الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى شرق جدة العام: الهاتف، الحجز، الأطباء، والآراء 2024

مستشفى شرق جدة العام هو واحد من أكبر و أفضل المستشفيات الحكومية وتعرف بمدينة جدة، وتم افتتاحها يوم الثلاثاء العشرين من جمادى الثانية 1437هـ، الموافق 29 مارس 2016م. ج.، بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

ومع نهاية العام الهجري 1441 تم الإعلان عن بدء تشغيل الطاقة السريرية الكاملة للمستشفى. وتشمل القدرة الجديدة عدة مرافق، بما في ذلك العناية المركزة، التي تضم الآن ما يقرب من 62 سريرا. كما تم توسيع القدرة الجراحية إلى 80 سريراً، وتخصيص 40 سريراً لقسم أمراض النساء والولادة. تم تخصيص 41 سريرًا لوحدة الطوارئ للمنشأة بأكملها. تمت إضافة هذه المرافق لزيادة القدرة وتوفير الرعاية الصحية الكافية للمرضى. يتعلق الأمر بتحسين جودة الخدمات الطبية وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة لمن يحتاجون إليها. وتتوقع المنشأة أن تكون هذه التوسعة الجديدة خطوة مهمة في تقديم خدمات رعاية صحية متميزة للمجتمع المحلي.

عنوان مستشفى شرق جدة العام

يقع المستشفى على طريق الملك عبد الله في منطقة السليمانية. موقع المستشفى قريب من محطة قطار الحرمين السليمانية وأيضا قريب من جامعة الملك عبد العزيز وحي السليمانية وحي النسيم وحي الورود وحي الفيحاء.

هاتف 0122327555

حجز موعد في المستشفى إما عن طريق الاتصال بالرقم أعلاه أو حجز موعد على تطبيق معاد أو صحتي أو الذهاب إلى استقبال المستشفى.

أقسام مستشفى شرق جدة العام

يضم مستشفى شرق جدة العام منظومة متكاملة من الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية، والتي تضم أقسامًا معتمدة من هيئة التخصصات الصحية كمراكز تدريب تنفذ أحدث البرامج المعتمدة. وتشمل هذه الأقسام قسم الطب الباطني بتخصصاته المختلفة، الجراحة والأعصاب والعظام والعيون والأنف والأذن والحنجرة والأسنان. كما يحتوي المستشفى على قسم موسع للنساء والولادة والأطفال وهو أكبر قسم للتوليد في جدة، وقسم خاص لحديثي الولادة بجميع تخصصاته. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالمستشفى أقسام طبية أساسية أخرى تهتم بالمرضى وتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة.

ويتميز مستشفى شرق جدة بتقديم خدمات طبية متخصصة في العديد من المجالات، مما يجعله وجهة رائدة للرعاية الصحية في المنطقة. ويتمثل ذلك بوجود مركز علاج الاضطرابات النمائية والسلوكية الذي يقدم اهتماماً خاصاً للأطفال الذين يعانون من مشاكل نموية أو سلوكية، بالإضافة إلى وجود مركز علاج الألم الذي يقدم علاجات متخصصة للمرضى الذين تعاني من آلام مزمنة.

كما يحتوي المستشفى على مركز الأورام الذي يقدم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى الذين يعانون من مرض السرطان، بالإضافة إلى قسم جراحة اليوم الواحد الذي يقدم الخدمات الجراحية اللازمة للمرضى في نفس اليوم، مما يقلل الوقت اللازم للعلاج وتجنب المرضى. البقاء في المستشفى لفترة طويلة.

كما يضم المستشفى وحدة خاصة للحروق تقدم رعاية طبية متخصصة للمرضى الذين يعانون من حروق شديدة، بالإضافة إلى مختبر مجهز بالكامل بأحدث المواصفات العالمية الحديثة وفق معايير الجودة، مما يضمن التشخيص الدقيق والعلاج الفعال للمرضى.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالمستشفى عيادات خارجية بها كافة التخصصات الطبية مجهزة بالمعدات الطبية الحديثة والمتطورة، مما يتيح للمرضى الحصول على الرعاية الطبية اللازمة بسهولة وسرعة.

أطباء مستشفى شرق جدة العام

ويضم المستشفى عدداً من الكوادر الطبية المدربة. وفيما يلي أسماء بعض الأطباء وتخصصاتهم:

  • د. عبد الهادي الغامدي إستشاري أمراض القلب
  • د. رويدة قسم أمراض النساء والولادة
  • د. عبير ريري أمراض النساء والتوليد
  • د. هيفاء منصور أمراض النساء والتوليد
  • د.مروة التوم ممرضة
  • د.احمد كرسو
  • د. منير إسماعيل إستشاري المخ والأعصاب
  • دكتور وائل محمد طبيب أعصاب
  • دكتور .. طاهر
  • د. ياسمين الجدعاني
  • د. أيمن الإدريسي
  • د. شوقي الساعاتي قسم الأمراض الجلدية
  • بندر الحربي رئيس فني قسم الأشعة
  • و اخرين.

آراء زوار مستشفى شرق جدة العام

تلقى المستشفى تعليقات إيجابية من زوار Google. وفيما يلي تعليقات بعض الزوار:

تقييم إيما شريف:

من لا يشكر الناس لا يشكر الله، كل الشكر والتقدير والاحترام لطبيبة النساء والتوليد الدكتورة رويدا على كل الجهود والاهتمام والرعاية التي بذلتها لأختي منذ نقلها إلى المستشفى في الطوارئ الخدمة في حالة حرجة للغاية. ونتيجة لذلك، تم نقلها إلى غرفة الإنعاش القلبي الرئوي وكان مستوى الهيموجلوبين لديها 2. وتم إجراء عملية نقل دم لها. وتم تحت إشراف الدكتورة رويدا تنويمها مغناطيسيا. كان الطبيب ذات يوم قلقًا جدًا على صحة أختي، وكانت قد تجاوزت مرحلة الخطر. وعادت إلى مرحلة الخطر. والحمد لله تم تحديد موعد لإجراء العملية وتمت العملية بنجاح. ومن الجدير بالذكر أن الطبيب كان في قمة الأخلاق والأمانة المهنية والروعة والمعاملة الطيبة والأداء المهني العالي الجودة. كل الشكر والتقدير. والشكر موصول للدكتورة رويدا وجميع طاقم العملية الذي كان متواجدا معها من أطباء التخدير والمساعدين والممرضين. الذين كانوا أفضل المهنيين الصحيين الذين يعتبرون أمانتهم وحسن أخلاقهم وحنكتهم وخبرتهم في الأداء المهني أفضل المهنيين الصحيين، كلمة شكر هي كلمة صغيرة لك بصراحة، وكلمة شكر تصل إلى القمة إن شاء الله. شقيقة المريضة سمية: الممرضة إيمان الشريف.

مراجعة من أنس المزهر:

عندما أرى عددا كبيرا من السيارات والمواعيد بعد فترة وبعض الحجوزات تتغير أحيانا، أعتقد للوهلة الأولى أن العيب كله يقع على المستشفى، ولو نظرت بتجرد لرأيت أن المشكلة ليست في جانب واحد ( (المستشفى)، ولكن من ناحية أخرى، حيث أن المستشفى يخدم أكثر من طاقته الاستيعابية، وما يؤكد ذلك هو أن السيارات يوجد في المستشفى أكثر من 10 مواقف سيارات، وقد لا يلتزم بعض المرضى بمتابعة العلاج. ويصلون في الوقت المحدد وبجدية، فيحددون موعدًا ثم لا يحضرون، مما يضيع فرصة الآخرين لتلقي العلاج 20. ملاحظات: – تحسين خدمة العملاء (أ عن طريق الهاتف / ب عن طريق البريد الإلكتروني). – تكييف مواقف السيارات أمام المستشفى (تحت الجسر). – كن حازماً مع العاملين الذين لا يأخذون عملهم على محمل الجد. – إعادة تفعيل العيادات الإفتراضية.

تقييم محمد صالح:

معظم التعليقات غير سعيدة وسلبية، وتتمحور معظمها حول الشكوى من الانتظار الطويل، أو سوء المعاملة من قبل بعض العمال والموظفين، أو الإهمال أو عدم التوضيح للمرضى أو ذويهم من قبل الفريق الطبي. نعرف مصدر المشكلة ونستطيع علاجها وحلها، المستشفى يخدم قطاعاً واسعاً، فمن مدينة جدة التي يبلغ عدد سكانها مليون مليون فإن عدد زوار المستشفى كبير لدرجة أنه يفوق طاقته رغم حجمه الضخم . مثل مبنى كبير، وكذلك هناك العديد من الحالات البسيطة التي لا تحتاج لزيارة المستشفى إطلاقاً، يمكنهم زيارة المركز الصحي المجاور، ولكنهم بذلك يسببون تكتلاً في المستشفى ويستهلكون الوقت والجهد ويأخذون حقهم المريض في الواقع يزداد ومدة الانتظار تتزايد، ورغم هذا يريدون مقابلتهم فوراً ولا يقدرون ذلك دائماً وكل يوم وليلة هناك العشرات والعشرات من الحالات الحرجة والعاجلة التي تتطلب اهتماماً طبياً الموظفين ويستهلكون جهودهم وهؤلاء المرضى والحالات التي قد تعاني من السكتات الدماغية والنوبات القلبية والجلطات الدموية والنزيف الدماغي وحموضة الدم وتغير الوعي والنوبات وحالات الغيبوبة والالتهابات الخطيرة والصدمات السامة وضحايا الحوادث والعديد من الحالات الصعبة والصعبة. الحالات الحرجة، لذا ينبغي النظر إلى الأمور بشكل أكثر عدالة وشوفية، على سبيل المثال، يتم تصنيف المرضى الذين يأتون إلى غرفة الطوارئ حسب خطورة حالتهم، ويتم إدخال الحالات الحرجة فوراً إلى غرف الإنعاش الطبي دون انتظار، أما الحالات الحرجة الحالات الصحيحة لها الأولوية على الحالات البسيطة التي يجب الانتظار، وإذا تم إدخال المرضى حسب موعد وصولهم إلى المستشفى فإن ذلك من شأنه أن يسبب تدهور الحالات الحرجة والوفيات يوجد في المستشفى قسم خبرة المريض وهو هي الجهة المسؤولة عن تلقي شكاوي المرضى والرد على استفساراتهم ولا ينشغل الفريق الطبي عن عمله وينشغل بكثرة الاستفسارات وغيرها مما يسبب انقطاع العمل وهناك أشخاص يأتون إلى غرفة الطوارئ للحصول على تفريغ. من العمل، وهناك من يذهب لأنه يريد إحالته إلى استشارات خارجية أو لإحضار مواعيد مراجعته، وهذه ليست حالة طارئة، هذه أكثر من مجرد حالات تكهنات تصل إلى المستشفى للحصول على تقرير طبي و إثارة المشاكل لوضع حد لها قبل أن تصبح الحالات الأخرى أكثر استحقاقا للعناية الطبية.
وفي النهاية لا بد من إعلام من يقصد المستشفى بالنظام المطبق، وتوجيه من يريد الاستفسار عن إدارة تجربة المريض، أما الحالات البسيطة فيجب التوجه إلى المراكز الصحية الموجودة في الحي حتى لا للتسبب في الازدحام وإيقاف الخدمة. ومن يستحقها، وكذلك من لديه حالة بسيطة عليه أن يتوقع نعم، وهناك مرضى آخرون يستحقون الرعاية للحفاظ على حياتهم.

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى شرق جدة العام، من فضلك اكتب لنا تفاصيل زيارتك وتجربتك ليستفيد غيرك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى