الصحة و الجمال

تعرف علي مركز صحي محاسن: الهيكل التنظيمي والآراء 2024

يعد مركز محاسن الصحي أحد المراكز الصحية الحكومية البارزة التابعة لوزارة الصحة السعودية في محافظة الأحساء. ويتميز المركز بتنوع خدماته الصحية حيث يحتوي على عدد كبير من العيادات المتخصصة التي تقدم خدمات متميزة للمجتمع المحلي.

وتشمل هذه العيادات عيادة الحمل والنساء، والتي تركز على الرعاية الصحية للنساء والحوامل، وكذلك عيادة التطعيم، والتي تعنى بتوفير اللقاحات اللازمة للوقاية من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، توجد عيادة نسائية للرعاية الصحية العامة، وعيادة الطفل السليم لرعاية الأطفال. ولضمان الكشف الطبي الأولي، تم إنشاء محطة فرز أولية تلعب دورًا حاسمًا في توجيه المرضى إلى العيادات المناسبة.

بالإضافة إلى ذلك، يضم المركز عيادات أخرى مثل عيادة الأمراض المزمنة، والطب الباطني للنساء، والطب الباطني للرجال، وعيادة الأسنان، وعيادة الاستدعاء التي تستقبل المرضى على مدار اليوم لتقديم الرعاية الطارئة.

الهيكل التنظيمي لمركز محاسن الصحي

من الناحية التنظيمية، يشمل الهيكل التنظيمي للمركز مدير المركز الذي يتبع أمين السر، وتشمل الأقسام الهامة الأخرى علاقات المرضى، والمشاركة المجتمعية، والجودة وسلامة المرضى، والصحة الإلكترونية والتمريض.

وتشمل الأمور الوقائية مجموعة مهمة من الأقسام مثل التحصينات والأمراض السارية والصحة البيئية والتوعية الصحية ومكافحة العدوى. بينما تشمل الأمور الإدارية شؤون الموظفين والاتصالات الإدارية والخدمات العامة والصيانة والنظافة.

ومن الناحية الفنية، فهو يتكون من أربعة أقسام رئيسية تشمل الخدمات المساندة مثل الصيدلية والأشعة والمختبر والتاريخ الطبي والتقارير. تشمل خدمات العيادات الخارجية خدمات المبيعات والطوارئ، بينما تشمل الخدمات العلاجية العيادات المتخصصة. وأخيرا، يتم تقديم البرامج الصحية مثل برامج رعاية صحة الطفل وبرامج رعاية الأمومة لتعزيز الصحة العامة للمجتمع.

عنوان مركز محاسن الصحي

يقع المركز في حي محاسن البلدية، المبرز، الأحساء، على طريق الملك عبد الله. ساعات عمل المركز من الساعة 8:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا الخميس والجمعة.

ورقم هاتفها هو نفس رقم وزارة الصحة 937. يمكنكم حجز موعد في مركز محاسن الصحي من خلال تطبيق تطعيمات صحتي أو تطبيق موعد أو من خلال الاتصال برقم الهاتف الموضح أعلاه.

تقييمات الزوار لمركز محاسن الصحي

تلقى مركز Google مراجعات إيجابية وسلبية من المراجعين. فيما يلي مقتطفات من تقييمات هؤلاء المراجعين:

تجربة الجوهرة حمد:

مواقف السيارات كافية. يبدو المبنى قديمًا من الداخل. الاستقبال صغير جدًا بحيث لا يمكنه استقبال أي شخص يريد التطعيم. الوضع فوضوي بعض الشيء. الموظفون مجتهدون ويبذلون جهدًا جيدًا للغاية. يمكن أن يكون الناس أكثر تنظيما.

تجربة ممتعة:

“في المركز نفسه يفتقرون إلى أشياء مثل النظافة. فقط انظر إلى أبوابهم وجدرانهم والمزيد من التنظيم والكراسي التي ينظمونها. كان التلفزيون يعمل ولكن مع الإعلانات فقط.. قبل شهر أو شهرين كنت طبيباً. لسوء الحظ، لا أستطيع تذكر اسمه، لكنه طبيب عظام. عندما كنت صغيرا، ذهبت لأشرح له ما كان يحدث. لسوء الحظ، لم يكن لدي أي خصوصية. كان معي طبيبان آخران في نفس الغرفة، مما يعني أنني كنت مع 3 مرضى، ولم أشعر أبدًا بالراحة أو التوتر، خاصة أنني أشعر بالقلق والتوتر إذا كان هناك الكثير من الرجال حولي. حالة المريض لم تكن مفهومة حتى يوم وصفت له الألم في الساقين والظهر لم يكن كتفي مهتما وكان علي الجلوس كنت أنا من أسأله بينما كانت وظيفته أن يشرح لي بالضبط ما المشكلة رغم تعبي وقلة النوم بسبب هذه الآلام وفي النهاية لم يأخذني إلا مع المسكنات وقد جئت قبل أسبوع مرة أخرى والحمد لله هذه المرة التقيت بطبيبين فهموا وضعي وهم استمعوا لي جيداً ولم يطردوني وحولوني إلى مستشفى متخصص في المشكلة التي أعاني منها بعد هذه المعاناة.. أطلب الوصفة الصحية من باب الاحتياط، وقد طردني طبيب منذ فترة بالبنادول فقط، ولا ننسى التأخير الذي يحدث. وعدم انتظام الممرضات أو المرضى في الأوراق *ترتيب المرضى*.. الشاب الذي الاستقبال جيد والسكرتير ساعدني كثيرا في زياراتي للمستوصف وهو مهذب وينظم المرضى. إنه يهتم دائمًا بالمرضى ويساعد من يحتاجون إليها.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مركز محاسن الصحي بالأحساء المبرز، يرجى كتابة تفاصيل زيارتك وتجربتك ليستفيد الزوار الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى