اخبار

تعرف علي مدن المانيا الشرقية – … 2024

مدن ألمانيا الشرقيةتستقبل ألمانيا العديد من المهاجرين الراغبين في الحصول على الجنسية الألمانية والتي لا يمكن الحصول عليها إلا بشروط محددة، والوجهات التي يتجه إليها المهاجرون في ألمانيا كثيرة ومن بينها ألمانيا الشرقية التي تتميز بوجود مدن ألمانية مشهورة، وتحتوي المدن على العديد معالم ومعالم تشرح الثقافة الألمانية وطبيعة الحياة هناك، كما تضم ​​هذه المدن العديد من المباني والأماكن التي توضح جمال الهندسة المعمارية الهندسية في ألمانيا وعمق الحضارة الألمانية. تابعونا على أبرز مدن ألمانيا الشرقية. .

عناصر المقال

دريسدن، ألمانيا

تعتبر من مدن ألمانيا الشرقية التي تشتهر بمساحاتها الخضراء الكبيرة التي لا تقاوم وجمال المعمار الهندسي الذي يظهر في جميع مبانيها وخاصة تلك المباني القديمة، ولأن الحياة في تلك المدينة فخمة للغاية فقد قام البعض أطلق عليها اسم مدينة الملوك نظرا لتوفر كافة وسائل الراحة وانتشار نمط الحياة الحصري.

تضم مدينة دريسدن جامعات ألمانية متميزة، من بينها جامعة دريسدن للتكنولوجيا التي تستقبل عدد كبير من الطلاب الراغبين بالدراسة فيها، كما تتيح الجامعة فرصة استكمال الدراسة في مختلف التخصصات منها على سبيل المثال الاقتصاد والعلوم وغيرها. تضم المدينة أيضًا مدرسة خاصة للرقص وكلية خاصة للفنون. العديد من كليات الموسيقى وغيرها.

مدينة باوتسن الألمانية

باوتسن مدينة مميزة تقع على تلة في الجانب الشرقي من ألمانيا وهي مقصد الكثير من المهاجرين وتعتبر مركزا ثقافيا ضخما في ألمانيا وهي مدينة تحترم الحرية الشخصية كثيرا رغم الأحداث والمشاكل السابقة التي شهدتها حدث. هناك مع مجموعة من اللاجئين، حيث لا يوجد تمييز بين الأجناس وأصحاب الديانات المختلفة، وبشكل عام سواء في باوتسن أو في المدن الألمانية الأخرى، هناك اهتمام كبير بالدقة في المواعيد واهتمام كبير بأوقات الراحة، حيث يعتبر يوم الأحد عطلة أسبوعية للجميع، كما يتبين من شوارع بوتسن مدى حب الألمان للنظافة واحترام طبيعة البيئة.

علامات الحياة في ألمانيا الشرقية

ومن الملاحظ أن الحياة في مدن ألمانيا الشرقية متكاملة ولا ينقصها شيء سواء للسكان الأصليين أو للاجئين، حيث أن هناك اهتمام كبير بالتأمين الصحي والصحي، وهناك اهتمام بالشؤون العائلية، بالفعل أن ألمانيا يقدس الأسرة. ويترتب على ذلك حق الأب في التمتع بإجازة بعد ولادة زوجته تحت مسمى إجازة عائلية، وهذا يعكس درجة اهتمام الأسرة بالطفل.

أما من حيث التعليم في ألمانيا الشرقية فهو على أعلى مستوى، بدءاً من رياض الأطفال والتعليم الابتدائي وحتى الجامعة، أما من حيث العمل فلا يبدأ اللاجئ فعلياً أي عمل إلا بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر على وصوله إلى ألمانيا. ويجب أن يتم العمل بعد الحصول على الموافقة الرسمية من وزارة الخارجية الألمانية والحصول على تصريح العمل.

أما الحصول على عمل في إحدى مدن ألمانيا الشرقية يتناسب مع مهارات ومؤهلات اللاجئ، فالأمر ليس صعباً نظراً لوجود وكالة التوظيف الألمانية التي تعتني بهذا الأمر، ولكن يجب أن تتأكد من أن مؤهلاتك مناسبة. معروف في ألمانيا أم لا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى