الاقتصاد

تعرف علي معالم وصور دليل السياحة في اندونيسيا 2024 رمضان 2024

تقع جمهورية إندونيسيا في جنوب شرق آسيا، بين المحيط الهادئ والمحيط الهندي، وتتكون من 17508 جزيرة، ولها حدود برية مشتركة مع: ماليزيا، تيمور الشرقية، بابوا غينيا الجديدة، والدول القريبة منها هي الهند وسنغافورة والفلبين وأستراليا، وتعتبر جمهورية إندونيسيا رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان.

بالصور السياحة في اندونيسيا 2024

غابة أوبود للقردة

تاناه لوت

يعود الفضل في إنشاء المعبد فوق تاناه لوت إلى الكاهن نيرارثا، الذي زار المنطقة في إحدى رحلاته. وقدم له القرويون الهدايا واستقبله بحرارة شديدة. أخبرهم وهم في طريقهم للخروج أنه يجب عليهم بناء معبد في تاناه لوت. الصخرة الكبيرة التي تكونت نتيجة حركات المد والجزر تسمى تاناه لوت حيث يعتبر هذا المكان مكانا أفضل لعبادة إله البحر حتى تم بناء المعبد فعلا فوق الصخرة في القرن ال 15.

كما تم بناء سبعة معابد أخرى بها، ويعتقد أن الثعابين السامة التي كانت تعيش تحت تلك الصخور تحمي المعبد من أولئك الذين يريدون قتله وهدمه، لكن أجزاء من المعبد بدأت في الانهيار في أوائل الثمانينات.

حتى تدخلت اليابان وقدمت لإندونيسيا قرضاً لإصلاح المعبد المدمر، وكلمة تاناه لوت تعني باللغة البالية أرض في البحر الشرقي، وتقع تاناه لوت مقابل جزيرة بالي في إندونيسيا.

11

حديقة كومودو الوطنية

وقد أدرجت منظمة اليونسكو الحديقة ضمن قائمة التراث العالمي، خاصة وأن الحديقة تحتوي على تشكيلة واسعة من الكائنات والحيوانات البحرية. تأسست عام 1980 لحماية تنين كومودو من الانقراض.

وهي أكبر سحلية موجودة على وجه الأرض، وتحتوي المياه المحيطة بجزيرة كومودو على عدد كبير من الكائنات البحرية التي تجعل من هذا المكان موطناً لها، وتعتبر الجزر جزءاً من أغنى مثلث مرجاني في العالم، حيث يضم المنتزه ثلاث جزر كبيرة، وهي كومودو وبادري أورينكا وجزيرة صغيرة أيضًا، وقد تم اختيار الحديقة لتكون إحدى عجائب الدنيا السبع الطبيعية.

11

معبد برامبانان

يتكون المعبد من ثلاثة معابد رئيسية، ويصاحب كل معبد مبنى مواجه للغرب، تم بنائه في القرن العاشر، كما يعد المعبد مقصداً للباحثين عن الراحة والهدوء، إذ يسكنه إله الإلهام. المعبد حسب معتقدات الأجنحة الهندوسية، ويقع المعبد في وسط إندونيسيا.

11

المعبد الأم بيساكيه

تأسس المعبد منذ ما قبل المسيح مما يجعله أقدم معبد في إندونيسيا، وتحتوي المنطقة التي يقع فيها المعبد على ما لا يقل عن 38 معبدا، ولكن هذا المعبد بالذات مفتوح فقط للزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، على عكس باقي أنحاء البلاد. المعابد. المعابد، حيث أنها تقع على ارتفاع 1000 متر فوق سطح البحر.

المعبد الأم بيساكيهالمعبد الأم بيساكيه

بوروبودور

تم إنشاء المعبد في الفترة ما بين 760 و 830 في عهد سيلندر، ويتكون المعبد من ثلاث طبقات، الأولى قاعدة على شكل هرم والثانية ثلاث منصات دائرية والثالثة منصات ضخمة تنتشر فيها تماثيل بوذا على الجوانب للمبنى قامت اليونسكو بترميم المعبد في نهاية القرن العشرين. يوجد معبد ماهايانا البوذي بوروبودور في وسط جاوة.

11

غابة أوبود للقردة

وكما يشير اسم الغابة فهي مخصصة فقط للقردة، حيث يصل عدد القرود في الغابة إلى ما يقارب 700 قرد، بالإضافة إلى 188 نوعاً من الأشجار النادرة التي تنمو فقط في هذه المنطقة من إندونيسيا وتحديداً في بالي. ومن الممكن أيضًا قضاء وقت ممتع واللعب مباشرة مع القرود وإطعامهم، وهو أمر ممتع لكل من البالغين والأطفال.

غابة أوبود للقردةغابة أوبود للقردة

بحيرة توبا، إندونيسيا

تعتبر البحيرة من أهم معالم السياحة الطبيعية في إندونيسيا، وهي بحيرة تقع في فوهة أكبر بركان في العالم حسب الدراسات التاريخية، كما تقع ضمن هذه البحيرة جزيرة ساموسير وجزيرة توك توك.

وتبلغ مساحة البحيرة حوالي 100 كيلومتر طولاً و30 كيلومتراً عرضاً، وترتفع حوالي 900 متراً عن سطح البحر. تقع البحيرة في جزيرة سومطرة الإندونيسية.

11

مدينة انكول دريم لاند

تأسست مدينة انشول دريم لاند عام 1996 وتتكون من ثمانية أقسام رئيسية تشمل الخيال التاريخي وإندونيسيا وإفريقيا وأقسام أخرى بالإضافة إلى وجود عدد كبير من ملاعب الجولف مما أدى إلى استضافة بعض مباريات الجولف العالمية

كما توجد ساحات ركوب الخيل والتعليم، إلى جانب عروض الدلافين وعروض السيرك الروسي وسينما ثلاثية الأبعاد وحوض النهر، وهو ما أهلها للحصول على شهادة الأيزو 9001 تقديراً لخدماتها الترفيهية المتميزة. يقع في منطقة لانكول في جاكرتا.

11

جزيرة بوناكن

وتزخر جزيرة بوناكن بالعديد من الكائنات البحرية، حيث تحتوي على ما يزيد عن 33 نوعًا من أسماك الفراشة، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية وشوكيات الجلد والإسفنج، بالإضافة إلى أنواع البطلينوس الكبيرة. تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 8 كيلومترات مربعة. ويبلغ عمقها حوالي 1566 مترًا في خليج مانادو، والذي يعد بدوره جزءًا من متنزه بوناكين البحري الوطني.

11

المتحف الوطني بإندونيسيا

يضم متحف إندونيسيا الوطني مجموعة من أهم وأندر القطع الأثرية من القارة الآسيوية، حيث تحتوي على أكثر من 5000 قطعة أثرية تنتمي إلى قارة آسيا و61600 قطعة أنثروبولوجية، بالإضافة إلى قطع تاريخية تعود إلى عصور ما قبل التاريخ. سمي المتحف بمبنى الفيل بسبب وجود تمثال الفيل عند مدخل المتحف، ويقع في وسط مدينة جاكرتا.

الوطنية 14الوطنية 14

جبل برومو في إندونيسيا

يقع هذا الجبل البركاني في منطقة تسمى مار دي ساند، وهي بالطبع من أهم المحميات الطبيعية في إندونيسيا منذ القدم، وتحديداً في عام 1919. ويصل ارتفاع الجبل إلى ما يقارب 2329 متراً (7641 قدماً).

 جبل برومو في إندونيسيا جبل برومو في إندونيسيا

حديقة بوكور النباتية

تعد الحديقة أقدم حديقة نباتية في جنوب شرق آسيا، وقد تم تشكيلها عام 1817 بأمر من حكومة جزر الهند الشرقية الهولندية ويديرها حاليًا المعهد الإندونيسي للعلوم. مساحة الحديقة حوالي 87 هكتارا.

كما أنها تحتوي على عدد كبير من النباتات والتي تصل إلى 14 ألف نوع من أصول مختلفة، والموقع الفريد للحديقة يجعلها مناسبة جداً لنمو الغابات والنباتات الاستوائية، حيث تهطل عليها الأمطار يومياً تقريباً. تقع في بوكور.

11

مزيد من المعلومات حول: خريطة إندونيسيا والدول المجاورة باللغة العربية

حديقة حيوان راغونان

وتتميز الحديقة باحتوائها على عدد كبير من الحيوانات التي تنتمي إلى أنواع مختلفة، حيث يوجد بها أكثر من ألفي حيوان وأكثر من 50 ألف شجرة، بالإضافة إلى الغابات الاستوائية الموجودة بداخلها، كما يوجد عدد من الحيوانات المحلية مثل تنين كومودو، فيلة سومطرة، الثيران البرية، الغوريلا، القرود، الشمبانزي وغيرها.

كما توفر الحديقة مكتبة متخصصة في علم الحيوان متاحة لجميع زوار الحديقة. تنتشر في جميع أنحاء الحديقة أوعية من الماء مليئة بالمخلوقات البحرية المختلفة. كما تعد الحديقة موطنًا للعديد من الطيور، من بينها الطاووس وطيور الجنة. تبلغ مساحة الحديقة حوالي 147 هكتارا وتقع في وسط مدينة جاكرتا.

11

جزر جافا كاريمون

تعتبر جزر كريمون جافا من أهم وأكبر الجزر في إندونيسيا. وتتكون من 27 جزيرة، وتبلغ مساحة الجزيرة الرئيسية، كريمون، 2700 هكتار. كلمة كريمون جافا تعني حجر في اللغة الجاوية. إطلاق من جافا.

11

جزيرة كراكاتوا أو كراكاتوا

من أهم وأشهر الجزر البريطانية التي تشتهر بها إندونيسيا، وخاصة هذه الجزيرة التي لعبت دوراً مهماً في اندلاع كارثة تسونامي المدمرة التي أودت بحياة ما يقرب من 36 ألف شخص، كما يوجد في الجزيرة ثلاث قمم بركانية اختفت في انفجار كارثي عام 1883

جزيرة كراكاتوا جزيرة كراكاتوا

العوامل التي تجذب السياحة في إندونيسيا

  1. وهي من أهم المناطق التي تجذب محبي السياحة البيئية، وهي نوع جديد من السياحة التقليدية، يهدف فيها السائح إلى الاستمتاع بالطبيعة دون إحداث أي ضرر مع الحفاظ على البيئة. دول مهمة تحتوي على العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض، مثل الكومودو والقرن الوحيد.

  2. المناخ المتنوع هو السائد دائمًا. بعض الناس يحبون المناخات الباردة، وبعض الناس يحبون المناخات الدافئة وغيرهم. تجمع إندونيسيا بين العديد من الظروف المناخية في نفس الوقت وفي أماكن مختلفة، مثل الطقس البارد في مرتفعات الجبال وانخفاض نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية.

  3. تعد طبيعة الناس الطيبة وابتسامتهم وودهم من أهم عوامل جذب السياحة العالمية والعربية بشكل خاص.

  4. أسعارها المعقولة نسبياً تجعلها وجهة لعدد أكبر من شرائح المجتمع، وهذا أيضاً يجعلها جذابة لعشاق التسوق.

  5. الطبيعة الساحرة التي تريح الأعصاب وتصفي الذهن وتترك وراءها كل ضغوطات الوطن الأم وتستمتع بإجازة ممتعة وهادئة.

  6. التعرف والعيش وسط عادات وتقاليد هذا المجتمع، مما يمنحك تجارب وقصص جديدة ترويها عند عودتك إلى أرضك.

افضل الفنادق في اندونيسيا

  • يقع فندق Swiss Berlin Airport في تانجيرانج

  • يقع Night Hotel Solo في سولو

  • يقع فندق فيرمونت جاكرتا في جاكرتا

أفضل المطاعم في إندونيسيا

  • يقع مطعم ناسيني في جاكرتا ويقدم المأكولات الصينية والآسيوية.

  • يقدم مطعم Salt الواقع في كوتا المأكولات الصينية.

  • يقع مطعم Loco Faro في أوبود ويقدم المأكولات الأوروبية.

لقد خلق العالم لنا لنتجول ونستكشف لماذا نحرم أنفسنا من إشباع روحنا بهذا الإبداع الرائع ونبقى في أماكننا بين العمل والضغط، بينما نستطيع أن نستمتع بما أنعم الله علينا وخلقه لنا. ويمكننا تلخيص كل هذا الجمال في إندونيسيا في جملة واحدة تشمل جميع مدنها وجزرها و… بحارها، في نهاية المطاف، “جزء من خط الاستواء ومحيطين وتحتوي على أكثر من 17 ألف جزيرة!”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى