دليل الدول

تعرف علي معلومات عن التعليم الثانوي في السويد – … 2024

معلومات عن التعليم الثانوي في السويد. تهتم الدولة السويدية اهتماماً كبيراً بالتعليم بمراحله المختلفة، وذلك لرغبتها في تنمية عقول أبنائها وقدراتهم الإبداعية، لأن ذلك سينتج عنه مستقبل دولة متقدمة جداً في مختلف المجالات، ومن أهمها في تعليم. المراحل التي يمر بها الطالب هي بالطبع المرحلة الثانوية التي تمهد الطريق أمام الطالب للوصول إلى الجامعة، ومن هذا المنطلق يعتبر… التعليم الثانوي في السويد وهو أمر مهم للغاية ويستحق الحديث عنه في السطور التالية.

عناصر المقال

نظام التعليم الثانوي في السويد

ينتقل الطلاب بعد ذلك إلى المدرسة الابتدائية والمتوسطة، وهي عبارة عن تسع سنوات من التعليم الإلزامي لجميع المواطنين السويديين. وصلت مرحلة التعليم الطوعي والمجاني. إنها مرحلة التعليم الثانوي في السويد هنا، يكون للطالب خيار اختيار إكمال دراسته أم لا، حيث أن الدولة لا تفرض على طلاب المدارس الثانوية.

إذا تقدم الطالب بطلب إلى إحدى المدارس الثانوية في السويد ويريد بدء دراسته هناك، فإن المدرسة تجعله يوقع على اتفاقية بشأن التزامه تجاه المدرسة وما فيها. الطلاب، هناك برنامج تمهيدي، البرنامج الوطني. العمالة الوطنية والتربية البدنية والتدريب المهني وأكثر من ذلك.

إقرأ أيضا:تعرف علي أفضل دكتور عربي انف واذن وحنجرة في كولن 2024

مدارس التعليم الثانوي في السويد

ويبلغ عدد المدارس الثانوية في السويد حوالي 1300 مدرسة في عام 2015.

وبحسب وكالة التعليم الوطنية هناك، فهي منتشرة في عدة مدن في السويد. بحيث يكون لدى الجميع نفس الفرص للتقدم للحصول على درجة البكالوريوس ومن ثم الالتحاق بالجامعة.

إحدى المدارس الثانوية في السويد هي مدرسة فولفو الثانوية، والتي تقع في مدينة سكوفد ويبلغ متوسط ​​عدد الطلاب فيها 143 طالبًا. بينما في هيلسينجبورج توجد مدرسة كامبيون التي تضم 208 طلاب. أما مدينة ستوكهولم العاصمة السويدية فيوجد بها العديد من المدارس، منها مدرسة كانجيش، والمدرسة الألمانية، ومدرسة ثانوية فردية. وغيرها الكثير من المدارس التي تزود طلابها بالكثير من العلوم والمعرفة لرفع مستواهم العلمي والمعرفي.

طلاب المدارس الثانوية في السويد

مع تعدد المدارس الثانوية وانتشار قيم التعليم وأهميته لتقدم المجتمع السويدي، فإن عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس الثانوية يتزايد يوما بعد يوم، ففي عام 2018 بلغ عدد طلاب المدارس الثانوية حوالي 350.600 طالب، ويتوقع الخبراء أن يرتفع عدد الطلاب المسجلين في المدارس الثانوية في السويد خلال السنوات المقبلة.

القبول في الجامعة في السويد

دخول الجامعة في السويد يمكن أن يكون حلم الكثيرين، كما أن ترك المدرسة الثانوية هو السبيل الوحيد للوصول إلى الجامعة، حيث يجب على الطلاب دراسة برامج التأهيل المهني والجامعي في سنوات دراستهم الثانوية، من أجل التقدم لامتحانات القبول في الجامعة واجتيازها. هم. تجدر الإشارة إلى أن برامج الإعداد الجامعي في التعليم الثانوي تضم أكثر من 200 ألف طالب وطالبة، في حين أن 99 ألفاً في حلقات التعليم الثانوي، وتعكس هذه الأرقام زيادة في أعداد الطلاب مقارنة بالسنوات السابقة.

إقرأ أيضا:تعرف علي تفسير حلم رؤية الهروب من التمساح في المنام 2024

بشكل عام يعتبر التعليم هو الوسيلة الأساسية للتقدم، لذا فمن الطبيعي أن تولي دولة السويد أهمية كبيرة… التعليم الثانوي في السويد ويشير إلى تقدم المجتمع والحفاظ على مكانته.

السابق
تعرف علي ماهي الإفرازات السوداء بعد الدورة الشهرية – … 2024
التالي
تعرف علي أفضل أطباء الأسنان في الدمام – … 2024

اترك تعليقاً