الاقتصاد

تعرف علي محطات مترو دبي واهم الاماكن السياحية القريبة منها 2024

محطات مترو دبي وأهم الأماكن السياحية القريبة منها

تغطي محطات مترو دبي العديد من مناطق الإمارة، ومن الجدير بالذكر أن المعالم السياحية ترتبط بالعديد من المحطات وتوفر سهولة الوصول إلى صالات الركاب ومطار دبي الدولي.

ويمتد مترو دبي مسافة 76 كيلومتراً ويمتد إلى منطقة جبل علي على الخط الأحمر ويصل إلى القصيص على الخط الأخضر.

خريطة محطات مترو دبي

وتضم خريطة مترو دبي 49 محطة موزعة على 5 مناطق مركزية في الإمارة، يقطعها الخطان الأحمر والأخضر. وارتفع عدد المحطات إلى 7 محطات إضافية. وفيما يلي خريطة توضيحية لمترو دبي:

محطات الخط الأحمر لمترو دبي

ويمتد خط مترو دبي على مسافة 52 كيلومتراً، ويمتد من منطقة جبل علي إلى منطقة الراشدية، مروراً بوسط المدينة، ويضم 29 محطة.

محطات مترو دبي الخطر الأخضر

ويمتد الخط الأخضر بطول 24 كيلومتراً من محطة اتصالات في منطقة القصيص إلى الخور. ويضم الخط أكثر من 20 محطة موزعة على المناطق الحيوية بالمدينة:

الأماكن السياحية القريبة من محطات مترو دبي

تتمتع إمارة دبي ببنية تحتية متميزة وتتوفر فيها العديد من متطلبات الترفيه والمعالم السياحية. وفيما يلي سنعرض لكم الأماكن السياحية القريبة من محطات المترو:

محطات مترو دبي والمواقع القريبة – الخط الأحمر

وكما وضحنا لكم فإن الخط الأحمر ينقسم إلى 3 أقسام، وتشمل المعالم السياحية القريبة منها ما يلي:

سوق الذهب دبي

يستمتع الكثير من السياح بالتجول في سوق الذهب بدبي، ويضم المكان العديد من معروضات الذهب. ولا يقتصر المكان على الذهب فقط، بل ستجد أيضًا العديد من محلات بيع الملابس والإكسسوارات والمجوهرات، كما ستجد العديد من المشغولات اليدوية الذهبية. ويوجد أيضًا محلات لبيع السجاد.

خور دبي، الإمارات العربية المتحدة

وهو لسان بحري يشبه إلى حد ما النهر، ويبلغ طوله 15 كيلومتراً، ويشكل مرفأً طبيعياً للسفن، وقد تم إنشاء العديد من المشاريع منها جسر آل مكتوم، وجسر القرهود، ومعبر الخليج.

اقرأ المزيد: أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في خور دبي، الإمارات العربية المتحدة

مدينة دبي للإنترنت

تعرف باسم منطقة تكنولوجيا المعلومات وهي منطقة حرة للأعمال تهدف إلى تطوير خدمات تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء البلاد، فهي تستضيف أكثر من 1600 شركة وتقدم مرافق حصرية، وهي موطن رائع لشركات تكنولوجيا المعلومات وهي في الأساس مركز تسويق. منطقة. .

برشا هايتس

وتخدم المنطقة محطة دبي العالمية للإنترنت. إنها منطقة حضرية نابضة بالحياة تضم العديد من الفنادق الفاخرة. وهي موطن رواد الأعمال وتضم العديد من الشركات المتوسطة والصغيرة. إنه مكان مثالي للاستثمارات التجارية.

الخليج التجاري

وهو أحد المواقع السكنية والتجارية المميزة في دبي. تقع في وسط قناة دبي المائية. وهو مكان مثالي للراغبين في الاستثمار والعبور بمحطات المترو.

برج خليفة دبي

ويعتبر برج خليفة دبي من أهم معالم السياحة هناك. يصل ارتفاع البرج إلى 163 طابقا، وستجد العديد من المحلات التجارية بالإضافة إلى الشقق السكنية. يحتوي البرج على أطول حوض سباحة في العالم وشهد افتتاح مسبح اللوبي الذي يعد معلما سياحيا مميزا.

اقرأ المزيد “أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في برج خليفة، دبي، الإمارات العربية المتحدة”.

محطات الخط الأخضر لمترو دبي

تتوفر العديد من المعالم السياحية بالقرب من محطات الخط الأخضر لمترو دبي، وهي كالتالي:

متحف دبي، الإمارات العربية المتحدة

يعتبر متحف دبي من الأماكن السياحية المميزة التي تم بناؤه في 21 مايو 1971. ويحتوي المتحف على العديد من المعروضات المختلفة والتحف والمصنوعات اليدوية المحلية بالإضافة إلى المصنوعات اليدوية. وستجد داخل المتحف مرفأ خاصاً ومعبراً عابراً للقارات للسفن، ومعالم اقتصاد دبي المحلي وأماكن لصيد الأسماك واللؤلؤ.

حديقة الخور

وهي من الأماكن الرائعة التي تمتد على مساحة 940.000 متر مربع. المكان ذو منظر رائع وخلاب. تم تصنيفها كواحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في دبي. تم افتتاحه عام 1994 ليكون مكانًا مثاليًا. مكان لأولئك الذين يريدون المشي.

يحب الكثير من السياح أن يبدأوا يومهم بالتجول في المكان والاستمتاع أيضًا بالمناظر الطبيعية وكتل الأشجار والمساحات الخضراء الواسعة، وقضاء لحظات من التأمل والسعادة في أرجاء الحديقة.

يوفر المكان إطلالة استثنائية على خور دبي، كما يمكنك الاستمتاع بالمناظر البانورامية والجلوس في أحد المطاعم والمقاهي الموجودة في الحديقة. يتمتع الشاطئ بموقع استراتيجي على البحر ويمكنك الاسترخاء على الشاطئ. الاستفادة من تلك وجهات النظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى