين دقيقة لتصبح جاهزة للاستخدام. ولكن نود أن نشير إلى أن إصدار هذه البطاقة لعملاء مصرف الراجحي الإسلامي فقط، مما يعني أنه يجب أن يكون لديك حساب حقيقي يحق للبنك من خلاله التمتع بمميزات هذه البطاقة.

  1. بالنسبة للمواطنين السعوديين يتطلب ذلك صورة من وثيقة الهوية الشخصية بشرط أن تكون سارية المفعول، وبالنسبة للوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية يلزم صورة من وثيقة الإقامة.
  2. وثيقة بيانات تستخرج من البنك ليقوم العميل بتعبئتها بكل ما يلزم.

كما يمكنك الذهاب إلى المركز المصرفي أو التواصل مع الموقع الرسمي لمصرف الراجحي والتأكد من كافة المستندات والتعليمات اللازمة للحصول على البطاقة.

ما هي تكلفة بطاقة المرابحة البلاتينية؟ ما هو الحد الأدنى للدفع؟ ما هو الحد الأدنى للرسوم السنوية؟

وتختلف هذه الأمور من بطاقة لأخرى حسب نوع بطاقة العميل. على سبيل المثال، تبلغ قيمة بطاقة الراجحي فيزا البلاتينية حوالي 300 ريال سعودي. الحد الأدنى للدفع هو 100 ريال سعودي، ويتم خصم رسوم تصل إلى 5% تلقائيًا من فاتورتك الشهرية لدفع المبلغ. تختلف رسوم البطاقة أيضًا من عميل لآخر. على سبيل المثال، عند تقديم اعتراض غير صحيح، سيتم تحصيل 50 ريالاً سعودياً منك، فمثلاً عندما تطلب نسخة من إيصال الشراء الخاص بك، يجب عليك دفع مبلغ 150 ريالاً سعودياً.

عيوب استخدام بطاقة المرابحة البلاتينية

وبشكل عام هناك خطورة في استخدام بطاقات الائتمان دون المعرفة الكافية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم الديون والمبالغ التي يجب سدادها، بالإضافة إلى أن من عيوب هذه البطاقات في بعض الأحيان نسبة الربح والفائدة ، مما يفرض أحيانًا تكاليف ومصاريف على مستخدمي البطاقة تزيد عن المبلغ الذي يجب عليك دفعه. لكن رغم كل شيء يجب ألا ننسى أنه يقدم العديد من المزايا المهمة والعروض الجذابة للعملاء.

وأخيرا نقول إن جميع الطرق المشروعة للحصول على المال، سواء عن طريق الاقتراض أو الكسب، هي أشياء جيدة إذا أزيلت واستعملت بشكل صحيح، ويجب استخدامها للحاجات الضرورية لتحسين الظروف المعيشية، وإلا أخذت صاحبها. للمشاكل المالية والإفلاس وغيرها من الأمور التي يجب توخي الحذر معها. ولذلك يجب الحذر من هدر المال لأنه من الأمور التي يحاسب عليها الإنسان في الدنيا وفي الآخرة، فهو مسؤول وواجب عليه الحفاظ عليه وإنفاقه بذكاء. ومع الإدارة الجيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى