الخليج العربي

تعرف علي مشكلة انتهاء فترة تسجيل حساب المواطن – … 2024

إذا أردت التسجيل في حساب المواطن مؤخراً، ستصلك رسالة تفيد بعدم إكمال عملية التسجيل بسبب انتهاء المدة المحددة للتسجيل. لذا ابقوا معنا في هذا المقال لتتعرفوا أكثر على تفاصيل هذه المشكلة وما يعنيه انتهاء فترة التسجيل.

شوف 360 الإخباري

حساب المواطن في السعودية

حساب المواطن هو برنامج لدعم المواطنين السعوديين لمواجهة أعباء الحياة الاقتصادية. تتطلع المملكة العربية السعودية إلى الإلغاء التدريجي للدعم الحكومي لمنتجات الكهرباء والمياه والطاقة. استثمار هذا الدعم في قطاعي الصحة والتعليم وتعويض الأسر السعودية براتب شهري حسب وضعها الاقتصادي ومدى تأثرها بهذه التحسينات. ويستهدف برنامج حسابات المواطنين الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

انتهت فترة التسجيل لحساب المواطن السعودي

وحدد برنامج حسابات المواطنين فترة محددة للتسجيل الجديد في البرنامج والاستفادة من الدعم المقدم من خلاله، ولكن بعد انقضاء هذه المدة تم إغلاق التسجيل.

ينطبق انتهاء التسجيل على كل من لم يسجل في المدة المحددة أو سجل خلال نفس المدة ولم يستكمل كافة الإجراءات اللازمة.

لحل هذه المشكلة، يجب على مسؤولي برنامج حسابات المواطنين إعادة فتح السجل. يجب على المستخدمين المسجلين مسبقًا تحديث معلوماتهم لمواصلة الدعم.

لا تظهر هذه المشكلة للأشخاص الذين سبق لهم التسجيل أو الاستفادة من البرنامج، ولكن يجب على المستفيدين تحديث بياناتهم حتى يستمر الدعم ولا ينقطع.

تحديث البيانات في حساب المواطن

لكي يبقى الدعم المقدم للمواطنين في حساب المواطن، لا بد من تحديث بيانات الدخل كلما حدث تغيير، ولهذا يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع Conta Cidadá من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق، ثم انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  3. من الصفحة الرئيسية، اضغط على خيار “طلب التفاصيل”، حيث ستظهر التفاصيل الكاملة لبياناتك المسجلة في البرنامج.
  4. يمكنك تعديل بياناتك وتحديث المتغير منها.
  5. لتعديل الأرباح، انقر على أيقونة “الإفصاح عن الدخل”، ثم حدد “تحرير الأرباح”.
  6. قم بتحرير تفاصيل دخلك وبمجرد الانتهاء انقر فوق “حفظ”.
  7. سيتم مراجعة طلبك والتحقق من البيانات الجديدة المدخلة.

مشكلة رفض المرفقات في حساب المواطن

إن محاولتك للتسجيل في حساب المواطن تتطلب تحميل بعض المستندات، مثل سندات ملكية المنازل أو الشقق أو عقود الإيجار، وقد تتطلب إرفاق فاتورة مرافق خاصة بمكان الإقامة.

قد تواجه مشكلة في تحميل هذه المستندات، بما في ذلك عدم القدرة على تحميل المرفقات. لحل هذه المشكلة عليك التأكد من أن الملفات المراد إرسالها تكون بصيغة PDF أو صورة، كما يجب الانتباه إلى أن حجم الملف يجب ألا يتجاوز 2 ميجابايت.

المبالغ المستحقة على حساب المواطن السعودي

يتناسب حجم المساعدات المقدمة عبر حساب المواطن مع مستوى دخل المواطن. في البداية، تم تقسيم المواطنين حسب مقدار دخلهم إلى 5 فئات:

  • ذوي الدخل المحدود: وهم الأشخاص الذين يتراوح إجمالي دخل أسرهم من 0 إلى 8,699 ريال سعودي، ويحصل المواطنون في هذه الفئة على دعم بنسبة 100% من حساب المواطن.
  • ذوي الدخل المرتفع والمنخفض: هويتراوح دخل المواطنين في هذه الفئة من 8700 إلى 11999 ريالاً سعودياً ويحصلون على الدعم بنسبة 100%.
  • أصحاب الدخل المتوسط: ويتراوح دخلهم من 12,000 إلى 15,299 ريالاً سعودياً، ويحصل أفراد هذه الفئة على 75% من الدعم.
  • أصحاب الدخل المتوسط ​​الأعلى: ويتراوح إجمالي دخل الأسرة في هذه الفئة بين 15,300 و20,159 ريال سعودي، ويحصلون على 50% من التمويل.
  • أصحاب الدخل المرتفع: وهم مواطنون يتجاوز دخلهم 20,160 ريالاً سعودياً، ولا تتلقى أسر هذه الفئة أي دعم من حساب المواطن.

من هم المستفيدون من حساب المواطن السعودي؟

وحدد برنامج حسابات المواطنين المستفيدين من المساعدات وهم (المرأة العربية العازبة، حاملي بطاقة التنقل، أسرة سعودية متزوجة من أجنبي، زوجة مواطن سعودي).

وفي الختام، إذا كنت ممن فاتهم الموعد النهائي للتسجيل في حساب المواطن، فيجب عليك الانتظار حتى يتم فتح التسجيل مرة أخرى، حيث وعد القائمون على برنامج الدعم بحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن، وفتحه مرة أخرى السجل وذلك بعد مراجعة الطلبات الحالية وتحديد معايير صرف المساعدات لمستحقيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى