منوعات

تعرف علي مشروب داش مقاطعة ولا لأ ؟ رمضان 2024

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية الشركات التي تنتج كافة المنتجات الغذائية والصحية الموجودة في الأسواق، تطبيقا لحملة المقاطعة التي أطلقها العرب في كافة الدول، دعما لفلسطين واستنكارا لإجراءات الاحتلال. الاحتلال الإسرائيلي. وفيما يتعلق بالمشروبات الغازية، تساءل الكثيرون عما إذا كان مشروب داش مقاطعة أم لا.

هل داش مقاطعة؟

وتعتبر حملة المقاطعة إحدى وسائل التعبير عن الغضب والرفض لما يحدث في قطاع غزة، حيث تشهد غزة أبشع صور الإبادة الجماعية والعنف والقتل والوحشية.

إن إسرائيل تنتهك فلسطين بشكل عام وقطاع غزة بشكل خاص، لذلك كان لا بد من تبني موقف قومي عربي يتمثل في مقاطعة جميع المنتجات الأجنبية التي تدعم إسرائيل.

أما بالنسبة لقضية مقاطعة داش للمشروبات،

فداس هو أحد المنتجات المحلية، وهو مشروب شعير متعدد النكهات من إنتاج شركة بيبسيكو المصرية.

لكن تجدر الإشارة إلى أن الداش هو مشروب طاقة، أي أنه يشكل خطراً على الأطفال والكبار، حيث أن مشروبات الطاقة تزيد من معدل ضربات القلب والشعور الدائم بالتوتر والقلق والأرق وغيرها من الأعراض.

أنظر أيضا: شاي أحمد للمقاطعة أم لا

بديل البيبسي في المحافظة

تعتبر البيبسي والكوكاكولا من أشهر منتجات المياه الغازية في العالم، حيث أصبح الكثير من الناس يعتبرونها جزءا من عاداتهم الغذائية ويستهلكونها يوميا مع وجباتهم.

إلا أنها في الحقيقة تشكل خطراً على الجميع، فهي عبارة عن مياه غازية مليئة بالسكر، ناهيك عن غيرها من الإضافات غير الصحية.

لكن الأمر اختلف، إذ قاطع الجميع بيبسي وكولا وجميع إصدارات الشركات الأجنبية، وكان الكثيرون بحاجة إلى بديل، فاستطاعت المنتجات المصرية أن تخوض هذه الحرب الاقتصادية.

بما أن الشركات توسعت في الإنتاج وانتشرت في السوق، وأصبح كل الناس يروجون لمنتجات دون عائد اقتصادي فقط لدعم المنتج المصري، فما البدائل؟

مقاطعة الشراب داش

يعتبر سبيرو سباتس المشروب الغازي الأكثر شعبية في مصر حاليا، حيث يبحث عنه الجميع، وكثير ممن جربوه يقومون بالإعلان عنه مجانا، من أجل الترويج للمنتج المصري، خاصة أنه قديم جيد. المنتج في الأسواق المصرية وسعره في المتناول.

تعتبر شركة سينا ​​كولا من الشركات المصرية المتخصصة في إنتاج المشروبات الغازية، إلا أنها كانت تعتبر منتجًا شعبيًا ورخيص الثمن مقارنة بالمنتجات الأخرى المماثلة.

في البداية لم تكن تقارن بالمنتجات الأجنبية المدرجة في قائمة المقاطعة، لكن الآن تم تطويرها، مما جعل الكثير من الناس يتقبلونها.

ويعتبر شراب الفريز من المشروبات التي تنتجها شركة عربية خارج المحافظة، ويتوفر الفريز بنكهات مختلفة مثل الليمون والأزرق هاواي والفراولة والبرتقال والعنب وغيرها.

شنايدر هو أحد المنتجات المحلية التي تعتبر بديلاً للمياه الغازية المحافظة.

  • شعير

  • القديسين

  • شرب حتى الثمالة

مقاطعة المشروبات

هناك العديد من المنتجات التي يجب مقاطعتها، لأنها تنتجها شركات تدعم الكيان الصهيوني الغاشم، وهي:

  • شويبس

  • بيبسي

  • سيفين أب

  • ميراندا

  • فحم الكوك

  • نحن نفتقده

  • ذيل كبير

  • الفيروز

شاهدي أيضاً: صلصة الحصاد هل تستطيع المقاطعة أم لا؟

لماذا يجب علينا المقاطعة؟

وهناك كثيرون لا يعرفون السبب الحقيقي للمقاطعة، فالمقاطعة ليست حملة تهدف إلى لفت الانتباه أو خداع العالم بأن هناك موقفا عربيا يدين تصرفات إسرائيل في فلسطين.

بل إن المقاطعة هي حملة حقيقية تنطلق من قلوب وعقول العرب، ولكنها أيضا حملة وطنية قوية، ذات أهداف ومبنية على فهم ووعي كبيرين.

إن المقاطعة مستمرة لأنها تحقق أهدافها يوما بعد يوم، والمقاطعون هم أناس أحرار قرروا التخلص من الهيمنة الصهيونية.

أما بالنسبة لدعم إسرائيل بأي شكل من الأشكال، فالشركات الأجنبية تدعم الكيان الصهيوني وتمده بالمال والمنتجات، حيث أن أصحاب الشركات هم يهود أو شركاء لليهود ينوون تدمير فلسطين والقضاء عليها لتصبح إسرائيل الحلم الذي يراودهم. كان منذ البحر إلى النهر.

ولذلك يجب على كل عربي حر أن يدعم القضية الفلسطينية، ويقاطع كل ما هو أجنبي، ويساعد في تحرير الأراضي الفلسطينية من الاحتلال.

مقاطعة الشراب داشمقاطعة الشراب داش

كما تعمل المقاطعة على دعم الاقتصاد العربي وجعل الشركات والمؤسسات العربية رائدة في مجالاتها، مثل الوعي الذي تسبب في فيضانات الأقصى.

إيقاظ النزعات القومية والعربية في نفوس العرب كافة، ولذلك يجب على الدول العربية أن تنهض وتعزز اقتصاداتها وتوطد علاقاتها مع بعضها البعض، لنصرة الحق ومحو الباطل.

أنظر أيضا: الجبن البديل في الحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى