الاقتصاد

تعرف علي معالم السياحة في ساوباولو 2024 بالصور رمضان 2024

تمتلئ البرازيل بالعديد من المدن الأثرية والسياحية ومن بينها هذه المدن

مدينة ساو باولو

المدينة الساحرة التي يعرفها الكثير من الناس من خلال الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وتستقطب هذه المدينة الكثير من السياح كل عام بسبب طقسها المميز صيفاً وشتاءً، بالإضافة إلى آثارها القديمة.

مناطق الجذب السياحي في ساو باولو

بناء صراخ لاتيني

يحتل المبنى المرتبة الرابعة في قائمة أطول ناطحات السحاب

البرازيل

يبلغ ارتفاع ناطحة السحاب حوالي 161 مترًا، ويعود تاريخها إلى عام 1947 وتقع في ساو باولو.

بناء صراخ لاتيني

كاتدرائية ساو باولو

كانت الكاتدرائية في البداية عبارة عن كنيسة صغيرة أنشئت عام 1589، ثم تحولت إلى كاتدرائية عام 1911 على طراز العمارة القوطية الحديثة، وشهدت العديد من عمليات التطوير والتوسع، ويعتبر الكثير منها من بين المهندسين المعماريين.

وفي العالم تعتبر الكاتدرائية أكبر كاتدرائية في العالم على طراز العمارة القوطية الحديثة، والكاتدرائية هي رومانية كاثوليكية وتنتمي إلى أبرشية

مدينة ساو باولو

.

قرص الكاتدرائية قرص الكاتدرائية

البناء في إيطاليا

وتحتل ناطحة السحاب المركز الثاني من حيث الارتفاع بين ناطحات السحاب البرازيلية حيث يبلغ ارتفاعها 186 مترا، وتم الانتهاء من جميع أعمال البناء في عام 1965، وقد صممها المهندس المعماري البرازيلي الألماني فرانز هيب.

بناء ناطحات السحاب في إيطاليابناء ناطحات السحاب في إيطاليا

أفينيدا باوليستا

يعد هذا الشارع من أهم الشوارع في مدينة ساو باولو وأيضاً أطولها حيث يبلغ طول الشارع حوالي 2800 متر، تم افتتاح الشارع عام 1896 وضم فيما بعد عدداً من مكاتب المالية ومكاتب الصرافة، كما يضم الشارع . يوجد في داخلها ومحيطها مناطق جذب أثرية وسياحية، من بينها متحف الفن في ساو باولو وكاسا دي روزاس.

شارع أفينيدا باوليستاشارع أفينيدا باوليستا

أكواريوم ساو باولو

لا يعرض الأكواريوم كائنات بحرية، بل يعرض عدداً من الحيوانات يبلغ مجموعها حوالي 3000 حيوان تنتمي لأكثر من 300 سلالة مختلفة، بالإضافة إلى الكائنات البحرية الكبيرة والصغيرة والأسماك، خاصة من منطقة الأحياء المائية الكبيرة معقد. تتجاوز مساحته 9000 متر مربع، وتم افتتاح الأكواريوم عام 2006 ويعتبر أكبر حوض للأسماك في أمريكا الجنوبية بأكملها.

داخل حوض السمك في ساو باولو داخل حوض السمك في ساو باولو

حديقة حيوان ساو باولو

تم افتتاحها عام 1957 لإيواء عدد كبير من الحيوانات والزواحف والطيور والثدييات وغيرها، ومن بين حيوانات الحديقة تبرز بعض الحيوانات ذات الأصل البرازيلي والتي تعيش في البرازيل فقط، بالإضافة إلى استيراد عدد كبير منها. من الحيوانات بما في ذلك الجمال والأسود

حديقة حيوان ساو باولو حديقة حيوان ساو باولو

حديقة إبيرابويرا

وتستقطب الحديقة العديد من الزوار المحليين والسياح الأجانب والعرب لما توفره من مساحات للمشي ضمن بيئة طبيعية ومناظر خلابة. كما يوجد داخل الحديقة ثلاث بحيرات صناعية تضيف المزيد من الجمال إلى الحديقة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 157 ألف متر مربع، بينما تبلغ المساحة الإجمالية للحديقة حوالي 1.5 مليون متر مربع. .

حديقة إبيرابويرا في ساو باولوحديقة إبيرابويرا في ساو باولو

الحديقة النباتية في ساو باولو

يوجد بالحديقة أكثر من 380 نوع من الأشجار بالإضافة إلى نباتات متنوعة منها النباتات العطرية والطبية ونباتات الزينة وغيرها. يعود تاريخ الحديقة إلى عام 1808 وتضم كمية كبيرة من المساحات الخضراء مما يعد فرصة كبيرة لمحبي المشي بالدراجة والقدم.

الحديقة النباتية في ساو باولوالحديقة النباتية في ساو باولو

متحف الفن في ساو باولو

لا تعتمد قيمة المتحف على المقتنيات التي يعرضها من العصور المختلفة، لكن هذا المتحف بالذات يتميز بتصميمه المعماري البرازيلي الحديث، كما أن واجهته المصنوعة من الزجاج تلفت الانتباه بشكل لافت، وتم افتتاح المتحف عام 1968.

ويحتوي المتحف حوله سلسلة من الحدائق الجميلة التي يقارنها البعض بقصر فرساي في فرنسا، ويتبع المتحف عموماً جامعة ساو باولو ويضم عدداً من اللوحات الفنية والأعمال المميزة ولعل أشهرها هي لوحة الاستقلال التي رسمها بيدرو الأمريكي.

متحف الفن في ساو باولومتحف الفن في ساو باولو

تعرف على: ما هي عملة البرازيل وتفاصيل عن تاريخها

مسلة ساو باولو

بدأ بناء النصب التذكاري عام 1947 وانتهى عمله بالكامل عام 1970 بتوقيع النحات البريطاني البرازيلي.

جاليليو أوغو أمين أبيلي

يرمز النصب إلى الثورة الدستورية التي حدثت عام 1932، ويبلغ ارتفاعه 72 مترًا.

مسلة ساو باولو مسلة ساو باولو

افضل الفنادق في ساو باولو 2024

  • فندق بوربون العهد

  • فندق شيراتون ساو باولو

  • فندق ايستان بلازا باوليستا

أفضل المطاعم في ساو باولو 2024

  • يقدم مطعم Rostrontero المأكولات الإيطالية.

  • يقدم مطعم Jam Gardens المأكولات اليابانية.

  • يقدم مطعم Como Bamboo المأكولات البرازيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى