الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى محايل العام: حجز موعد، الأطباء، والآراء 2024

مستشفى محيال عسير العام هو أحد المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة السعودية. تم إنشائه على مساحة حوالي 25.000 متر مربع وتم افتتاحه رسميًا عام 2002م، وتجاوزت تكاليف بناء المستشفى 140 مليون ريال.

وبحسب صحة عسير فقد استفاد من خدمات المستشفى أكثر من 92.600 شخص خلال العام السابق وهو 2024م. وتم إجراء أكثر من 4900 تدخل جراحي في المستشفى، بالإضافة إلى أكثر من 1480 تدخلاً لحالات تم استقبالها وإجراء العمليات لها في نفس اليوم. كما تم إجراء أكثر من 1.255.000 فحص معملي على مرضى المستشفيات خلال نفس العام.

طوارئ مستشفى محايل العام

وفي أكتوبر 2024، تم الانتهاء من إنشاء وافتتاح قسم طوارئ أمراض النساء والولادة بمستشفى محايل عسير العام، بهدف تقديم خدمات صحية عالية الجودة للمستفيدين في هذا المجال الحيوي. ويتميز هذا القسم بتوفر كافة الأجهزة الحديثة والكوادر المدربة المتخصصة للتعامل مع جميع حالات أمراض النساء والتوليد.

تتوفر لدى خدمة طوارئ أمراض النساء والولادة منطقة استقبال كبيرة تتسع لعشر نساء في نفس الوقت، حيث يتم استقبال وتسجيل المعلومات اللازمة للتقييم الأولي. كما توجد غرفة فحص طبي مجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات والتشخيصات السريعة.

تم تجهيز قسم الملاحظة والاستشفاء بسعة خمسة أسرة، ويتم وضع المريضات في هذه الأقسام لمتابعة حالتهن وتقديم الرعاية اللازمة بعد العمليات الجراحية أو الولادة. وقد تم تجهيز هذه الغرف بجميع المرافق اللازمة لضمان راحة المرضى وتسهيل عملية الشفاء.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي خدمة طوارئ أمراض النساء والولادة على غرفة ولادة خاصة، مجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية لضمان ولادة آمنة وتوفير الرعاية اللازمة للأم والمولود. توفر هذه الغرفة بيئة آمنة ومريحة وخاصة لعملية الولادة، وهي مجهزة بفريق طبي متخصص لمرافقة ودعم الأم خلال هذه العملية الدقيقة.

يهدف قسم طوارئ النساء والولادة بمستشفى محايل عسير العام إلى تقديم رعاية شاملة للحوامل والتأكد من سلامة المولود والأم. يعمل فريق القسم بجد واجتهاد لتلبية احتياجات المرضى وتقديم الرعاية الطبية المثالية في جميع المراحل.

بالإضافة إلى ذلك، يضم القسم فريقًا متخصصًا من الأطباء والممرضات المدربين تدريباً عالياً في مجال أمراض النساء والتوليد. ويعمل هؤلاء المتخصصون بشكل وثيق ومتناغم لضمان رعاية ممتازة وفعالة للمرضى.

وبالإضافة إلى خدمات الاستقبال والتشخيص والولادة، يتم تقديم الخدمات الضرورية الأخرى في قسم الطوارئ، مثل التدخلات الجراحية الطارئة عند الضرورة والعناية المركزة للحالات الحرجة. كما يقدم القسم خدمات متعددة مثل الفحوصات المخبرية والتصوير الطبي لتشخيص ومتابعة حالات المرضى.

يعكس افتتاح قسم طوارئ أمراض النساء والولادة في مستشفى محايل عسير العام التزام المملكة العربية السعودية بتحسين الرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية شاملة ومتقدمة للمرأة والمجتمع. ويعتبر القسم مكملاً هاماً للمستشفى لأنه يوفر بيئة آمنة ومهنية للمرضى ويضمن تلبية احتياجاتهم الصحية بأفضل طريقة ممكنة.

عنوان مستشفى محايل العام

يقع مستشفى محايل العام في الحي الغربي بالحيلة بمحافظة محايل عسير بمنطقة عسير. يمكنك التواصل مع المستشفى عن طريق الاتصال على رقم الهاتف المخصص لهم وهو 0172952604.

وسيتم تقديم خدمة الطوارئ في المستشفى على مدار اليوم، حيث أن القسم مفتوح طوال الوقت لاستقبال المرضى في الحالات العاجلة.

إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لزيارة المستشفى بشكل عام، يمكنك الاتصال بالرقم الموجود أو الذهاب إلى مبنى المستشفى شخصيًا لتحديد الموعد المناسب.

اطباء مستشفى محايل العام

يعمل في مستشفى محايل عسير العام فريق طبي متميز ومتنوع مكون من أطباء متخصصين في مجالات مختلفة. تشمل هذه المعدات:

  • د. سمير المنصوري: استشاري جراحة المناظير والذي يتمتع بخبرة واسعة في إجراء العمليات بالمنظار بأعلى مستوى من الكفاءة والدقة.
  • د. عبد الله عبد القادر أبو بكر : استشاري القرنية وتصحيح البصر والمياه البيضاء. متخصص في تشخيص وعلاج أمراض القرنية وإجراء عمليات تصحيح البصر وإزالة العدسات الغائمة.
  • الدكتور لوسيو: استشاري جراحة النساء والتوليد بالمنظار، لديه الخبرة والتخصص في إجراء العمليات بالمنظار لعلاج أمراض النساء والولادة بكفاءة عالية.
  • د. كريستيا: استشارية أمراض النساء والتوليد، متخصصة في رعاية المرأة أثناء الحمل والولادة، والرعاية الشاملة لصحة المرأة.
  • د. حسن عبد الحميد: مشرف قسم الولادة، وهو الذي يشرف على عملية الولادة ويقدم الدعم والرعاية للمرأة في هذه المرحلة المهمة من حياتها.
  • د. معن يوسف الخوري: استشاري التخدير، يقدم رعاية تخدير آمنة وشخصية للمرضى قبل وأثناء وبعد العمليات الجراحية.
  • الدكتور. جورج مارشا: استشاري جراحة الأعصاب، يعمل في تشخيص وعلاج أمراض وإصابات الجهاز العصبي، ويقدم الرعاية اللازمة للمرضى بأحدث التقنيات والإجراءات الجراحية.

يعمل هؤلاء الأطباء في مستشفى محايل بتفان واحتراف كبيرين لتقديم أفضل رعاية صحية للمرضى.

آراء زوار مستشفى محايل العام

المستشفى لديه تقييمات جيدة على جوجل. وفيما يلي مقتطفات من تعليقات زوار المستشفى:

تقييم فهد:

صحيح أن هناك نقصا، لكن لكي نكون واقعيين فإن المدينة التي يزيد عدد سكانها عن 200 ألف نسمة تحتاج إلى مستشفى للنساء والتوليد، وتحتاج إلى مستشفى مركزي أو مستشفى عام ثان. البارق، خميس البحر، قنا، خميس. مطير وتهامة وبلاسمر وبلحمر كلهم ​​في هذا المستشفى الفقير. تخيل أن كل هذه المحافظات بها مستشفى للولادة. في مستشفى عام !!! مستشفى منفصل للولادة والأطفال سيخفف الضغط ويحسن جودة المستشفى.

مراجعة خالد الأحمري:

الله أكبر، بدون مجاملة. الطاقم الطبي من أطباء وممرضين، رجال ونساء. كفؤ ويعملون بإخلاص وإخلاص؟! أنا لا أقول ذلك من أجل لا شيء. كنت نائماً هناك بعد وقوع حادث. خرجت والحمد لله ورجعت للعيادات وأشهد الله أن الدكتور محمود الشربيني وآخرين ماهرون جدا في جراحات الصدر والقلب. وعاشتها الممرضة. والمملكة العربية السعودية في قسم الرعاية خير دليل على جهودها الواضحة مع المرضى بشكل عام، وأن مستشفى محايل عسير له بعد الله فضل الله عز وجل. الوازي

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى محايل العام، فاكتب لنا تفاصيل زيارتك وتجربتك في المستشفى ليستفيد باقي الزوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى