الصحة و الجمال

تعرف علي مستشفى محمد صالح باشراحيل: حجز موعد، الأطباء، والآراء 2024

يعد مستشفى محمد صالح باشراحيل من أبرز وأفضل المستشفيات الخاصة بمكة المكرمة، حيث يتمتع بسمعة ممتازة وسجل حافل من الخدمة لأكثر من ثلاثين عامًا. تم افتتاح هذا المستشفى الرائع تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة يوم الثلاثاء 19 شهر 3 1408هـ.

يعتبر مستشفى محمد صالح باشراحيل ملاذاً آمناً للمرضى، حيث يوفر بيئة مريحة وممتعة للعلاج والتعافي. ويوجد بالمستشفى عدة أقسام رعاية، منها قسم الطوارئ على مدار 24 ساعة، والجراحة، والتوليد، والطب الباطني، والأشعة، والتصوير، وأقسام العناية المركزة.

معلومات عن مستشفى محمد صالح في باشراحيل

كان يرأس المستشفى سابقًا الشيخ محمد صالح باشراحيل، وكان هدفه الرئيسي في إنشاء هذا المشروع الطموح هو تقديم رعاية طبية عالية الجودة لزوار مدينة مكة المكرمة والحجاج. الرؤية الفريدة والرغبة الشديدة في تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية هي جوهر هذا المستشفى المتميز.

الطابق الثاني يقع في مستشفى محمد صالح في باشراحيل ويضم عيادات ووحدات طبية تخصصية متنوعة. وتشمل هذه الوظيفة عيادات النساء التي تقدم خدمات الرعاية الصحية المتعلقة بصحة المرأة والمشاكل النسائية. يتم أيضًا إجراء العمليات الجراحية في غرف العمليات الموجودة في هذا الطابق، حيث يتم توفير بيئة آمنة ومجهزة جيدًا للعمليات الجراحية.

تشتمل المنازل أيضًا على غرف ولادة توفر بيئة مريحة ومجهزة بالكامل لاستقبال الأطفال وتوليدهم بأمان. تهتم وحدة العناية المركزة بالمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة ومراقبة مستمرة، بينما توفر وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة رعاية متخصصة للأطفال الرضع الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة بعد الولادة.

ويعتبر حصول المستشفى على الشهادة الصحية من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية للجودة (CPAHI) إنجازاً كبيراً. تعكس هذه الشهادة التزام المستشفى بتقديم خدمات عالية الجودة وتلبية معايير وممارسات الرعاية الصحية المتقدمة. إن حصول المستشفى على هذه الشهادة يزيد من الثقة والموثوقية في الرعاية الصحية التي يقدمها، ويعكس التزامه بتحسين الجودة وتحقيق التميز في مجال الرعاية الصحية.

عنوان مستشفى محمد صالح، باشراحيل

يقع المستشفى في حي العمرة الجديدة، طريق المدينة المنورة، الرياض.

  • رقم تليفون المستشفى هو 0125204444
  • ساعات العمل من السبت إلى الخميس من 9:00 إلى 13:30 و من 17:00 إلى 21:30. الخميس من الساعة 9:00 صباحًا إلى 1:30 ظهرًا ومن 5:00 مساءً إلى 1:30 صباحًا الجمعة الحرة
  • موقعهم الرسمي هنا https://www.msbasharahil.com

حجز موعد في مستشفى محمد صالح باشراحيل

يمكن للمرضى حجز موعد في مستشفى محمد صالح في باشراحيل عن طريق الاتصال على رقم المستشفى. ويمكن الحصول على رقم الهاتف من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمستشفى أو من خلال التحقق من المصادر الموثوقة المتوفرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرضى أيضًا حجز موعد عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني info@msbasharahil.com. يمكن استخدام هذا البريد الإلكتروني للتواصل مع المستشفى وطلب المعلومات اللازمة وتحديد المواعيد المناسبة للزيارة والعلاج.

ومن خلال هذه الوسائل يمكن للمرضى التواصل مع المستشفى وحجز موعد للحصول على الرعاية الطبية اللازمة والاستفادة من خدماته المتنوعة.

أقسام مستشفى محمد صالح باشراحيل

تعمل المستشفى على تقديم خدمات طبية شاملة لتلبية احتياجات المرضى في مختلف المجالات.

تحرص عيادة طب الأطفال على رعاية ومراقبة صحة الأطفال من مرحلة الرضاعة إلى مرحلة المراهقة، بما في ذلك فحوصات النمو والتطور وتشخيص وعلاج أمراض الطفولة الشائعة.

تقدم عيادة الأذن والأنف والحنجرة خدمات تشخيصية وعلاجية لمشاكل الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك الحساسية والتهابات الجيوب الأنفية والشعب الهوائية ومشاكل الصوت والنطق.

يضم قسم المختبر مجموعة متنوعة من الفحوصات والتحاليل المخبرية التي تستخدم في التشخيص وتقييم حالة المرضى ومراقبة تأثير العلاجات. يتم إجراء هذه الاختبارات من قبل فريق طبي متخصص يعمل بدقة وفقًا للمعايير الدولية.

تقدم عيادة الأسنان خدمات العناية بالأسنان، بما في ذلك التشخيص والتنظيف والحشوات وجراحة الفم وقلع الأسنان والأطراف الصناعية وتقويم الأسنان.

يقدم قسم التغذية استشارات وبرامج تغذوية شخصية للمرضى، بما في ذلك التقييم الصحي ووضع خطط الأكل الصحي للمساعدة في تحقيق الصحة واللياقة البدنية.

تهتم وحدة أمراض النساء والولادة بتقديم خدمات شاملة للمرأة، بما في ذلك فحوصات الحمل والرعاية السابقة للولادة وتشخيص وعلاج الحالات النسائية المختلفة.

تقدم عيادة الأعصاب خدمات تشخيصية وعلاجية للأمراض المتعلقة بالجهاز العصبي، بما في ذلك الصداع والشلل الدماغي والتصلب المتعدد والصرع والأمراض العصبية الأخرى. يعمل فريق طبي متخصص على تقديم التشخيص الدقيق وتطبيق العلاجات المناسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز العصبي.

أما عيادة طب العيون فتتعامل مع الرعاية الصحية للعيون، وتشخيص وعلاج الأمراض والحالات المتعلقة بالعيون، بما في ذلك العيوب الانكسارية مثل قصر النظر، طول النظر، الحول، التهابات العين، جراحات العين وتصحيح البصر.

تحتوي العيادة الخارجية على حوالي 16 عيادة متخصصة تستقبل المرضى للفحص والتشخيص والمتابعة الطبية. وتتنوع تخصصات هذه العيادات وتشمل على سبيل المثال عيادة القلب والجهاز الهضمي وأمراض الروماتيزم والطب التناسلي والعقم وغيرها.

يستخدم في قسم الأشعة أجهزة متطورة للكشف الإشعاعي وتشخيص الحالات المرضية. يقوم فريق مؤهل من الأطباء والفنيين بإجراء الفحوصات الإشعاعية وتحليل الصور بعناية لتقديم تشخيص دقيق للمرضى.

يقدم قسم الموجات فوق الصوتية خدمات التصوير الطبي باستخدام الموجات فوق الصوتية لتشخيص الحالات الطبية. يتم توفير جهاز تصوير بالموجات فوق الصوتية وأجهزة متخصصة في إجراء الفحوصات وتحليل الصور للحصول على صور تفصيلية لأعضاء وأنسجة الجسم.

كما تحتوي المستشفى على قسم خاص لتمزق الحصى في الكلى والجهاز البولي، حيث يقدم فريق طبي متخصص الخدمات والإجراءات الطبية لتمزق الحصى في الكلى والجهاز البولي. يتم استخدام تقنيات متقدمة مثل تفتيت الحصى بالموجات فوق الصوتية أو تفتيت الحصى بالليزر لتفتيت الحصوات الموجودة في الكلى أو الجهاز البولي، مما يسهل خروجها طبيعياً من الجسم. تقدم هذه الخدمة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز البولي مثل حصوات الكلى، ويتم متابعة المرضى ورعايتهم بعد إجراء العملية للتأكد من شفائهم وسلامة صحتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد بالمستشفى صيدلية متنقلة تعمل في أوقات محددة من الصباح وحتى وقت متأخر من الليل. توفر الصيدلية الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى الذين يحتاجون إلى صرف الوصفات الطبية أو شراء المنتجات الصيدلانية. يعمل في الصيدلية فريق مؤهل من الصيادلة لتقديم المشورة الصحية المهنية والتأكد من توفر الأدوية المناسبة للمرضى.

أطباء في مستشفى محمد صالح، باشراحيل

يضم مستشفى محمد صالح باشراحيل فريقًا متخصصًا من الأطباء والممرضين المحترفين المتميزين، الذين يتمتعون بخبرة واسعة في مجال الرعاية الصحية.

  • البروفيسور إيهاب سعيد: استشاري طب الأعصاب والطب النفسي
  • ل د. عبد الباسط الشعراوي : إستشاري الباطنة والسكر إستشاري أمراض الكلى والفشل الكلوي وغسيل الكلى.
  • د. محمد غازي : قسم الباطنة
  • د. شرف السيد: قسم الباطنة
  • د. محمود علي : استشاري القلب والاوعية الدموية
  • د. رشاد حسانين: استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري
  • د. داليا فهمي: عيادة الروماتيزم
  • ل د. محمد أبو دنيا: الأسنان
  • د.. ريناتور : أسنان
  • السيد د. جمال لطفي: الأذن والأنف والحنجرة
  • ل د. محمد عبد المنعم : رئيس قسم الجراحة
  • د. أحمد الشاطر: جراحة المسالك البولية
  • ل د. أحمد هشام : إستشاري جراحات النساء
  • ل د. مصطفى هاشم: رئيس قسم الأطفال
  • د. محمد الأحمدي : متخصص في غسيل الكلى وأمراض الكلى
  • ل د. فتحي غازي: إستشاري القلب والأوعية الدموية
  • ل د. إكرامي عبد المنعم: رئيس قسم أمراض النساء والتوليد.

آراء زوار مستشفى محمد صالح في باشراحيل

تلقى المستشفى تعليقات إيجابية من زوار Google. وفيما يلي مقتطفات من تعليقات بعض الزوار:

سمير محمد:

مستشفى محمد صالح باشراحيل هو مستشفى راسخ ومبدع في مكة المكرمة. بصراحة خدماتهم ممتازة وعندهم أطباء محترمين ومتألقين ومتعاونين جداً. بارك الله في جهودكم. وهذا دليل على الإدارة الناجحة والمسؤولة لحقوق المرضى. شكرا باشراحيل على ما قدمت وما زلت تقدم. الشكر موصول للجميع وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة المهندس تركي باشراحيل.

أنور:

دكتور سامح من أفضل دكتور في مكة . إنه مهذب وذو خبرة وصبور ويهتم بالمريض. إنه أفضل شخص يمثل هذا المستشفى. لقد حظيت اليوم أيضًا بتجربة سعيدة مع مدرس مصري في حفل الاستقبال. وكان أكثر من رائع كنا بحاجة لعمل تحليل مخبري وكان الأخصائي رائع ومحترف ومتعاون ليس من السهل أن نتفق الخدمة الطبية جيدة في مكة حيث الخدمات الطبية سيئة ومنخفضة ولكن من عندي تجربتي مع هذا المستشفى مميز وأنصح باستخدامه

وفي الختام، إذا كنت من زوار مستشفى محمد صالح باشراحيل بمكة المكرمة، يرجى كتابة تفاصيل تجربتك وتقييمك للمستشفى ليستفيد منها الزوار الآخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى