تقنية

تعرف علي ما هي نصائحك لمسؤول “أدمن” صفحات فيسبوك؟ – … 2024

في عصر الثورة الرقمية التي شهدها العالم نهاية القرن العشرين، غزت شبكات التواصل الاجتماعي منازلنا وأماكن عملنا، وربما أخذ أكثر من موقع مكانها في عالم الإنترنت، ولكن الموقع الأكثر شهرة. وبقي من كل ذلك فيسبوك، الذي يعني بالعربية وجه الكتاب، في مقالتنا. واليوم سنذكر أهم النصائح لمديري صفحات الفيسبوك.

شوف 360 الإخباري

ما هو الفيس بوك

يعتبر الفيسبوك أحد أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم على شبكة الإنترنت، وأيضا الأكثر شعبية على الإطلاق، حيث يستخدمه مليارات المستخدمين، وقد تم تأسيسه في 4 فبراير 2004 على يد مارك زوكربيرج، الذي كان طالبا في جامعة هارفارد. تم تطويره في الأصل لتمكين الاتصال. بين طلاب جامعة هارفارد، ولكن مع مرور الوقت تطورت وتحسنت وانتشرت في جميع أنحاء العالم.

يتيح فيسبوك لمستخدميه مشاركة الصور والفيديوهات والتطبيقات، ويعتبر من المواقع التي تحقق أرباحًا عالية جدًا.

ما هي نصائحنا لمشرفي صفحة الفيسبوك؟

1- قوة الألفاظ والمصطلحات:

وهو أمر مهم يجب الاهتمام به حيث أنه من الضروري أن يستخدم مدير الصفحة لغة ومفردات قوية وصحيحة لتوفير الفهم الصحيح لزوار الصفحة حيث أثبتت الأبحاث والدراسات أن المحتوى المنسق والمفردات القوية والمتسقة تجذب المزيد من المستخدمين من تلك التي يتم فيها استخدام مفردات ضعيفة. يجب عليك أيضًا الانتباه إلى عدد الكلمات عندما تريد التحدث عن شيء معين. أثبتت الدراسات أن المنشورات التي تحتوي على 80 كلمة أو أكثر تحصل على نسبة تفاعل أعلى بمرتين من المنشورات التي تحتوي على عدد أقل، لذا يجب على المسؤول ألا يبخل بالكلمات.

2- أهمية الصور :

عزيزي المشرف، عندما تريد الكتابة أو مناقشة موضوع ما، حاول إرفاق الصور المناسبة، لأن المنشور الذي يحتوي على صور مناسبة للموضوع يحصل على مشاهدات أكثر بنسبة 37% من الذي يحتوي على نص فقط. نحن في عصر العناصر المرئية، لذا فإن المحتوى المرئي مهم جدًا.

3- أهمية الوقت في النشر :

يعتبر عنصر التوقيت من أهم العناصر التي يجب مراعاتها لضمان أعلى نسبة مشاهدة من قبل المستخدمين، فقد أثبتت الدراسات أن المطبوعات التي يتم نشرها خارج أوقات العمل، أي من بعد الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة واحدة في الصباح الصباحية، وحققت نسبة مشاهدة أعلى بنسبة 11% من تلك المنشورة في الصباح.

كما تحقق المطبوعات الصادرة في أيام العطلات نسب مشاهدة ومشاركة أعلى من الأيام العادية بنسبة زيادة تصل إلى 25%.

4- تضمين الأسئلة:

كمدير للصفحة، عليك دائمًا نشر الأسئلة في نهاية المنشورات، لتبقى على تواصل مباشر مع المستخدمين وتتعرف على أفكارهم وتناقشها معهم، حتى تتمكن من فهمها بشكل أكبر، وهو ما سيخدمك جيدًا. إليك في المنشورات التالية. حاول أن تكون متواصلاً جيدًا وحاول طرح الأسئلة. هذا مفيد بطريقة سلسة ومبتكرة. تحصل المنشورات التي تطرح أسئلة على تفاعل أكبر بنسبة 23% من المنشورات التي لا تفعل ذلك.

5- عين على المنافس:

عزيزي، لا يكفي تحليل ومتابعة صفحتك، بل يجب عليك مراقبة صفحات المنافس وتحليلها والاستفادة منها قدر الإمكان، خاصة إذا كان لديهم قاعدة شعبية كبيرة. ومن المهم أيضًا تسليط الضوء على نقطة مهمة، وهي إضافة أشخاص مشهورين إلى الصفحة من وقت لآخر. إنه يجذب المزيد والمزيد من المتابعين، وخاصة المشاهير الذين يتفق معظم الناس على إعجابهم.

6- العلامات أو الهاشتاجات:

من الجيد أن تعلم أن المنشورات التي تحتوي على الهاشتاجات، أو كما نسميها الهاشتاجات، تحصل على تفاعل أكثر بنسبة 10% من تلك التي لا تحتوي عليها، لذلك عليك استخدامها بشكل صحيح وذكاء للحصول على معدلات تواصل أفضل، ولكن الهاشتاجات تعتبر أيضًا وسيلة سلاح ذو حدين، فكثرتها تعتبر مضرة بالمنشور، لذا يجب استخدامها بطريقة منطقية ومقبولة.

7- احصل على مزيد من المعلومات حول مستخدمي صفحتك:

عزيزي مدير الصفحة، عليك بذل المزيد من الجهود للتعرف على مستخدمي صفحتك. يمكن أن يوفر لك هذا الكثير ويساعدك على اختيار المواضيع المناسبة التي قد تهم المستخدمين. هذه المشكلة ليست بالأمر البسيط، ولكنها تساعدك على توسيع صفحتك بالطريقة الصحيحة.

ملاحظة مهمة جداً: لا تسمح لأحد أن يسرق نجاحك ومجهودك، فهناك الكثير من الأشخاص الذين من الممكن أن يكتبوا تعليقات مسيئة أو غير لائقة، لذلك يجب عليك الحذر ومتابعة صفحتك لحذف أي شيء مسيء.

وكانت هذه أهم النصائح التي يجب اتباعها. ونتمنى أن يستفيدوا منها الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى