الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى ابها للولاده والاطفال: حجز موعد، الأطباء، والآراء 2024

يعتبر مستشفى أبها للولادة والأطفال من أبرز المستشفيات الحكومية في المملكة العربية السعودية في منطقة عسير حيث يتخصص في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة للأمهات والأطفال. ويتميز المستشفى بتجهيزه بمبنى حديث ومتطور، ويضم طاقم طبي وتمريضي مؤهل، يتميز بالخبرة والكفاءة. كما يحتوي المستشفى على منطقة ألعاب تضم مرافق ألعاب وترفيه للأطفال، ويوفر مكانًا مريحًا للآباء وأفراد الأسرة الذين ينتظرون تلقي العلاج في المستشفى.

وفي أكتوبر 2018 حصل المستشفى على الشهادة الصحية من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية، وهي الشهادة التي تعكس ثقة المستشفى بأعلى معايير الجودة والسلامة في تقديم الخدمات الصحية. وفي منتصف عام 2019 تم اعتماد المستشفى كمركز تدريب متخصص في جراحة أعصاب الأطفال، مما يعكس الإرادة القوية للاستثمار في تحسين مهارات الكوادر الطبية والتمريضية المتخصصة في هذا المجال وفي تعزيز الرعاية الصحية المقدمة للأطفال والفتيات من المملكة.

عنوان مستشفى أبها للأمومة والطفولة

يقع المستشفى في حي المحلة بمدينة أبها ويمكن التواصل معه عبر الرقم التالي: 0172311679. المستشفى مفتوح على مدار الساعة أي 24 ساعة يوميا ويقدم خدمات طبية عالية الجودة للأمهات والأطفال. .

وتحدد ساعات الزيارة لأقسام التنويم بالمستشفى من الساعة 2:00 ظهراً إلى الساعة 8:00 مساءً، أما أقسام العناية المركزة بالمستشفى فتبدأ من الساعة 4:30 عصراً إلى 5:30 مساءً.

لمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الطبية والصحية المتعلقة بالمستشفى، يمكنكم زيارة حساب المستشفى على تويتر عبر: هذا الرابط.

حجز موعد في مستشفى أبها للولادة والأطفال

يرجى ملاحظة أنه لا يوجد رابط مخصص عبر الإنترنت لحجز موعد في مستشفى أبها للأم والطفل. من الممكن حجز موعد عن طريق زيارة المستشفى شخصيا والتحدث مع موظفي الاستقبال الذين سيقومون بترتيب الموعد لك.

كما يمكن الحجز عن طريق الاتصال بالمستشفى على الرقم المخصص للحجز وهو 0172311679. ويوجد بالمستشفى فريق من الموظفين المدربين على استقبال مكالمات الحجز وترتيب المواعيد اللازمة لزيارتك. يرجى العلم أنه إذا كانت الحالة الصحية للمريض حرجة، يجب التوجه مباشرة إلى غرفة الطوارئ في المستشفى دون تحديد موعد.

أقسام مستشفى الولادة والطفل بأبها

يحتوي مستشفى أبها للولادة والأطفال على عدد من الأقسام والتخصصات الطبية المختلفة التي تساعد على تلبية احتياجات المرضى، ومنها:

  • كلينيكا دا مولر: هي العيادة المتخصصة في رعاية النساء والمتابعة الطبية لحالات الحمل والولادة.
  • عيادة طب الأطفال: هي العيادة المخصصة لعلاج ومراقبة صحة الأطفال منذ الولادة وحتى سن الثامنة عشرة.
  • إدارة التمريض: هي الإدارة المسؤولة عن تنظيم وإدارة عمل الممرضات في المستشفى.
  • قسم سلامة المرضى: هو القسم المسؤول عن تطبيق معايير السلامة والجودة الصحية في المستشفى.
  • قسم العلاج الطبيعي: هو القسم المتخصص في تقديم الرعاية الطبية والعلاجية من خلال التدخلات الجسدية، مثل العلاج الحركي والتمارين الطبية.
  • الطوارئ: هو القسم المخصص لاستقبال المرضى في حالات الطوارئ الصحية، ويعمل على تقديم الرعاية الطبية اللازمة في أسرع وقت ممكن.
  • العيادات الخارجية: هي عيادات مصممة لتقديم الخدمات الطبية الروتينية والمتابعة الطبية للمرضى دون الحاجة للإقامة في المستشفى.
  • القبول: هو القسم المخصص للمرضى الذين يحتاجون إلى البقاء في المستشفى لفترة معينة سواء للعلاج أو الجراحة.
  • العناية المركزة: هي الوحدة المخصصة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طبية مكثفة ومراقبة مستمرة.
  • بالإضافة إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة ووحدة التبرع بالدم ووحدة رعاية الأطفال ومركز الكلى.

أطباء في مستشفى الولادة والأطفال بأبها

يوجد بالمستشفى فريق طبي متخصص ومؤهل لتقديم الرعاية الصحية للنساء والأطفال. يضم الفريق الطبي نخبة من الأطباء المتميزين في مجالات مختلفة:

الاستشاري عبدالله سعيد الهلال، د. عبدالله زيدان، د. سارة فقيه، د. منصور عاطف، د. تركي القحطاني، د. إستمتع يا د. إيمان العامر، د. صفية، د. عامر الشهري ود. ياسر الأسمري، د. البرقي، د. منال الأسمري، د. حسن الشمراني، د. جابر عسيري، د. فاطمة العمري، د. ابراهيم النعمي، د. أسماء، عائشة عسيري.

آراء زوار المستشفى

تلقى المستشفى تعليقات إيجابية من زوار Google. فيما يلي مقتطفات من تقييمات وتعليقات زوار المستشفى:

مراجعة أبو علي السني:

والحمد لله تجربتنا مع المستشفى كانت ممتازة. الرعاية والرعاية منذ أول دخول زوجتي إلى غرفة الطوارئ قبل الفجر حتى غادرت مع ابنها سالمة غانمة وراضية بعدة الولادة التي تحتويها وتطمئنها. النظافة، الاهتمام، الوعي، الثقة. نعم هناك سلبيات لكن لم يتم ذكرها بعيدا عن الخدمات المقدمة للمريض. لهم الشكر والتقدير والاحترام.

تقييم سام:

تجربتي معهم خلال العملية القيصرية كانت إيجابية للغاية. طبيب التخدير السوداني رائع. معظم الممرضات السعوديات جيدات ومتعاونات ومتفهمات ومهتمات. انتظار مواعيد العيادة هو خطأهم الذي يشتكي منه الجميع. موعدي كان الساعة 11 صباحا ولم أدخل إلا الساعة 2:30 ظهرا المستشفى لا يتحمل كثافة الزوار كما أن الصيدلية تطلب منهم أكثر من إبرة مهدئة ويقولون غير متوفرة في المستشفى مقابل. ومرة جلبوا لي حبوب أدول بدلها!! بعض الممرضات في المستشفى لا يتعاونون وأقرع الجرس مئة مرة فيفتح ويغلق ولا يأتي، أستطيع انتظارهم ساعتين أو ثلاث ساعات!! أعجبني تعاون الطاقم الإداري، وكذلك احترامهم للمريض في المستشفى، فلم يزعجونا، حتى عاملات النظافة دخلن للتنظيف وغادرن بهدوء، مما سمح لنا بالنوم والراحة.

مراجعة بواسطة جميلة شريف:

بفضل الله أنجبت ابني عمر يوم الخميس 4/2 صفر 1441هـ بالضبط في تمام الساعة 11:15 مساءاً، وكان العلاج متطوراً جداً، من غرفة الطوارئ حتى الولادة د/إيمان وخياطتني سيدة سعودية والله تعاملهم وأخلاقهم مسحت تماما السمعة السيئة التي سمعتها عن المستشفى أشكرهم والله من أعماق قلبي ودعائي لهم الذهاب معهم. لهم إن شاء الله. طبعا خلصت ولسه رايحة غرفتي كنت بالدور الاول غرفة 4 مع اخر سرير طلعني على نقالة الله يرحمه انفجر ورمى الشنطة على وجهي قدمني ودفنتني بسرعة. أخذني إلى غرفتي وأوقفني عند الباب. فقال: قم، اذهب إلى فراشك، والله إني أنزف وأشعر بالدوار. أقولها وديني للفراش. ألعن قذارتها بالله. إنها لا تستحق. لسوء الحظ، الاسم غير موجود. بسبب ملابسها، أتمنى حقاً أن تأخذ إدارة المستشفى حقوقي منها.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى أبها للأمومة والطفولة، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك بالتفصيل في مربع التعليقات أسفل هذه الصفحة حتى يستفيد الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى