منوعات

تعرف علي مشروبات ساخنة تساعد على مجيء الدورة رمضان 2024

المشروبات الساخنة تساعدك على الدورة الشهرية

هناك مجموعة من المشروبات التي تساعد على تخفيف الدورة الشهرية، وبالتالي يمكن استخدامها في حالات عدم انتظام الدورة الشهرية أو تأخرها، وفيما يلي أبرز هذه المشروبات:

شاي الزنجبيل

منذ القدم، تم استخدام شاي الزنجبيل في الصين لتحفيز تدفق الدورة الشهرية، ولكن لا توجد أدلة علمية كافية لإثبات ذلك، ولكن ثبت أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات مفيدة للجسم ككل. يمكن تحضير شاي الزنجبيل عن طريق وضع قطعة من الزنجبيل الطازج ونقعها في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق.(1)

شاي اوريجانو

يمكن شرب شاي الأوريغانو لتحسين الدورة الدموية في الرحم وتحفيز انقباضات الرحم، وبسبب هذه الخصائص يمكن شربه لتحفيز الدورة الشهرية.(2)

شاي الكركم أو مشروب الحليب بالكركم

يؤثر الكركم على مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون، لذلك يمكنك إضافة الكركم إلى كوب من الماء الدافئ أو الحليب وجني فوائده لتحفيز بدء الدورة الشهرية.(3)

البقدونس المطبوخ

يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين C، بالإضافة إلى مكون الأبيول، وهذان المكونان سيحفزان انقباضات الرحم، وهذا سيحفز الدورة الشهرية، ولتحضير مغلي البقدونس يجب سكب كوب من الماء المغلي على ملعقتين كبيرتين من البقدونس الطازج. واتركه لمدة 5 دقائق قبل الشرب.(3)

شاي سينا

تتمتع عشبة السنا بخصائص ملينة تساعد على تحفيز انقباضات العضلات الملساء في الرحم والأمعاء، ومن الشائع شرب شاي السنا لعلاج حالات الإمساك، ولكن المثير للدهشة هو أن شاي السنا قادر على تحفيز انقباضات الرحم، لذلك دون يمكنك شرب الشاي لتحفيز الدورة الشهرية، كما يمكن تحضير شاي السيناضع أوراق السنا في كوب من الماء الساخن واتركها تنقع لمدة 5-10 دقائق، ثم قم بتصفية الشاي وشربه 2-3 مرات في اليوم.(2)

استشيري طبيبك بخصوص الدورة الشهرية الضائعة

إذا تأخرت الدورة الشهرية دون مبرر وكان هناك قلق بشأن هذا الأمر، يجب استشارة الطبيب. ومن المهم أيضًا استشارة الطبيب في الحالات التالية:(1)

  • إمكانية الحمل.
  • هناك 3 جلسات متتالية متبقية.
  • أن يكون عمر المرأة التي توقفت عنها الدورة الشهرية أقل من 45 سنة.
  • تبلغ المرأة من العمر 55 عامًا ولا تزال في دورتها الشهرية.
  • حدوث نزيف بين فترات الدورة الشهرية أو بعد الجماع.
  • يبدأ النزيف المهبلي بعد أكثر من 12 شهرًا من توقف الدورة الشهرية.
  • النزيف أثناء العلاج بالهرمونات البديلة.

المراجع

  1. ^ ل ب “أسرعي الآن! 13 طريقة طبيعية وخرافة للحصول على الدورة الشهرية”، كبير، اطلع عليه بتاريخ 28/04/2024. تم تحريره
  2. ^ ل ب “4 أنواع من الشاي يمكن أن تسبب تأخر الدورة الشهرية” صحتك، اطلع عليه بتاريخ 28/04/2024. تم تحريره
  3. ^ ل ب “كيف تجعل دورتك الشهرية تأتي بشكل أسرع: العلاجات الطبيعية وطرق تجربتها”، خط الصحة، اطلع عليه بتاريخ 28/04/2024. تم تحريره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى