الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى الملك فهد بالهفوف: الهاتف، الحجز، الأطباء، والآراء 2024

يعد مستشفى الملك فهد بالهفوف والمعروف بمستشفى الملك فهد الهفوف من أبرز المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية وتحديداً في محافظة الأحساء. تم افتتاح هذا المستشفى المتميز عام 1400هـ الموافق 1980م.

ويتميز مستشفى الملك فهد بالهفوف بكونه أكبر مستشفى في محافظة الأحساء من حيث الطاقة الاستيعابية مما يجعله قادراً على استقبال عدد كبير من المرضى بشكل فعال. ويقدم المستشفى مجموعة واسعة من التخصصات الطبية المتنوعة، مما يجعله مركزًا مهمًا ومرموقًا للرعاية الصحية والعلاجية في المنطقة.

وبفضل مكانته البارزة والتزامه بتقديم رعاية طبية عالية الجودة، يعتبر مستشفى الملك فهد بالهفوف وجهة مهمة للمرضى من مختلف المناطق والمحافظات القريبة والبعيدة، الذين يبحثون عن رعاية صحية متميزة ومتكاملة.

عن الهفوف مستشفى الملك فهد

مستشفى الهفوف الملك فهد هو المستشفى البارز الرائد في منطقة الأحساء، الواقعة شرق المملكة العربية السعودية. وهذا المستشفى تابع لوزارة الصحة ويتسع لـ 502 سريراً، وتم افتتاحه عام 1400هـ. يقع المستشفى في حي السيد بمدينة الهفوف ويعتبر مستشفى إحالة ثانوي، يليه 62 مركزًا صحيًا للرعاية الأولية وستة مستشفيات أخرى. ويتميز بتقديم كافة التخصصات الرئيسية وبعض التخصصات الفرعية بالإضافة إلى عدد من المراكز المتخصصة.

ويضم المستشفى طاقمًا طبيًا متميزًا مكونًا من أطباء سعوديين وغير سعوديين، وتم لاحقًا إضافة مستشفى الأمير سلطان لجراحة القلب إلى طاقمه. وتم بناء مبنى جديد للطوارئ، والذي كان يعرف قديماً بين سكان الأحساء باسم “المحجر”. المنشأة بها العديد من الإيجابيات والسلبيات.

يقدم مستشفى الملك فهد بالهفوف خدماته لعدد كبير من المستفيدين سنوياً، حيث يصل عدد المستفيدين إلى ما يقارب 400 ألف مستفيد. كما يقدم المستشفى خدمات المرضى الداخليين لحوالي 18,000 حالة سنويًا ويجري أكثر من 5,400 عملية جراحية سنويًا.

حصل المستشفى مؤخراً على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية “السباحي”، بعد نجاحه في تحقيق معايير الاعتماد المطلوبة واجتيازه التقييم الشامل للالتزام بمعايير الجودة والسلامة وتقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية وفق معايير التي أنشأها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.

عنوان مستشفى الملك فهد بالهفوف

يقع مستشفى الملك فهد في حي الحفيرة، شارع الأمير سلمان، الهفوف. يمكنكم التواصل مع المستشفى وحجز موعد عبر الاتصال على الرقم 0135354444، كما يمكن حجز المواعيد عبر تطبيق صحتي.

يتم تحديد ساعات الزيارة في المستشفى على النحو التالي:

  • قسم العناية المركزة: من الساعة 6 إلى 7 مساءً.
  • قسم رعاية الأطفال: من الساعة 1:00 ظهراً إلى الساعة 2:00 ظهراً.
  • قسم العزل: من الساعة 4 إلى 5 مساءً.
  • قسم الحروق: من الساعة 3:30 عصراً إلى الساعة 5:30 مساءً
  • الأقسام الأخرى: أيام الأسبوع: من 4 إلى 8 مساءً، ما عدا الجمعة: من 2 إلى 8 مساءً.

يتم تحديد ساعات الزيارة هذه لغرض تنظيم المساعدة وتقديم الاهتمام اللازم للمرضى. احترام مواعيد الزيارة المقررة والتواصل مع المستشفى لتحديد المواعيد والحصول على المعلومات اللازمة قبل الزيارة.

أطباء في مستشفى الهفوف الملك فهد

يضم المستشفى العديد من الأطباء والاستشاريين المتميزين في مختلف التخصصات الطبية مما يضمن تقديم رعاية طبية متميزة وعلاج فعال للمرضى. ويعتبر هذا من أهم العوامل التي تجذب المرضى من مختلف المناطق إلى هذا المستشفى. وفيما يلي أسماء بعض منهم:

  • د. محمد البقشي استشاري الأمراض الصدرية
  • د. فوقية عيسى زهران استشاري الطب الباطني
  • د. ناصر السالم استشاري العناية المركزة
  • د. طاهر الحداد استشاري الأمراض المعدية
  • د. مناظر خان استشاري الطب الباطني
  • د. ياسمين الممتن استشاري طب الأسرة
  • دكتور علي، قسم الطوارئ
  • د. جاويد باكال
  • دكتور .. رائد
  • د. محمد الخواجة طبيب مقيم قسم الباطنة
  • د.اسراء أحمد محمود طبيب الطوارئ
  • د. سناء أبو عبيدة طبيب طوارئ
  • د. محمد العمرين أخصائي علاج الجهاز التنفسي
  • د. حنان العلي أخصائية علاج الجهاز التنفسي
  • د.سعود الخلفان طبيب مقيم قسم الباطنة
  • وغيرهم من الأطباء

أقسام مستشفى الملك فهد بالهفوف

يضم المستشفى عدداً من الأقسام والتخصصات الطبية الهامة، منها:

العناية المركزة والإسعاف والطوارئ، الطب الباطني، الجراحة، مركز غسيل الكلى، المسالك البولية، الأعصاب الداخلية، جراحة الأعصاب، قسم الحروق وجراحة العظام.

كما تضم ​​أقسام: الأشعة، المختبر وبنك الدم، العلاج الطبيعي، الصيدلية، العيادات الخارجية، مركز السكري وعزل الأمراض المعدية والسارية.

آراء زوار مستشفى الملك فهد بالهفوف

تلقى المستشفى مراجعات إيجابية وسلبية على Google. وفيما يلي مقتطفات من آراء الزوار:

تقييم المثانة:

شهد مستشفى الملك فهد بالأحساء تغيراً ملحوظاً وزيادة في العمالة، منذ ثلاثة عشر عاماً رقدت مع والدتي رحمها الله، كان دماراً من حيث النظافة والإهمال وهجر الكادر الطبي. وبعد ما ماتت امي قلت مستحيل ادخل هالمستشفى تاني بس اليوم بكتب هذا التعليق وانا نايم مع ابني بالمستشفى لاجراء عملية واجبروني. لأني حتى عندما رأيته على انفراد نصحني الطبيب بتثبيته في مستشفى الملك فهد، وبالفعل التغيير ملحوظ جداً من حيث تنظيم الغرف وترتيب المواعيد، وعندما دخلت العمليات لقد وجدت الموظفين. نعمل كأنها خلية نحل، وكان هناك أطباء أجانب، لكن للأسف حتى الآن هناك نقطتان بحاجة إلى حل: أولا، تنظيم قسم عاجل، لأن الناس يأتون متعبين للغاية ثم يجلسون 3 ساعات ينتظرون. دخلت قاعة انتظار النساء فرأيت مشهداً مأساوياً. يعني هذا تون وهذا يسعل وهذا يبكي من الألم. غرفة الانتظار مساحتها مترين في مترين وهي صغيرة جداً. وقفت امرأة عجوز. وكنت متعبا ولما تسألهم يقولون لا يوجد أسرة حسب ترتيب الأقسام العليا ومن الضروري والضروري تنظيم خدمة الطوارئ أو وجود قسمين لأنهم فجأة يستجيبون لحالات الحوادث في سيارة الإسعاف. وكل الموظفين يذهبون ويتركون المرضى النقطة الثانية هي الممرضات الأجنبيات والله لو وضعوا سعوديات لكان أفضل بكثير الممرضة لم تفهم المريض بالأمس بدأ مريض بالدخول تشاجر مع ممرضة والسبب أنه فهمها لكنها بنت البلدغ تشتاق للأجانب، عادي تتألم وتبكي ولا تقلق، والوضع طبيعي. وبإذن الله المستشفى سوف يتطور للأفضل والأحسن .

مراجعة يوسف الجبيل :

في المستشفى كل شيء ممتاز مع أعمال الصيانة والتطوير ماعدا موقف السيارات المشكلة الوحيدة هي عدم توفر مواقف السيارات بسبب كثرة المباني داخل حرم المستشفى وخاصة خلال ساعات العمل الرسمية وأتمنى أن يكون المستشفى بخير تشترط الإدارة على الوزارة شراء الأرض الواقعة أمام المستشفى من الجهة الغربية لاستخدامها فقط كمواقف للسيارات.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى الملك فهد بالهفوف، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك ليستفيد منها الزوار الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى