اخبار

تعرف علي متى تأسست شركة نادك الشركة الوطنية للتنمية الزراعية – … 2024

متى تأسست نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية؟ ما هي المنتجات الخاصة بك؟ ما هي المشاريع التي تنشئها هذه الشركة؟ كل هذه الأسئلة يطرحها الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية وخارجها. تعتبر شركة نادك من أفضل الشركات المحلية والعربية. وتختص بصناعة منتجات الألبان ومشتقاتها وكذلك العصائر والأطعمة. وترجع شهرة هذه الشركة إلى ما تقدمه من أغذية طبيعية لا تحتوي على مواد صناعية. بالإضافة إلى تحقيق أفضل المعايير الصحية العالمية. كل هذا جعل منتجات شركة نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية، مطلوبة من قبل الكثير من الناس داخل وخارج المملكة العربية السعودية. ما هي الشركة الوطنية للتنمية الزراعية ومتى تأسست؟تابعونا.

عناصر المقال

شركة نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية

وهي شركة مساهمة في المملكة العربية السعودية، ويقع مقرها الرئيسي في الرياض. وهي من أكبر الشركات المتخصصة في الصناعات الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تأسست شركة نادك عام 1981 بموجب مرسوم ملكي أصدره الملك فيصل بن عبد العزيز. برأسمال يتجاوز 845.00 مليون ريال سعودي، وبقيمة سوقية 2,005.70 مليون ريال. وتمتلك الحكومة السعودية 32% من أسهمها و68% مدرجة في السوق المالية السعودية. كما أنها تابعة لشركة تربية الدواجن، والشركة الوطنية لإنتاج البذور، والشركة المتحدة لمزارع الألبان، والشركة المتحدة لتسويق الدواجن، والشركة الوطنية لصناعة ودباغة الجلود.

أنظر أيضا: الرقم الموحد لخدمة عملاء سمسا. طرق التواصل مع شركة سمسا: 1445 – 2024

متى تأسست نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية؟

تأسست شركة نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية، بموجب إتاوات أصدرها الملك فيصل بن عبد العزيز في 1 يوليو 1981. وكانت أول شركة متخصصة في القطاع الزراعي في المملكة العربية السعودية. وكان عدد البقر فيها أكثر من تسعة آلاف في بداية فتحها. وسرعان ما نمت إلى أكثر من خمسين ألف رأس بنهاية عام 2007. كما تقدم نادك العديد من المنتجات الغذائية، مثل صناعة الألبان والأجبان، وهي الأكثر شهرة في هذا المجال، حيث تمتلك أكبر مزارع الأبقار في العالم. بالإضافة إلى تقديم زيت الزيتون والعصائر ومنتجات الذرة.

أنظر أيضا:طرق استثمار المال القليل شركة الليرات هي أفضل استثمار

متى تأسست نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية؟

مشاريع نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية

منذ تأسيس شركة نادك، عملت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية على إنشاء عدد من المشاريع التابعة لها في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية. وخاصة في مجال منتجات الألبان والأغذية، وهذه المشاريع هي:

  • مشروع حائل: ومن خلال هذا المشروع تم تخصيص أراضي تزيد مساحتها على عشرة آلاف هكتار لزراعة القمح والذرة والأعلاف والبطاطس. بالإضافة إلى أنها تحتوي على مراكز تسمين الأبقار. ويبعد مشروع حائل عن مدينة الرياض حوالي 550 كيلومتراً.
  • مشروع وادي الدواسر : ومن خلال هذا المشروع تم تخصيص أكثر من أربعة آلاف هكتار من الأراضي لزراعة البصل والأعلاف والبطاطس. ويبعد هذا المشروع عن مدينة الرياض حوالي 600 كيلومتر.
  • مشروع الجوف : ويبعد مشروع الجوف عن مدينة الرياض حوالي 1200 كيلومتر. وهو من المشاريع المميزة ويستخدم لزراعة أشجار الخوخ والمشمش والخوخ والزيتون.

رؤساء شركة نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية

يتكون مجلس إدارة شركة نادك للألبان والأجبان والمواد الغذائية من مدير تنفيذي ورئيس مجلس الإدارة وأعضاء. ولكل منهم مهامه الخاصة، وفي مقالنا عند تأسيس شركة نادك سنتعرف على أسمائهم على النحو التالي:

  • ستين هادسبورج، الرئيس التنفيذي لشركة نادك.
  • سليمان بن عبد العزيز التويجري “رئيس مجلس إدارة الشركة”.
  • عبدالعزيز بن محمد البابطين “المدير والمدير العام”.

أنظر أيضا: كيف تستثمر أموالك الحلال شركة ليرة الحلال للاستثمار

منتجات نادك الشركة الوطنية للتنمية الزراعية

تعتبر شركة نادك ميت أفضل وأكبر وأقدم شركة متخصصة في صناعة الحليب ومنتجات الألبان والعصائر في الشرق الأوسط. تتمتع شركة نادك منذ تأسيسها بسمعة عالمية جيدة، حيث تقدم منتجاتها بأفضل الاشتراطات والشروط الصحية العالمية. ومنتجات هذه الشركة عديدة، منها ما يلي:

  • ألبان: تنتج شركة نادك منتجات الألبان والحليب والجبن والقشدة والحلويات والزبادي والزبدة.
  • العصائر: وتشمل منتجاتها رحيق الرمان مع الفواكه المشكلة، رحيق الجوافة مع الفواكه المختلطة، رحيق الكوكتيل الفاخر مع الفواكه المختلطة، رحيق الجوافة مع الفواكه المختلطة، رحيق التوت مع الفواكه المختلطة، رحيق الأناناس مع الفواكه المختلطة، عصير التفاح وعصير البرتقال.
  • طعام: كما أنه يصنع زيت الزيتون اليوناني العضوي وزيت الزيتون الإسباني العضوي.

منتجات نادك الشركة الوطنية للتنمية الزراعية

الموقع الإلكتروني لشركة نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية

منذ تأسيس شركة نادك، أتاحت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية، من خلال موقعها الإلكتروني، للعملاء متابعة منتجاتهم الجديدة وكذلك الشكاوى. بالإضافة إلى القدرة على التواصل مع الإدارة. يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لشركة نادك من هنا.

أنظر أيضا: كم تبلغ خسائر شركة المراعي؟

أرقام من شركة نادك الشركة الوطنية للتنمية الزراعية

في مقالنا عندما تم إنشاء شركة نادك سنتعرف على طرق التواصل مع شركة نادك في مركزها الرئيسي. وذلك من خلال الأرقام التالية:

  • رقم هاتف الشركة في المملكة العربية السعودية: 00966112027777. وأيضا 8001241199.
  • يمكنكم التواصل مع الشركة عبر البريد الإلكتروني التالي: (email protected)

وفي نهاية مقالتنا متى تأسست نادك، الشركة الوطنية للتنمية الزراعية؟نحن نعرف كافة تفاصيل هذه الشركة الرائدة في صناعة المواد الغذائية بأفضل المواصفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى