منوعات

تعرف علي مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون رمضان 2024

هناك العديد من الطرق والوسائل للتخلص من الوزن الزائد الذي يعاني منه عدد كبير من الأشخاص نتيجة الممارسات الغذائية الخاطئة، ومن تلك الطرق الآمنة والفعالة اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة والاعتماد على المشروبات الساخنة. التي تعمل على تحسين حرق الدهون والتمثيل الغذائي.

تساعد المشروبات الساخنة على حرق الدهون

هناك مجموعة من المشروبات الساخنة التي تعمل على تعزيز خسارة الوزن، ومن أبرزها:

شاي أخضر

يساعد الشاي الأخضر على زيادة أكسدة الدهون (أي أنه يساعد على تحويل الدهون إلى طاقة)، ​​وهذا من شأنه تحسين عملية فقدان الوزن. ويمكن تفسير ذلك لأن الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة، التي تشير الدراسات إلى زيادة حرق الدهون، خاصة أثناء ممارسة الرياضة. وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن الرجال الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة حرقوا 17٪ دهون أكثر من الرجال الذين لم يتناولوا المستخلص.(1)

شاي أسود

يحتوي الشاي الأسود على خصائص مضادة للأكسدة، ومثل الشاي الأخضر، يمكن أن تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود في تعزيز فقدان الوزن عن طريق تحفيز تكسير الدهون، وجدت دراسة أجريت عام 2014 أن البالغين الأصحاء الذين شربوا 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا على مدار 3 أشهر فقدوا المزيد من الوزن. وزن. وشهدوا انخفاضًا أكبر في محيط الخصر مقارنة بالمشاركين الذين لم يفعلوا ذلك.(1)

الزهور المطبوخة

على الرغم من أن الأبحاث محدودة، فقد وجدت بعض الدراسات أن شرب مغلي الزهور يمكن أن يساعد في تقليل الوزن وزيادة فقدان الدهون.(2)

شاي الكركديه

ثبت أن شاي الكركديه يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول ويساعد في الحفاظ على وزن صحي.(3)

شاي ماتشا

شاي ماتشا هو شاي أخضر ياباني يباع على شكل مسحوق. يحتوي شاي الماتشا على مضادات أكسدة أكثر من أنواع الشاي الأخرى لأن نباتات شاي الماتشا تنمو في الظل. أظهرت الأبحاث المنشورة في المجلة الدولية للتغذية والتمارين الرياضية أن شرب شاي الماتشا يوميًا. قبل 30 دقيقة من التمرين، يمكن أن يزيد معدل حرق الدهون في الجسم.(4)

القرفة المخبوزة

وقد ثبت أن القرفة تساعد في تقليل الوزن ومحاربة السمنة، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، وتنظيم نسبة السكر في الدم، ولها دور رئيسي في تقليل نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.(5)

شاي الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويزيد من تكسير الخلايا الدهنية، ويمنع امتصاص الدهون، ويمنع الشعور بالجوع الزائد.(5)

المراجع

  1. ^ ل ب “6 أفضل أنواع الشاي للتخسيس بحسب الدراسات وخبراء التغذية” من الداخل، تم الوصول إليه في 6/5/2024. تم تحريره
  2. “أفضل 6 أنواع شاي لإنقاص الوزن ودهون البطن”، خط الصحة، تم الوصول إليه في 6/5/2024. تم تحريره
  3. “5 أنواع من الشاي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن”، الصحة اليومية، تم الوصول إليه في 6/5/2024. تم تحريره
  4. “أفضل 10 أنواع من الشاي للمساعدة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وفقدان الوزن”، صحة المرأة، تم الوصول إليه في 6/5/2024. تم تحريره
  5. ^ ل ب “15 عشبة قوية لإنقاص الوزن وفوائدها”، جنون الاسلوب، تم الوصول إليه في 6/5/2024. تم تحريره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى