اخبار

تعرف علي معلومات عن الأطباء في السويد – … 2024

معلومات عن الأطباء في السويد. تعتبر مهنة الطب من أهم المهن في أي بلد، حيث لا تخلو الدول من المرضى الذين يحتاجون لمن يعالجهم، ويوجد في السويد العديد من الأطباء المتخصصين في الأمراض المختلفة وعلى استعداد لاستقبال مرضاهم، اقرأ هذا المادة، يمكنك التعرف على مهنة الطب واطباء في السويد ما هي المشاكل المتعلقة بالرعاية الطبية هناك؟

عناصر المقال

معلومات عن الأطباء في السويد والتدريب والمؤهلات

الأطباء في السويد هم خريجو كلية الطب في أي من جامعات البلاد، وأكملوا دراستهم.

ويشترط عليهم تقديم الخدمة العامة لمواصلة اكتساب الخبرة، ويقتصر ذلك على 18 شهرا. ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من الكوادر الطبية في السويد ليسوا من خريجي كليات الطب في البلاد، ولكنهم تابعون للاتحاد الأوروبي. ومع ذلك، تشترط الدولة عليهم الخضوع لعدة اختبارات قبل قبولهم كعضو في الطاقم الطبي السويدي وقبل حصولهم على بطاقة هويتهم كأطباء.

لاكتساب المزيد من الخبرة والتقدم في مجال الطب في السويد، سوف تقوم بدراسة عملية على مدى خمس سنوات ليتم تعيينك كأخصائي. إذا كنت مهتمًا بالمناصب الطبية العليا، فالمطلوب منك إكمال دراساتك العليا، حيث ستحصل على درجة الماجستير ومن ثم الدكتوراه.

الجمعية الطبية السويدية

الجمعية الطبية السويدية هي الجمعية تحت سقفها اطباء في السويد الخريجون حريصون على مقابلته والانضمام إليه. كما تتلقى الجمعية عبر موقعها الإلكتروني أي رسالة من عامة الناس لمساعدتهم في كل ما يريدون في الجانب الطبي. ومن الجدير بالذكر أن الجمعية تأسست عام 1903م، وفي الألفية الثالثة كان لها حوالي 80 فرعاً في السويد.

تعمل الجمعية الطبية السويدية بشكل أساسي في مجال خدمات الرعاية الصحية العامة.

ومن هذا المنطلق، فهي توفر وظائف للأطباء الجدد، كما تقدم آراءها في كل ما يتعلق بالرعاية الطبية في السويد. وتناقش قضايا الصحة العامة ومتطلبات القطاع الطبي والمناصب الأخرى التي تشغلها بانتظام.

التخصصات الطبية في السويد

هناك العديد من التخصصات الطبية في السويد، كما توجد تخصصات ضمن التخصصات. مهما كان مرضك أو الألم الذي تعاني منه، ستجد تخصصك في السويد. يوجد طبيب عظام وطبيب روماتيزم وطبيب نسائي وطبيب توليد. ويوجد أيضًا أخصائي آخر في مرحلة ما بعد الولادة، وأخصائي في علم الأوبئة، وطبيب باطني، وأخصائي في الأجنة وغيرها من فروع الطب.

رواتب الأطباء السويديين

تعتبر مهنة الطب في السويد من أرقى المهن ذات المكانة الرفيعة في المجتمع. وذلك لأن الأطباء مهمون، ومن الجدير بالذكر أن رواتبهم تتناسب إلى حد كبير مع أهميتهم. حتى الرواتب تزيد مع مرور الوقت بالنسبة للطبيب، فمثلا في البداية يكون الراتب حوالي 44 ألف كرونة سويدية، ولكن عندما تصل إلى سن الخمسين يصل راتبك إلى حوالي 78 ألف ومئتي كرونة سويدية.

إنها مهنة اطباء في السويد إنها مهنة رائعة جداً لأنها تساهم في تحسين صحة المواطن، وهي مهنة عظيمة تتطلب من الفرد أن يجتهد لكي ينجح فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى