منوعات

تعرف علي ما هي مساعدات الحامل في ألمانيا ؟ 2024

تعتبر مساعدة النساء الحوامل في ألمانيا والولادة من المواضيع التي توليها الحكومة الألمانية اهتماماً كبيراً، حيث تمنح المرأة الحامل العديد من المزايا والحقوق، ويعتبر الحمل والولادة تغييراً مهماً في حياة المرأة والرجل، سواء كان السابق حمل. مخطط لها أو غير متوقع، وفي هذا المقال سنتعرف على حقوقك أولاً. بعد الحمل، نلقي نظرة على ما تحتاجين إلى التفكير فيه والاستعداد له، وكيفية الحصول على الدعم اللازم للنساء الحوامل في ألمانيا.

ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟

في ألمانيا تولي وزارة شؤون الأسرة اهتماما كبيرا بالطفل وشؤون الأسرة، وتعتبر وزارة حيوية وفعالة تقدم الدعم المعنوي والمادي للأسرة في جميع مراحل الحياة، من مرحلة ما بعد الزواج إلى الحمل والولادة. رعاية الطفل. والتعليم والصحة.

ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟

أثناء فترة الحمل والولادة في ألمانيا، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها. إذا كان لديك دخل ضئيل أو ليس لديك دخل، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على إعانة البطالة أو المساعدة الاجتماعية Hartz IV. بعد الأسبوع الثاني عشر من الحمل، يمكن لمركز التوظيف (Jobcenter) أو مكتب الرعاية الاجتماعية (Sozialamt) تقديم المساعدة للنساء الحوامل في ألمانيا أو المساعدة المالية والمعدات الأساسية للحمل والتمريض.

دورات تحضيرية للولادة

يمكنك حضور دورات التحضير للولادة (Geburtsvorbereitungskurs) لمعرفة المزيد عن الحمل والولادة في ألمانيا والاستعداد بشكل أفضل، وسيتحمل صندوق التأمين الصحي تكاليف هذه الدورات.

يمكن لطبيبك النسائي أن يخبرك بمكان حضور هذه الدورات التدريبية. تتوفر هذه الدورات بأشكال مختلفة، بعضها للأمهات فقط، والبعض الآخر للآباء أو الأزواج. ستتعلمين في هذه الدورات تمارين التنفس وتقنيات الاسترخاء، وستكونين قادرة على طرح أي أسئلة قد تكون لديكم حول الولادة ورعاية الطفل. .

إقرأ أيضاً20242024..

أماكن للإيجار بيوت في ألمانيا

أفكار مشاريع صغيرة في ألمانيا

بالإضافة إلى ذلك، يوجد في ألمانيا نظام رعاية صحية ممتاز يضمن حصولك على الرعاية الطبية اللازمة أثناء الحمل وبعده. يمكنك زيارة طبيبك النسائي بانتظام لإجراء الفحص الطبي ومراقبة تطور الحالة الصحية لك وللجنين. هناك أيضًا العديد من الموارد والمنظمات التي تقدم الدعم والمشورة للنساء الحوامل والأمهات الجدد، مثل المراكز الصحية المحلية ومجموعات دعم المرأة.

بدل الأمومة في ألمانيا

من الممكن الحصول على إعانة الأمومة في ألمانيا إذا كنتِ عاملة وحامل. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على إعانة الأمومة Mutterschaftsgeld قبل سبعة أسابيع من الموعد المحدد. ستحتاج أيضًا إلى شهادة من طبيب أمراض النساء تحدد تاريخ الميلاد المتوقع.

ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟
ما هي الفوائد التي تعود على النساء الحوامل في ألمانيا؟

إذا كنت تعملين في وظيفة صغيرة أو لديك تأمين خاص، فستحصلين على إعانة أمومة مخفضة. في هذه الحالة، يجب عليك طلب ذلك من مكتب التأمين الفيدرالي Bundesversicherungsamt. يمكنك ملء النموذج إلكترونيًا وإرفاق جميع المستندات اللازمة ومن ثم إرسال الطلب إلى المكتب.

مساعدة الحمل في ألمانيا

مساعدة الحمل في ألمانيا: بالنسبة للنساء الحوامل في ألمانيا، يمكن لجميع العائلات تقريبًا الحصول على إعانة Kinder geld للأطفال أثناء الحمل والولادة، وتبلغ هذه الإعانة حوالي 200 يورو شهريًا لكل طفل قاصر، وتعتمد قيمتها على عدد الأطفال في ألمانيا. ألمانيا. الزيادة أو النقصان لا يؤثر. يعتمد دخلك على المبلغ الذي تحصل عليه للحصول على إعانة الطفل، ومع ذلك، لا يمكن للوالدين الحصول على هذه المزايا إذا كان لديهم إحدى الحالات التالية:

تصريح الإقامة المؤقتة (Aufenthaltsgestattung)، باستثناء المواطنين الأتراك الذين يقيمون في ألمانيا لأكثر من 6 أشهر، وكذلك المواطنين الجزائريين والتونسيين والمغاربة والصرب والجبل الأسود والبوسنيين والهرسك الذين يعملون رسميًا في ألمانيا.

الإقامة المتسامحة (Duldung)، باستثناء حاملي تصريح الإقامة المؤجلة لأسباب العمل (Beschäftigungsduldung)، والمواطنين الأتراك المقيمين في ألمانيا لأكثر من 6 أشهر، وكذلك الجزائريين والتونسيين والمغاربة والصرب والجبل الأسود والبوسنيين. ومواطني الهرسك إذا كانوا يعملون رسميًا في ألمانيا.

تصريح الإقامة (Aufenthaltserlaubnis) وفقًا لقانون الحماية من الترحيل (Aufenthaltsgesetz) § 60a الفقرة 2 رقم 3، والذي يتضمن الإقامة المؤقتة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

المنظمات التي تقدم المساعدة للنساء الحوامل في ألمانيا

تلعب المنظمات التي تقدم المساعدة للحوامل في ألمانيا دوراً هاماً في تقديم الدعم والمساعدة للنساء الحوامل، حيث تبدأ المساعدة اعتباراً من الأسبوع الثالث عشر من الحمل، حيث يتم منح زيادة قدرها 16% على المساعدة الشهرية التي تشكل مساعدات مالية. فرق يصل إلى 60 يورو.

ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟
ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟

في الأسبوع الـ 25 من الحمل، تتاح للحامل إمكانية المشاركة في الدورات التعليمية التي تغطي تكاليفها شركات التأمين الصحي، وفي الأسبوع الـ 30 من الحمل، تحصل الحامل على مبلغ 470 يورو للحصول على احتياجات الطفل بعد الولادة. .

بالإضافة إلى ذلك، هناك منظمات أخرى مثل مؤسسة النساء والعائلات التي تقدم فوائد إضافية للنساء الحوامل، وهناك أيضًا جمعيات خيرية في ألمانيا مثل كاريتاس ودياكوني تقدم الدعم والمساعدة للنساء الحوامل.

حقوق المرأة الحامل في مكان العمل

فيما يتعلق بحقوق المرأة الحامل في مكان العمل في ألمانيا، من الضروري إبلاغ الشركة بحملك خلال ثلاثة أشهر بعد الحمل. في هذه الحالة، سوف تحصل على حقوق خاصة. بعد إبلاغ وزارة العمل بحملك، تمتعي بالحقوق التالية:

  • لن يُسمح لك بأداء أعمال شاقة أو خطيرة.
  • لن تضطر إلى العمل في بيئات صاخبة أو حارة أو رطبة.
  • سيكون لك الحق في فترات راحة كافية.
  • لن يسمح لك بالعمل الإضافي.
  • لن يسمح لك بالعمل ليلاً.
  • لن يُطلب منك العمل في أيام الأحد والعطلات.
ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟
ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟

بالإضافة إلى ذلك، لديك الحق في عدم العمل خلال الأسابيع الستة الأخيرة من الحمل إذا كنت لا ترغبين في ذلك، وبعد ولادة الطفل، يتم منحك فترة إجازة أمومة (Mutterschutz) مدتها ثمانية أسابيع، خلالها سوف تحصل على بدل الأمومة (Mutterschaftsgeld) بدلاً من الراتب العادي.

بشكل عام، تهدف حقوق المرأة الحامل في ألمانيا إلى حماية المرأة الحامل وتوفير بيئة عمل آمنة ومناسبة لها، ويجب على أصحاب العمل احترام هذه الحقوق والتعاون مع المرأة الحامل لتوفير ظروف عمل مناسبة وراحة كافية أثناء الحمل وبعد الولادة.

طرد امرأة حامل من العمل في ألمانيا

ويُعرف حق الحماية أثناء الحمل والولادة باسم “Mutterschutzrecht”، لأنه يسمح للنساء الحوامل بالاستفادة من حقوق خاصة تضمن حمايتهن من فقدان وظيفتهن خلال هذه الفترة الحساسة، والتي تنطبق من بداية الحمل وحتى أربعة أشهر. لقد مرت منذ ولادة الطفل وخلال فترة الإجازة الوالدية “Elternzeit”.

من النقاط الأساسية التي يجب على المرأة الحامل مراعاتها هي إبلاغ صاحب العمل بوضعها الحالي في أسرع وقت ممكن، الفصل المفاجئ قبل إخطار صاحب العمل، في هذه الحالة لديك أسبوعين لتقديم الشهادة الطبية.

ومن الجدير بالذكر أنه إذا كان لديك عقد عمل مؤقت وانتهى خلال فترة الحمل، فلن يكون صاحب العمل ملزمًا بتجديده، وفي هذه الحالة يجب عليك البحث عن وظيفة جديدة أو التسجيل كعاطلة عن العمل.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت مع طفلك، فيمكنك الاستفادة من إجازة الوالدين (“Elternzeit”)، وهي إجازة غير مدفوعة الأجر يمكن للوالدين المطالبة بها لرعاية الرضع والأطفال الصغار.

وفي الختام، تعمل ألمانيا على وضع قوانين لحماية النساء الحوامل ومساعدات الحوامل في ألمانيا من فقدان وظائفهن، ومنحهن حقوقا خاصة خلال فترة الحمل والولادة. يُنصح النساء الحوامل بإبلاغ صاحب العمل بحملهن في أقرب وقت ممكن. ممكن وتقديم شهادة طبية تثبت الحمل.

ما هي الفوائد للنساء الحوامل في ألمانيا؟
ما هي الفوائد التي تعود على النساء الحوامل في ألمانيا؟

إذا تم فصلك فجأة، يجب على صاحب العمل أن يعترف بحمايتك القانونية إذا قدمت شهادة في غضون أسبوعين. يمكن للوالدين أيضًا الاستفادة من الإجازة الوالدية لقضاء المزيد من الوقت مع طفلهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى