الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى الرس العام: الأطباء، الأقسام، والآراء 2024

يعتبر مستشفى الرس العام أحد المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة في محافظة الرس. تم تشييده على مساحة 126.000 متر مربع وتم افتتاحه في مايو 2006. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 150 سريراً وتبلغ تكلفته الإجمالية 165 مليون ريال.

مستشفى الرس العام هو مؤسسة رعاية صحية رائدة تقدم خدمات طبية عالية الجودة للمجتمع المحلي، من خلال فرق طبية متخصصة ومعدات حديثة، والتي تضمن تلبية الاحتياجات الصحية المختلفة للمرضى وجودة الرعاية الصحية

عن مستشفى الرس العام

يتكون المستشفى من مبنى رئيسي يضم عدة أقسام طبية ومباني أخرى للخدمات والسكن بالإضافة إلى الخدمات المساندة. تشمل الأقسام الطبية الرئيسية في المستشفى قسم الطوارئ، وقسم العلاج الطبيعي، وقسم أمراض النساء والولادة، وقسم طب الأسنان، وقسم الأشعة، بالإضافة إلى العديد من الأقسام الأخرى.

وخلال العام الماضي 2024، تم تسجيل إجمالي 3201 ولادة في المستشفى، منها 1640 ولادة طبيعية. إلى ذلك، تم إجراء 1155 عملية جراحية خلال الربع الأول من العام الجاري، أي في عام 2024.

يتميز مستشفى الرس العام بتقديم خدمات صحية شاملة ومتنوعة للمجتمع المحلي. ويلعب قسم الطوارئ الطبية دوراً رئيسياً في استقبال وعلاج الحالات الطارئة، بينما يقدم قسم العلاج الطبيعي الرعاية والتأهيل للمرضى الذين يحتاجون إليها. بالإضافة إلى ذلك، يعمل قسم أمراض النساء والولادة على تقديم رعاية شاملة للنساء الحوامل ومساعدتهن في عملية الولادة الآمنة.

يعتبر قسم الأشعة من الأقسام الحيوية بالمستشفى حيث يقدم خدمات الأشعة والتشخيص لتقييم حالة المرضى وتحديد العلاج المناسب. بالإضافة إلى ذلك، يقدم قسم الأسنان رعاية فورية ومتخصصة للمرضى الذين يعانون من أمراض الأسنان المختلفة.

عنوان مستشفى الرس العام

يقع المستشفى في حي الملك خالد، شارع ابن سينا، الرس
ساعات عمل المستشفى: طوارئ 24 ساعة
رقم هاتفه هو 0163339996

ويمكن حجز موعد في المستشفى عن طريق الاتصال على الرقم 0163339996 أو من استقبال المستشفى أو من خلال تطبيق صحتي.

أطباء مستشفى الرس العام

يفتخر مستشفى الرس العام بوجود كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة في كافة الأقسام والتخصصات الطبية. وفيما يلي بعض أسماء الأطباء المتميزين العاملين في المستشفى:

  • د. أحمد مسعد: استشاري أمراض النساء والتوليد
  • دكتورة فاطمة عيادة الجلدية
  • د. بدر الحربي طوارئ
  • د. أسامة العايد استشاري طب الأطفال
  • د. دينا الشرقاوي عيادة الأعصاب
  • د. ماجدة عيادة السكر
  • د. محمد عبد الهادي عيادة العظام
  • د.احمد الاطفال

وبصرف النظر عن هؤلاء الأطباء المذكورين، هناك فريق طبي آخر مؤهل ومتخصص في أقسام أخرى من المستشفى. يعمل جميع الأطباء بتفان وعناية لتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية للمرضى والتأكد من تلبية احتياجاتهم الصحية بطريقة شاملة.

آراء زوار مستشفى الرس العام

تلقى المستشفى مراجعات إيجابية وسلبية على Google. فيما يلي مقتطفات من آراء بعض الزوار:

تقييم أمل:

أعانك الله على هذه المسؤولية وجزاكم الله خيرا، بالأمس كنت أعاني من رائحة الفم الكريهة وارتفاع في درجة الحرارة، ذهبت إلى غرفة الطوارئ وكدت أنهار من الإرهاق حتى تدخل عامل الممر وأجابني باللغة العربية، وأيضا حماية. حارس، بارك الله فيك، غرفة الطوارئ مزدحمة بشكل عام، وهذا هو الحال في معظم المستشفيات، ولكن بعد ثلاث ساعات عدت بسرعة. الحمد لله الشكر للدكتور طارق هو من أنقذ حياتي بعد الله والشكر للدكتورة فاي فهي تعمل في قسم العزل هي إنسانة لمست قلبي بهدوئها وأعمالها الورقية إنها تتعامل مع الدواء كرسالة سامية، كما تشكر قسم الأشعة على سرعة أخذ صور الأشعة للصدر. الحمد لله على كل حال، وأدعو الله بالشفاء العاجل لي ولجميع مرضاي، أيها المسلمون.

مراجعة سيف المطيري:

مستشفى الرس العام يخدم المراكز والمحافظات المجاورة وغالباً ما يكون ممتلئاً بالمواعيد وبعض موظفي المواعيد لا يخدمون ويعقدون المرضى، مستشفى الرس العام من أسوأ المستشفيات في منطقة القصيم. الكادر الصحي ليس جيداً، نأمل من وزارة الصحة تحسين خدمات هذا المستشفى.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى الرس العام بالقصيم، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك بالتفصيل لتعم الفائدة على زوار المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى