الخليج العربي

تعرف علي ما هي مشاكل تطبيق توكلنا والحلول – … 2024

بعد أن اعتمدت المملكة العربية السعودية على تطبيق توكلنا لإصدار تصاريح الخروج.

تطبيق توكلنا أصبح التطبيق الرسمي لضبط المناطق وأعداد المصابين بفيروس كورونا وإصدار تصاريح التنقل للمواطنين والخروج من المنزل.

التطبيق مهم وضروري لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية. وبعد فترة من استخدام هذا التطبيق، ظهرت سلسلة من المشاكل التي كان يواجهها المستخدمون وجعلت من الصعب استخدامه وإصدار الأذونات.

شوف 360 الإخباري

ما هو تطبيق توكلنا؟

هذا تطبيق يمكن تحميله على مختلف أنواع الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام Android أو IOS، ويمكنك من خلاله اتباع التعليمات الصحية لمعرفة أعراض الإصابة بفيروس كورونا ومتابعة آخر أخبار الوباء ، بحسب الوزارة. تعمل وزارة الصحة والهيئة السعودية للمعلومات والذكاء الاصطناعي على تحديث المعلومات المقدمة عبر التطبيق بشكل دوري.

ويمكن من خلال التطبيق معرفة عدد الإصابات الموجودة على المستوى المحلي، كما يقوم التطبيق بإصدار تحذيرات للمواطنين في حال اقترابهم من الأماكن التي ترتفع فيها أعداد الإصابات.

ومن خلال التطبيق يستطيع المواطن إصدار تصاريح الخروج إذا لزم الأمر.

بعد طلب تصريح الخروج تقوم الجهات المختصة بتقييم هذا الطلب ومدى حاجته وإصدار التصريح في حالة الموافقة على الطلب أو عدم إصدار التصريح عند التواجد في منطقة موبوءة.

وفي حالة إصدار تصريح الخروج يقوم البرنامج بعرض رمز QR الذي يظهره المواطن للجهات الأمنية المسؤولة عن تجنب التجمعات وتنفيذ الحظر عند الطلب، والتي تقوم بمسح الرمز والحصول على المعلومات اللازمة بسرعة وبساطة دون الاتصال هم. المواطن

ويواجه المواطن غرامات وعقوبات إذا غادر دون طلب إذن.

المشاكل التي قد تواجه مستخدمي تطبيق توكلنا

  • المشكلة هي أن تطبيق توكلنا غير متوافق مع جهازك.
  • مشكلة “لا يمكن استخدام التطبيق أثناء كسر الحماية”.
  • المشكلة: “لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إذا كنت داخل المناطق المحظورة.”
  • المشكلة هي أن تطبيق توكلنا لا يعمل.
  • المشكلة هي أن تطبيق توكلنا لا يرسل رمز التحقق.
  • المشكلة: لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إذا كان عمرك أقل من 15 عامًا.

1. مشكلة “التطبيق غير متوافق مع الجهاز” مع الحل:

هناك عدة أسباب لهذه المشكلة.

تطبيق توكلنا يعمل فقط على الأجهزة الحديثة التي تعمل بنظام Android 6 أو أعلى. لذلك، إذا كان لديك جهاز يعمل بنظام أندرويد قديم، فأنت بحاجة إلى تحديث النظام من خلال إعدادات الهاتف المحمول في حالة تحديث النظام.

2. مشكلة “لا يمكن استخدام التطبيق أثناء كسر الحماية” مع الحل:

تظهر هذه المشكلة عند أصحاب هواتف الأيفون أو أي جهاز يعمل بنظام iOS، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق إعادة تشغيل الجهاز. إذا لم تنجح هذه الطريقة، فأنت بحاجة إلى اتباع طرق خاصة لكسر حماية iPhone. إذا كنت لا تريد ذلك، فعليك استخدام جهاز آخر. لا يعمل على نظام iOS.

3. مشكلة “لا يمكنك طلب تصريح في منطقة محظورة” مع الحل:

وتقوم المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الصحة بتحديد الأماكن التي ينتشر فيها الفيروس وحظرها ومنع المواطنين من الحصول على تصاريح الخروج حفاظا على سلامتهم وصحتهم. وتم حل هذه المشكلة بعد الجهات المختصة. رفع الحظر عن تلك المناطق بعد التأكد من إمكانية ذلك وانخفاض أعداد المصابين في تلك المناطق.

4. مشكلة تطبيق توكلنا لا يعمل مع الحل:

تظهر هذه المشكلة لأصحاب أجهزة iOS وAndroid

ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق حذف التطبيق وإعادة تثبيته للتأكد من عدم وجود مشكلة في الجهاز نفسه.

يرجى التأكد إذا كان الجهاز يعمل بنظام أندرويد فيجب أن يكون النظام على الأقل الإصدار 6 لأن البرنامج لا يعمل على الإصدارات الأقدم من أنظمة أندرويد.

5. مشكلة عدم قيام التطبيق بإرسال رمز التحقق مع الحل:

تحدث هذه المشكلة عند محاولة التسجيل في البرنامج وطلب رمز التحقق الذي يتم إرساله عبر رسالة نصية إلى رقم الجوال لإتمام عملية التسجيل. تظهر هذه المشكلة نتيجة الضغط الزائد على البرنامج من قبل المستخدمين ويمكن حلها بإعادة التسجيل في وقت لاحق.

6. المشكلة: لا يمكنك التقديم على الإذن لأنك أقل من 15 سنة، مع الحل:

بالنسبة لمن هم أقل من 15 سنة، لا يسمح لهم التطبيق بإصدار تصاريح في حالة رغبتهم في الخروج من المنزل، ويمكن حل هذه المشكلة عن طريق قيام أحد أقارب الشخص الأكبر سنا بتقديم طلب للحصول على تصريح شخصي مع وثيقة تثبت العلاقة، وبهذه الطريقة لن يتعرض الشخص للمسؤولية والغرامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى