الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى الإيمان العام: الهاتف، الحجز، الأطباء، والآراء 2024

يعد مستشفى الإيمان العام من أفضل المستشفيات الحكومية بجنوب الرياض وهو عضو في التجمع الصحي الأول بالرياض. المستشفى حاصل على شهادة اعتماد المركز السعودي لاعتماد المؤسسات الصحية “سباهي”. يقدم المستشفى خدمات طبية شاملة للمرضى في مختلف التخصصات، ويعتبر من المؤسسات الطبية الرائدة في المنطقة.

كما يضم المستشفى فرقًا طبية متخصصة ومدربة تعمل على تقديم رعاية صحية متكاملة وعالية الجودة للمرضى. يسعى مستشفى الإيمان العام إلى تحسين صحة ورفاهية المجتمع المحلي وتلبية احتياجاتهم الصحية بأفضل طريقة ممكنة. موقعها المركزي ومرافقها الحديثة تجعلها وجهة الرعاية الصحية المفضلة للسكان المحليين.

عن مستشفى الإيمان العام

يقع مستشفى الإيمان العام جنوب مدينة الرياض، في حي المنصورة، عند تقاطع شارع البطحاء مع الطريق الدائري الجنوبي. تم بناء المستشفى وتجهيزه في عام 1415هـ، وبدأ عمله في 26 من الشهر السادس من عام 1417هـ. ويتكون المبنى الرئيسي من طابقين وطابق سفلي، بالإضافة إلى مباني الخدمات المساندة ومركز ترفيهي وشاليهات ومباني سكنية ومسجد. بالإضافة إلى مبنى مستقل للعيادات الخارجية تم إنشاؤه عام 1428هـ. تم افتتاح المستشفى رسمياً في 10 فبراير 1418هـ. بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. تبلغ سعة المستشفى 200 سرير.

وتم افتتاح المستشفى رسمياً في 10 فبراير 1418هـ، وتم تكريم حفل الافتتاح بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض. ويتسع المستشفى لـ 200 سرير.

في شهر مارس من العام 2024 د. ج.افتتحت المجموعة الصحية الأولى بالرياض مركز جراحة اليوم الواحد ببرج مستشفى الإيمان العام. وفي أبريل من نفس العام، تم افتتاح قسم تشخيص أمراض القلب غير التداخلية. في 5 مارس 2024 تم إجراء أول حالة مناظير تشخيصية للقلب في قسم أمراض القلب باستخدام أحدث تقنيات الموجات فوق الصوتية وتقنية ثلاثية الأبعاد (3D).

عنوان مستشفى الإيمان العام

تقع المستشفى في حي المنصورة (خنشليلة) في شارع إسلام آباد.

رقم هاتف المستشفى هو 0114471900
رقم الهاتف الموحد للتجمع الصحي الأول هو 19910
ساعات المستشفى: 24 ساعة.
وتكون ساعات الزيارة للمرضى المنومين خلال شهر رمضان من الساعة 4:00 عصراً إلى الساعة 5:00 مساءً ومن الساعة 9:00 مساءً إلى الساعة 12:00 منتصف الليل. في العناية المركزة من 4 إلى 5 مساءً ومن 10 مساءً إلى 11 مساءً.

حجز موعد في مستشفى الإيمان العام

يمكنك حجز موعد في مستشفى الإيمان العام بسهولة من خلال طريقتين. الطريقة الأولى هي الاتصال مباشرة برقم المستشفى 0114471900، حيث يمكنك التحدث مع مندوب الاستقبال وتحديد موعد مناسب حسب توفر الأطباء والعيادات. سوف تتلقى تأكيد الموعد وتفاصيل أخرى حول الإجراءات اللازمة.

أما الطريقة الثانية فيمكنك زيارة المستشفى شخصياً والذهاب إلى الاستقبال. ستتاح لك الفرصة للتحدث إلى موظف الاستقبال وشرح احتياجاتك وتفاصيل المشكلة الصحية التي ترغب في رؤية الطبيب بسببها. سيقوم موظف الاستقبال بتسجيل معلوماتك الشخصية وتحديد موعد محدد لزيارة الطبيب.

باختصار، يمكنك حجز موعد في مستشفى الإيمان العام عن طريق الاتصال برقم المستشفى مباشرة أو من خلال زيارة المستشفى شخصيا وتحديد موعد في مكتب الاستقبال، حيث سيكون طاقم المستشفى على استعداد لمساعدتك في الحصول على الرعاية الصحية انت تحتاج. يرجى ملاحظة أن إجراءات الحجز قد تختلف بناءً على سياسات وإرشادات المستشفى الحالية. ومن الأفضل التحقق من الإجراءات الحالية قبل زيارة المستشفى.

أقسام مستشفى الإيمان العام

يضم المستشفى عدداً من الأقسام والتخصصات الطبية، وتفاصيلها كما يلي:

  • قسم الأمومة
  • طارئ
  • الباطنية
  • قسم الاطفال
  • قسم العناية المركزة
  • قسم جراحة العظام
  • مكان الأشعة
  • قسم الاسنان
  • قسم العلاج الطبيعي
  • قسم طب العيون
  • قسم المختبرات

اطباء مستشفى الايمان العام

يوجد بالمستشفى عدد من الأطباء المتميزين في كافة التخصصات الطبية، وفيما يلي أسماء بعضهم:

  • د.عبدالله امراض النساء والتوليد
  • د.حسن المالكي
  • د. ناصر الحويمل قسم الجهاز التنفسي
  • د. مها قسم طب العيون
  • د. حامد الشافعي عملية اليوم الواحد
  • د.نجاح الشهري علاج طبيعي
  • نورا الشهراني اخصائية تمريض
  • د.طلال الغامدي صيدلي

آراء زوار المستشفى

وفيما يلي تعليقات زوار مستشفى الإيمان العام:

قالت نهى بسام:

“سأحكي تجربتي بكل صدق وأمانة، كنت خائفة جدًا بسبب التقييمات التي رأيتها وبسبب تجارب بعض الناس أعرف أنها كانت مستشفى فاشلة، لكن بعد تجربتي في مساعدة الأب، النفوس “. وأرواحهم الطيبة، عافاهم الله وجزاهم خيرا. وأشكر جميع الطاقم الطبي والممرضين على جهودهم الجبارة، وحفظ الله المملكة العربية السعودية. ” 🇸🇦 في دعمكم المتواصل.
لكن إذا تحسنت غرف الطوارئ أكثر وزاد الممرضون سيكون لهم حق النقض والنقض 🤍 إضافة للتعليق بعد سنة رجعنا والدي إلى مستشفى الإيمان والحمد لله. أعود وأقول أنهم فعلوا ذلك. لا يفشل، لكن المفترض من وزارة الصحة أنه عند وجود حالة طارئة وحرجة لن تكون هناك فاتورة (صفر ريال)، لكنهم رفضوا حتى أن يزودونا بتقرير عن حالة الأب لذلك حتى نتمكن من دفع المبلغ المطلوب. حسبي الله ونعم الوكيل لكل من لا إنسان له.

مراجعة حسين الربيعي:

الموقع ممتاز ويخدم شريحة كبيرة جداً. الأوضاع سيئة للغاية. فريق العمل مجتهد، ولكن لا يزال ضعيفا. لا يوجد تخصص يشار إليه بلبنان، علماً أنه تم نقل كادر مدينة الملك سعود الطبية (الشميسي) إلى المستشفى، وكأن شيئاً لم يحدث. التمريض؟؟!!! إلا من رحم الله . قسم الأطفال يعتبر جيد . ونتمنى من الإخوة المستشفى أن يكونوا أكثر اجتهادا وأن يتقبلوا النقد (أحسنتم المحسنين….) وعلى العموم لا نقصل من اجتهاد البعض ولكن نتوقع منهم الكثير.. والتقييم. قبل أن أقوم بالتدوين هنا، أسأل دائمًا المرضى والمراجعين حتى أتمكن من تقديم المزيد، وقد قام كل من أعرفهم بالمراجعة. وأخيراً ما هي الفجوة التي تعيق التنمية، علماً أن المسؤولين حفظهم الله والوزارة لم تتوقف عن إعطاء الغالي والنفيس، فأردت أن يشعروا ويشعروا بالمسؤولية… وبالتوفيق. للجميع

تصنيف سعيد الشهري:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كانت الأم تشكو من آلام الظهر فذهبت إلى الشميسي ومن ثم إلى الشميسي. ولأسباب يبدو أنها تتعلق بسعة سرير الطوارئ، تم إعطاؤه مسكناً للآلام وإعداد استمارة تحويل مختومة من استشاري الطوارئ إلى مستشفى الإيمان. ذهبنا إلى طوارئ الإيمان وكان العلاج جيدًا. الاستقبال جيد جداً وعدد المرضى قليل. ربما يكون هذا بسبب الصباح الباكر (السادسة صباحًا). أجروا الفحوصات الأولى وطلب الطبيب فحص الدم والأشعة السينية. غرفة التحليل قريبة من غرفة الطبيب وتم الانتهاء منها في وقت قياسي. أما الأشعة فذهبت ولم أجدها حرفيا لا أحد حتى اتصلت هاتفيا لأسأل عن الموظفين وبالصدفة سمعني موظف على الهاتف مع المسؤول وفجأة الفنيين المتورطين في الأشعة طلعت كأنها خرجت من الأرض انتهت الأشعة شكرا لكم وأنا في انتظار نتائج التحاليل والأشعة لمعرفة آراء الطبيب وربنا يشفينا المرضى ولك. لا بأس بالتطهير إن شاء الله، الخدمة بشكل عام جيدة جداً ويشكرون طاقم الطوارئ والتحاليل والأشعة.

تقييم أم شادن:

مستشفى ممتاز ونظيف وأغلب الأطباء جيدين. في أغلب الأحيان كنت أنتظر 3 ساعات مرة واحدة فقط كل عام في قسم الحوادث، وفي بقية زياراتي، ينتهي فحصي لدى الطبيب خلال ساعة. إن شاء الله في أكثر من قسم. موظفو الاستقبال ينهون المرضى بسرعة تقريبا، أسرع مستشفى حكومي بالرياض شاهدوني على مواعيدهم، ليس ببعيد، على الأقل في حالتي والحمد لله. ومن المؤكد أنها أصبحت أجمل وأكبر بعد التطوير الذي حدث الآن، ومجرد ملاحظة بسيطة. أتمنى أن تقوم بعض الطبيبات بتطوير لغتهم العربية أكثر. اخر شي قسم الولادة ممتاز بغض النظر عن بعض الممرضات الاجانب معاملتهم ليست جيدة لكن في حالات استثنائية اغلب معاملتهم ممتازة اتمنى تكون هناك ملاحظة عن القسم ماذا بعد مباشرة يجب أن تكون الولادة دافئة لأن الجو بارد دائماً، ولا تتحمل الأم والطفل البرد في هذا الوقت، وفي قسم ما بعد الولادة (غرفة الزيارة) تكون بعض الكراسي، وليس كلها، غير مريحة. هذه مجرد تعليقات سلبية، وأراها بسيطة مقارنة بالمستشفيات الأخرى، ولا شك أن جهود المستشفى مستمرة في التحسن. نحن نقدر حقا جهدك. كلمة حق وما يقال وانتقاداتي والولادات موجودة دائما إن شاء الله ويهتمون بالأم والطفل والحمد لله لم أواجه مثلا مشاكل جدية أو مهمة والله من قبل ومن قبل بعد.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى الإيمان العام بالرياض، شاركنا تجربتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى