الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى المدينة المنورة العام بعد التجديد 2024

مستشفى المدينة المنورة هو جزء من النظام الصحي لحكومة المملكة العربية السعودية، وتديره وتموله وزارة الصحة السعودية.

وقد تم تجديد هذا المستشفى الحيوي منذ عامين، وبفضل جهود حكومة المملكة الرشيدة يقدم خدمات صحية متطورة ومتكاملة لمرضى مدينة النبي صلى الله عليه وسلم. يحتوي المستشفى الجديد على مبنى واسع وحديث ومجهز بأحدث التقنيات الطبية والأجهزة الحديثة.

نبذة عن المستشفى الجديد بالمدينة المنورة

في 6 مايو 2020 تم افتتاح مستشفى المدينة المنورة العام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وبحضور سمو نائبه ومعالي وزير الصحة السعودي. وتم افتتاح المستشفى بشكل تدريجي، بسعة 200 سرير من أصل 500 عامل، وبلغت تكلفة إنشاء المستشفى 320 مليون ريال.

كما يوجد أكثر من 25 وحدة للعناية المركزة مجهزة بالمعدات الطبية الحديثة. تقديم رعاية صحية متخصصة للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية مكثفة ومراقبة دقيقة. ولتحقيق هذه الأهداف تمتلك وحدة العناية المركزة تجهيزات طبية حديثة ومتطورة، وتضم مجموعة من الأجهزة الطبية المخصصة للتشخيص والمراقبة والعلاج، مثل أجهزة التنفس الصناعي وأجهزة ضغط الدم وأجهزة الكشف عن الأمراض.

ويحتوي المستشفى على الأقسام الرئيسية اللازمة لتقديم خدمات طبية متميزة مثل العيادات الخارجية والطوارئ والعناية المركزة، و8 غرف عمليات للعمليات الدقيقة، بالإضافة إلى المهاجع. كما تم تشغيل مرافق الخدمات الطبية المساندة، مما يمكّن المستشفى من تقديم رعاية صحية شاملة للمرضى والزوار.

تعهدت وزارة الصحة السعودية بتطوير خططها لزيادة الطاقة الاستيعابية للأسرة في مستشفيات منطقة المدينة المنورة، بما يضمن إنجاز المرحلة الثانية من مشروع مستشفى المدينة المنورة العام والعمل على إطلاق المرحلة الثالثة في أسرع وقت ممكن، وذلك من خلال يستطيع المستشفى تقديم خدمات صحية عالية الجودة لمرضى المدينة المنورة.

وتهدف هذه الخطط إلى توفير مرافق طبية مميزة وحديثة ومتكاملة في المدينة المنورة، لتقليل الحاجة إلى السفر للعلاج في أماكن أخرى وتقليل عبء الانتظار في المستشفيات الأخرى بالمنطقة. وسيتم تجهيز المستشفى بالمؤهلات والمعدات الطبية الحديثة لتلبية احتياجات المرضى بأفضل طريقة ممكنة. ومن المتوقع أن يلعب هذا المشروع دورا هاما في تحسين جودة الخدمات الصحية في المنطقة.

عنوان المستشفى العام بالمدينة المنورة

يقع المستشفى في حي مهزور على طريق الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز.

  • هاتف: 0148136001
  • ساعات العمل: 24 ساعة طوارئ

أقسام المستشفى العام بالمدينة المنورة

لقد كان افتتاح مستشفى المدينة المنورة العام حدثاً مهماً، حيث ضم العديد من الأقسام الرئيسية التي تلبي احتياجات المرضى وتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة. وقد تم تجهيز المستشفى بأقسام خارجية للعيادات تشمل مختلف التخصصات الطبية مثل الباطنة والأطفال والنساء والجلدية والعين والأذن والأنف والحنجرة وغيرها من الأقسام.

كما يوجد بالمستشفى خدمة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا للتعامل مع حالات الطوارئ الطبية وتقديم الرعاية اللازمة للمرضى الذين يستقبلونها. تتميز العناية المركزة برعاية خاصة وعالية التخصص تضمن الحفاظ على حياة المرضى ورفاههم. بالإضافة إلى ذلك، يضم الفرع غرف استقبال مريحة ومجهزة بجميع وسائل الراحة اللازمة للمرضى والمرافقين. تم تشغيل مرافق الخدمات الطبية المساندة مثل الصيدلية ومختبر التحاليل الطبية وغرف الأشعة.

كما يوجد في المستشفى عدة تخصصات طبية أخرى، مثل قسم الجراحة، وقسم الطوارئ، وغيرها.

أطباء المستشفى العام بالمدينة المنورة

يضم المستشفى كوادر طبية مؤهلة في كافة الأقسام الطبية، وفيما يلي أسماء بعضهم:

  • د. حسام عبد الغفار جراحة عامة
  • د.احمد العبيدي جراحة عامة
  • د. أسامة السنوسي أخصائي بصريات أول
  • د. نايف جنيد
  • دكتور منذر
  • د. عبد الوهاب الباطنية
  • د. محمد الشربيني جراح العظام
  • د.نسيبة تركستاني تجميل الأنف
  • د.عبدالله ابو الفرج جراحة الانف
  • د. الهنوف أخصائي جراحة العظام

تقييم المستشفى العام بالمدينة المنورة

يتمتع المستشفى بتقييم متوسط ​​للزوار. وفيما يلي مقتطفات من آراء وتعليقات زوار المستشفى:

مراجعة عبدالله سعيد:

والحمد لله الطاقم الطبي الذي عالج حالة ابني (جراحة الأنف) كان ممتازا ورائعا، وخاصة الدكتورة نسيبة تركستاني. وفقه الله وحفظه أينما كان، والدكتور عبدالله أبو الفرج. . لكن الحقيقة أن ابني قضى الليلة الأولى في المستشفى بدون وسادة أو بطانية، رغم أنه طلب من موظفي القسم وسادة، لكن للأسف لم يتكرم أحد بتوفير وسادة أو بطانية له. وفي اليوم الثاني بعد الظهر، طلبت من الموظفين السعوديين التكرم بتوفير وسادة وبطانية، لكن لم يستجب أي منهم لطلبي. وفي المساء كانت عاملة النظافة جزاها الله خيرا هي التي كانت لطيفة مع المريض وأحضرت له وسادة ولحافا.

رأي ابراهيم:

مرحبًا لقد قمت بزيارة المستشفى أكثر من 10 مرات. لقد لاحظت أشياء سلبية وإيجابية داخل المستشفى. ومنهم من يمدح ويحتقر. سلوك الموظفين جيد وبعضهم يحتاج إلى إعادة تثقيف. أنتظر ثم أنتظر من وزارة الصحة بالمدينة المنورة. تطوير المستشفيات. حياة الناس مهمة جدا. كما أتمنى أن لا يكون هناك تمييز بين المواطنين والمقيمين. لأنني رأيت بأم عيني أشياء لم يراها أحد. وفقنا الله وإياكم.. وإن شاء الله أرى التطورات المستقبلية.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى المدينة المنورة العام، من فضلك اكتب لنا تفاصيل تجربتك ليستفيد غيرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى