تقنية

تعرف علي مزايا وخدمات تطبيق صحتي – … 2024

بواسطة: فاتن سليمان

4 أكتوبر 2024 الساعة 8:06 مساءً

مزايا وخدمات تطبيق الصحة مع تطور التكنولوجيا وخدمات الإنترنت، أصبحت معظم الخدمات متاحة من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول باستخدام تطبيقات محددة. أطلقت شركة أبل تطبيقًا صحيًا جديدًا خلال إعلانها عن الميزات الجديدة لنظام التشغيل iOS 8. وستكون هذه الخطوة الأولى للشركة في المجال الطبي، في هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على هذا التطبيق، بالإضافة إلى الخدمات والمزايا التي يقدمها العروض وكيفية تحميلها.

شوف 360 الإخباري

مقدمة عن تطبيق صحتي

أصبح (صحتي) أحد التطبيقات المهمة والأساسية على هاتف الجميع، خاصة في الآونة الأخيرة خلال جائحة كورونا ومحاولة تجنب المستشفيات والمراكز الصحية والاجتماعات قدر الإمكان.
هناك أربعة أقسام رئيسية في التطبيق:
1. الهوية الطبية للمستخدم:
يتضمن هذا القسم جميع المعلومات الشخصية عن المستخدم، مثل الاسم والشهرة والعمر والجنس والطول والوزن وفصيلة الدم، بالإضافة إلى معلومات أخرى خاصة بالمريض، مثل حساسيته تجاه دواء معين، أو مرضه المزمن. ، أو العمليات الجراحية التي خضعت لها. تعتبر هذه المعلومات في غاية الأهمية ويجب كتابتها بدقة وحذر كبيرين، فهي تساعد المسعف أو الطبيب على معرفة الإجراء المناسب في حالات الطوارئ بشكل أسرع عن طريق إدخال الهوية من شاشة الطوارئ دون الحاجة إلى كلمة مرور الهاتف. يتضمن هذا القسم أيضًا معلومات حول التبرع بالأعضاء بعد الوفاة. إذا وافق المستخدم على التبرع بأعضائه بعد الوفاة، فيمكنه إدراج هذه المعلومات في قسم الهوية حتى يتمكن الأطباء من البدء في إجراءات زراعة الأعضاء قبل أن تفقد حيويتها.
2. المصادر
يتضمن هذا القسم مجموعة من التطبيقات التي تقدم خدمات مشابهة تتعلق بتطبيق Health الموجود على متجر Google Play. كتطبيقات تقوم بحساب عدد الخطوات التي تقوم بها يومياً، أو عدد ساعات النوم التي تنامها يومياً مع تحليلها، أو عدد السعرات الحرارية التي تتناولها، أو عدد نبضات القلب في الدقيقة، أو معدل تنفسك. بالإضافة إلى البرامج الأخرى الموثقة لدى المستشفيات أو المعامل والتي تحتوي على كافة التحاليل التي تم إجراؤها ونتائجها بشكل منظم. هناك أيضًا تطبيقات مهمة جدًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري تتيح لهم قياس ضغط الدم أو نسبة السكر في الدم عن طريق توصيل جهاز معين بالآيفون.
3. البيانات الصحية
يتضمن هذا القسم أية معلومات تتعلق بحالتك الصحية والتي قمت بإدخالها مسبقاً أو تمت إضافتها تلقائياً من برامج أخرى. أي أنه يتضمن معلومات شخصية مثل العمر والوزن والطول ونوع الدم، بالإضافة إلى معلومات حول عدد السعرات الحرارية التي حرقتها أو عدد ساعات النوم التي نمتها، بالإضافة إلى قائمة نتائج جميع الفحوصات الطبية. الاختبارات التي قمت بها
4. لوحة التحكم
يتضمن هذا القسم نفس المعلومات الموجودة في القسم السابق ولكن بطريقة مختلفة حيث يحتوي على جداول وجداول. يستطيع الطبيب الاطلاع عليه ليرى كيف تطورت حالتك الصحية خلال فترة زمنية معينة.

الخدمات والمميزات التي يقدمها تطبيق صحتي

ويعتبر (صحتي) أحد التطبيقات المهمة للمرضى والأصحاء على حد سواء نظراً لما يقدمه من خدمات ومميزات عديدة منها:
1. القدرة على قياس ضغط الدم ومستويات السكر بسهولة لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم والسكري.
2. تنظيم كافة المعلومات الصحية الخاصة بك في مكان واحد.
3. يساعد تطبيق صحتي على توفير الوقت من خلال توفير كافة المعلومات المهمة في مكان واحد وبسرعة، مما يساعد على تجنب الأخطاء قدر الإمكان، خاصة في حالات الطوارئ والطوارئ.
4. تطبيق مفيد جداً لتتبع الحميات الغذائية وكمية السعرات الحرارية التي تستهلكها، أو كمية السعرات الحرارية التي تحرقها.
5. اعرف عدد الخطوات التي مشيتها يومياً.
6. إمكانية متابعة حالتك الصحية من خلال الجداول الزمنية وقراءة مؤشرات ارتفاع وانخفاض معدل ضربات القلب أو السعرات الحرارية وغيرها من المعلومات.
7. معرفة عدد ساعات النوم وتحليلها.
8. البحث عن الصيدليات القريبة.
بالإضافة إلى ميزة جديدة ومهمة جداً وهي إمكانية حجز موعد لإجراء فحص كورونا.

كيفية تحميل تطبيق الصحة

يمكنك تحميل تطبيق صحتي على هاتفك الذكي والاستفادة من خدماته من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. افتح متجر جوجل بلاي.
2. اكتب (تطبيق صحتي) في مربع البحث.
3. انقر فوق تنزيل وانتظر حتى ينتهي.
4. انقر فوق تثبيت بمجرد اكتمال التنزيل.
5. أصبح التطبيق الآن على هاتفك ويمكنك فتحه.
6. افتح التطبيق وأدخل جميع البيانات الشخصية المطلوبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى