الخليج العربي

تعرف علي معرفة رقم الحساب البنكي برقم الهوية الراجحي – … 2024

معرفة رقم الحساب البنكي من خلال رقم هوية الراجحي وهي من متطلبات عملاء البنك، فإذا كنت من عملاء مصرف الراجحي فهذا المقال لك. حيث سنوضح أدناه منصتنا كيف يمكنك معرفة رقم الحساب البنكي من خلال رقم هوية مصرف الراجحي؟ كما سنشرح لك الطرق الأخرى التي تتيح لك معرفة رقم الحساب البنكي مثل التواصل مع خدمة العملاء أو الذهاب مباشرة إلى موقع الراجحي. أو من خلال تطبيق الراجحي، بالإضافة إلى الطريقة التقليدية بالذهاب إلى أحد مكاتب البنك القريبة والسؤال عن رقم الحساب، كما سنذكر أهم الخدمات التي يقدمها البنك.

شوف 360 الإخباري

نبذة عن بنك الراجحي مصرف الراجحي

(شريكك الموثوق به منذ عام 1957) شعار مصرف الراجحي. وهو أكبر بنك إسلامي سعودي، مما يعني أن النظام المستخدم في البنك متوافق مع الشريعة الإسلامية وأحكامها. أسسها الإخوة الأربعة صالح وعبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي عام 1957م

ويوجد أكثر من 526 فرعاً لمصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، ويقع مقره الرئيسي في الرياض، بالإضافة إلى فروع حول العالم مثل ماليزيا والكويت والأردن. كما حصل البنك على العديد من الجوائز منها:

  • أفضل بنك في منطقة الخليج للخدمات المصرفية للأفراد لعام 2024.
  • أفضل بنك في المملكة العربية السعودية في تداول العملات الأجنبية (الفوركس) لعام 2024.
  • أكبر بنك إسلامي .
  • أفضل بنك في المملكة العربية السعودية في أعمال الخزينة لعام 2024.
  • أفضل بنك في السعودية للخدمات المصرفية الرقمية لعام 2024.

والعديد من الجوائز الأخرى التي تدل على تميز البنك وتفوقه في مجال الأعمال المصرفية والاستثمارية. ولذلك فهو البنك الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية ولديه أيضًا أكبر عدد من العملاء هناك.

إقرأ أيضاً: خطوات فتح حساب إلكتروني في مصرف الراجحي السعودية

معرفة رقم الحساب البنكي مع رقم الهوية

رقم الحساب البنكي هو رقم ثابت يتكون من 15 رقمًا كحد أدنى و18 رقمًا كحد أقصى. تتيح لك معرفة رقم حسابك البنكي الوصول إلى معلومات حسابك الخاص وكذلك الوصول إلى أموالك. رقم الحساب البنكي يختلف عن رقم IBAN. رقم IBAN هو أيضًا رقم حسابك البنكي، ولكنه مخصص للمعاملات الدولية فقط ويتكون من 24 رقمًا يبدأ بالحرفين SA وثلاثة أرقام من رقم الحساب البنكي.

هناك طريقتان لمعرفة رقم الحساب البنكي باستخدام رقم هوية الراجحي:

  • أول شيء: الاتصال برقم خدمة العملاء الحالي في مصرف الراجحي 920000084 ثم مطالبة الموظف برقم الحساب بعد تقديم المعلومات المطلوبة ورقم التعريف الشخصي.
  • ثانياً: التوجه إلى أقرب فرع لمصرف الراجحي. يمكنك معرفة أقرب فرع من خلال زيارة موقع البنك من هنا أو من خلال تطبيق الراجحي ثم التوجه إلى قسم خدمة العملاء والسؤال عن رقم الحساب البنكي حيث تقوم بتزويدهم برقم هويتك واسمك البنك الذي تتعامل معه رقم حساب.

إقرأ أيضاً: خطوات فتح حساب إلكتروني في مصرف الراجحي السعودية

معرفة رقم الحساب البنكي من خلال موقع مصرف الراجحي

الصفحة الرسمية لمصرف الراجحي

وبصرف النظر عن معرفة رقم الحساب البنكي باستخدام رقم هوية الراجحي، هناك طرق أخرى لمعرفة رقم الحساب البنكي. ويمكن الحصول على رقم الحساب البنكي من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع مصرف الراجحي من هنا.
  2. اختر الحسابات والبطاقات من الشريط العلوي.
  3. اختر الخدمات المصرفية عبر الهاتف من الراجحي.
  4. بعد فتح النافذة الجديدة، اختر مباشر من الشريط العلوي.
  5. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك.
  6. انقر فوق تسجيل الدخول.
  7. بعد تسجيل الدخول، ستتمكن من عرض معلومات حسابك ومن ثم معرفة رقم حسابك البنكي.

إقرأ أيضاً: شروط التمويل العقاري من مصرف الراجحي بالتفصيل

معرفة رقم الحساب البنكي من خلال تطبيق الراجحي

ومن أجل مواكبة تطور المعلومات وتسهيل التواصل مع العملاء وتقديم الخدمات لهم بكل سهولة، أطلق البنك تطبيقات الراجحي للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية. كما تقدم تطبيقات الراجحي للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية العديد من الخدمات مثل: تصفح الرسومات، واجهات سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى التنقل السريع.

بإمكانك تحميل تطبيق الراجحي من خلال Google Play أو من خلال الموقع الرسمي للبنك من هنا. بعد تنزيل التطبيق يمكنك الدخول إلى حسابك البنكي ومعرفة رقم الحساب.

إقرأ أيضاً: مدة وصول تحويل الراجحي الدولي وطريقة إضافة مستفيد إلى حساب الراجحي

معرفة رقم الحساب البنكي من خلال أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالراجحي

صراف الراجحي

يمكنك معرفة رقم حسابك البنكي من خلال أجهزة الصراف الآلي لمصرف الراجحي من خلال الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى أقرب صراف ويمكنك معرفة أقرب صراف من خلال التواصل مع خدمة العملاء أو من الموقع الرسمي للبنك.
  2. أدخل رقم الهاتف المحمول الخاص بك.
  3. انقر على قائمة الحساب.
  4. انقر فوق “تحرير العنوان” في القائمة التي تفتح.
  5. أدخل رقم الهاتف المحمول مرة أخرى للتأكيد.
  6. بعد عدة ثواني ستصلك رسالة على الرقم الذي أدخلته تحتوي على رقم حسابك البنكي.

إقرأ أيضاً: دفع فاتورة شركة الاتصالات السعودية عبر صراف الراجحي وطرق أخرى

معرفة رقم حساب الراجحي IBAN

إذا كنت تريد إجراء معاملات دولية، فإن رقم IBAN هو ما تحتاج إلى معرفته في مصرف الراجحي، حيث أن رقم IBAN هو رقم حسابك البنكي للمعاملات الدولية فقط.

الآن كيف يمكنني الحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بمصرف الراجحي؟ سنجيب على سؤالك في السطور التالية. تابعنا. إذا كنت تريد معرفة رقم IBAN الخاص بحسابك في مصرف الراجحي، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي من هنا.
  2. اضغط على الخدمة المباشرة للأفراد.
  3. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق تسجيل الدخول.
  4. انقر على الخيارات الإلكترونية.
  5. اختر إظهار رقم IBAN من القائمة التي تظهر أمامك.

كما يمكنك الحصول على رقم IBAN الخاص بك عن طريق الدخول إلى حسابك في تطبيق المباشر الشخصي. ستجد بعد ذلك رقم IBAN في كشف حسابك بجوار رقم حسابك الأصلي.

يمكنك أيضًا الحصول على رقم IBAN من أجهزة الصراف الآلي لمصرف الراجحي. كل ما عليك فعله هو إدخال رقم هاتفك المحمول من خلال القائمة البريدية لدى أي جهاز صراف آلي تابع لمصرف الراجحي قريب منك، وبعد ثوانٍ قليلة ستصلك رسالة نصية تحتوي على رقم IBAN الخاص بك.

يمكنك أيضًا العثور على رقم IBAN الخاص بحساب الراجحي مطبوعًا على جميع كشوفات الحساب المرسلة إليك من مصرف الراجحي. هناك طريقة أخرى للحصول على رقم IBAN، وهي الاتصال برقم خدمة العملاء 920000084، ومن ثم مطالبتهم برقم IBAN الخاص بك.

إقرأ أيضاً: طرق معرفة رقم حساب الراجحي IBAN

خدمات مصرف الراجحي على المستوى الفردي

بالإضافة إلى خدمة معرفة رقم الحساب البنكي باستخدام رقم هوية الراجحي، يقدم مصرف الراجحي العديد من الخدمات على مستوى الأفراد، منها:

  • الحسابات: يوفر البنك إمكانية فتح حساب للفرد، وهناك عدة أنواع من الحسابات المخصصة للأفراد منها: الحساب الجاري، حساب التميز، حساب الراتب، حساب IBAN ورسوم الخدمات والمنتجات.
  • تمويل السيارة: إذا كنت تفكر في شراء سيارة جديدة، فإن مصرف الراجحي يقدم لك التمويل، بالإضافة إلى أن الراتب لا يتم تحويله إلى البنك ولا يتطلب دفعة أولى.
  • التمويل الشخصي: يقدم البنك لعملائه التمويل اللازم لتلبية احتياجاتهم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وللحصول على التمويل يجب استيفاء كافة الشروط اللازمة.
  • بطاقة الائتمان: يقدم البنك خدمة البطاقة الائتمانية؛ ويوجد عدة أنواع حسب رغبة العميل وحاجته مثل: بطاقة فيزا الذهبية، وبطاقة فيزا بلاتينوم، وبطاقة فيزا الكلاسيكية، وبطاقة فيزا مسبقة الدفع.
  • الوعي المالي والمصرفي: يقدم البنك معلومات ونصائح للعملاء تشمل: الشروط والأحكام، الحقوق، المسؤوليات، كيفية تقديم الشكاوى، نصائح السفر، بالإضافة إلى نصائح حول غسيل الأموال والقرصنة.
  • خدمات أخرى: مثل خدمة المباشر للأفراد، أجهزة الصراف الآلي الراجحي، صندوق الأمانات، الشيكات المصرفية، التحويلات الداخلية والخارجية، صرف العملات الأجنبية وخدمة السحب الدولي.

إقرأ أيضاً: بطاقة الراجحي فيزا بريميوم وكيفية الحصول عليها والأوراق المطلوبة

خدمات مصرف الراجحي على مستوى الأعمال

وبالإضافة إلى الخدمات على المستوى الفردي، يقدم مصرف الراجحي خدمات على مستوى الأعمال، منها:

  • التمويل التجاري: يقدم البنك خدمات متنوعة تتعلق بالتمويل التجاري مثل: تحصيل مستندات التصدير والاستيراد، خطابات الاعتماد والضمانات.
  • إدارة النقد: كخدمة مباشرة للشركات، تحويل الرواتب وتحويل الأموال أيضاً.
  • منتجات الشركات: مثل البيع المؤجل والمرابحة والمشاركة والخزينة.

إقرأ أيضاً: رقم خدمة عملاء مصرف الراجحي للأفراد لرفع الشكاوى

شروط فتح حساب بنكي في مصرف الراجحي

بعد التعرف على كيفية معرفة رقم الحساب البنكي برقم هوية الراجحي لا بد من معرفة كيفية فتح حساب بنكي في مصرف الراجحي، حيث يجب عليك استيفاء الشروط التي وضعها البنك وهي:

  • يجب ألا تكون الهوية الشخصية منتهية الصلاحية.
  • يجب أن يكون رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل تابعاً لأحد مقدمي الخدمة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب أن يكون عمر العميل 18 عامًا على الأقل حتى يتمكن من فتح حساب بالغ.
  • يجب أن يكون عمر العميل 15 عامًا على الأقل حتى يتمكن من فتح حساب مخصص للقاصرين.
  • ويجب إضافة التوقيع المعتمد من خلال زيارة أحد فروع البنك حتى يتمكن العميل من الاستفادة من الخدمات المقدمة مثل: دفتر الشيكات، وبطاقات الائتمان وغيرها من الخدمات.
  • يجب أن يكون العميل مسجلاً في خدمة أبشر حتى يتم التحقق من الحساب.
  • يجب أن تكون العناوين الوطنية وعناوين البريد الإلكتروني صحيحة.
  • يجب أن يقر العميل بأنه أو أحد أفراد أسرته لا يشغل منصبًا سياسيًا في الدولة.
  • يجب أن يكون العميل مسؤولاً بشكل كامل وذو عقل سليم. – ألا يكون من ذوي الظروف الخاصة مثل الأعمى والأمي.
  • قم بقراءة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حساب مصرفي والموافقة عليها.

إقرأ أيضاً: خطوات فتح حساب إلكتروني في مصرف الراجحي السعودية

ختاماً، تعرفنا في مقالنا هذا على واحد من أهم وأكبر البنوك الإسلامية في العالم وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص، وتعرفنا أيضاً على كيفية معرفة رقم الحساب البنكي من خلال رقم هوية الراجحي وبطرق أخرى، بالإضافة إلى معرفة رقم IBAN الخاص بالراجحي، بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي وشروط فتح حساب بنكي هناك. يتعلق الأمر باكتساب معرفة شاملة عن هذا البنك وخدماته المتميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى