تقنية

تعرف علي معرفة الخدمات المشترك بها موبايلي وخطوات تفعيل الخدمات وإلغاؤها – … 2024

شهد قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية نمواً وازدهاراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة حيث تزامن ذلك مع التطور الذي شهده العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويعتبر هذا التطور نقلة نوعية في حياة الجميع. الإنسان، لأهميتها في تحسين مستوى وجودة الحياة، وإتاحة العديد من الخدمات بما يضمن سهولة الوصول إليها وتوفير الوقت والجهد بشكل كبير.

ومن هنا تأتي أهمية تعدد شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، نظراً لدورها الفعال في تطوير واقع الاتصالات والخدمات، وتتميز شركات الاتصالات السعودية بقدرتها المستمرة على مواكبة وتيرة التغيير والتطور. التحديث والعمل صعوبة تقديم الخدمات التي تلبي احتياجات الناس ومتطلبات حياتهم.

ومن أهم شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية شركة اتحاد اتصالات (متحرك)تقدم موبايلي لجميع مشتركيها مجموعة واسعة من الخدمات المتميزة. هناك العديد من الاستفسارات حول طبيعة الخدمات التي تقدمها موبايلي والتفاصيل المتعلقة بها.

في هذا المقال سنتعرف على الخدمات التي تشترك فيها موبايلي ونشرح الطريقة الصحيحة لتفعيل وإلغاء هذه الخدمات.

شوف 360 الإخباري

شركة اتحاد اتصالات (موبايلي):

تأسست شركة موبايلي عام 2004، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة السعودية الرياض. وتتمتع بنفوذ واسع في العديد من الدول العربية. كما أنها في طليعة شركات الاتصالات في الخليج العربي، حيث تتفوق على بقية شركات الاتصالات في البلاد. جودة الاتصالات أولاً وثانياً، وذلك بسبب… نظراً للخدمات الكثيرة والمميزة التي تقدمها لمشتركيها، تتنوع هذه الخدمات بين الخدمات التي تقدمها الشركة مجاناً وغيرها التي تتطلب الاشتراك.

كيف أعرف الخدمات المشتركة في موبايلي؟

عند استخدام شريحة موبايلي جديدة، يتم تفعيل مجموعة من الخدمات التي تمت إضافتها تلقائيًا على هاتفك المحمول وهذه الخدمات مجانية تمامًا. وفي المقابل، تقدم موبايلي خدمات أخرى تتطلب الدفع للاشتراك فيها.

إذا كنت تريد معرفة جميع الخدمات التي اشتركت بها في موبايلي، نقدم لك هاتين الطريقتين:

  • الطريقة الأولى: إرسال رسالة فارغة إلى الرقم (1411)، وبعدها ستصلك رسالة تتضمن كافة الخدمات التي اشتركت بها في موبايلي.
  • الطريقة الثانية: الاتصال على الرقم (1100) الذي خصصته الشركة لخدمة العملاء وسيقوم الموظف المسؤول بتزويدك بكافة البيانات المتعلقة بالخدمات التي اشتركت فيها.

كيفية تفعيل وإلغاء الخدمات في تطبيق موبايلي:

أطلقت موبايلي تطبيق موبايلي وهو تطبيق جوال يتيح للمشتركين تفعيل أو إلغاء الخدمات بطريقة بسيطة ومريحة، ومن خلال هذا التطبيق يمكن للمشترك أيضًا معرفة جميع الخدمات التي يشترك فيها في موبايلي، كل ذلك من خلال متابعة الخطوات التالية :

  • أولاً: قم بتحميل تطبيق موبايلي على هاتفك المحمول ثم قم بفتحه.
  • ثانياً: قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق إما عن طريق بصمة الإصبع، أو عن طريق كتابة كلمة المرور واسم المستخدم في المكان المخصص لهما، في حال عدم تفعيل بصمة الإصبع.
  • ثالثاً: الضغط على أيقونة “”.خطي” الموجود في أسفل القائمة الرئيسية.
  • رابعاً: عند الضغط على “تم تفعيل الاشتراكات“ستظهر أمامك كافة الخدمات التي قمت بالاشتراك فيها على شريحة موبايلي الخاصة بك.
  • خامسا:

إذا كنت تريد إلغاء أي من الخدمات التي قمت بالاشتراك فيها، فقط اضغط على “إلغاء الاشتراكثم اضغط على “تمام“.

إذا كنت ترغب في تفعيل الخدمة، انقر فوق “الاشتراكثم اضغط على “تمام“.

  • سادسا: وأخيرا، سيتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف المحمول الذي قمت بتسجيل الدخول من خلاله إلى تطبيق موبايلي، تعلمك هذه الرسالة بإتمام عملية الاشتراك/إلغاء الاشتراك في الخدمة بنجاح.

كيف ألغي الإعلانات المجانية في تطبيق موبايلي؟

وتقوم موبايلي من خلال تطبيقها بالإعلان عن العديد من المؤسسات والشركات وتسويق منتجاتها وخدماتها. هذه الإعلانات المجانية قد تسبب إزعاجاً لبعض عملاء موبايلي.

ونتيجة لذلك، ولتحقيق رضا العملاء، وفرت موبايلي طريقة لإيقاف عرض الإعلانات المجانية. ويتم ذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم المخصص (604445). تتضمن هذه الرسالة كلمة “قف“بعد ذلك ستتوقف الشركة عن عرض الإعلانات على هاتفك.

بعض الخدمات التي تقدمها موبايلي وكيفية تفعيلها:

تقدم موبايلي العديد من الخدمات لمشتركيها. بعض هذه الخدمات لأغراض الترفيه أو التواصل الاجتماعي، والبعض الآخر ضروري للعملاء ويساعدنا في إكمال عملنا.

وفي الجدول التالي سنذكر بعض هذه الخدمات:

الخدمة المقدمة:الرقم المخصص لتفعيل الخدمة:
إعادة شحن الشريحة122#*
قم بتشغيل البريد الصوتي1100213#*
اتصل بي الخدمة110022#*
اطلب رصيد 5 ريال405#*
خدمة باقة المزايا1100#*
تفعيل الألعاب الجماعية11001131#*
خدمة البث المباشر11001121#*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى