تقنية

تعرف علي معلومات عن تطبيق الحصن الإمارات – … 2024

بواسطة: فاتن سليمان

4 أكتوبر 2024 الساعة 7:46 مساءً

مع تطور تكنولوجيا وخدمات الإنترنت، أصبحت معظم الخدمات متاحة من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول باستخدام تطبيقات محددة. أطلقت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية مجتمع الإمارات ودائرة الصحة وهيئة الصحة بدبي، تطبيق الحصن. ويهتم هذا التطبيق بمراقبة حالة المريض وما إذا كان من المحتمل إصابته بفيروس كورونا المستجد. وفي هذا المقال سنتعرف على هذا التطبيق بالتفصيل. سنتحدث عن الخدمات والمميزات التي يقدمها وكيفية الاشتراك فيها وكذلك كيفية تحميله من متجر جوجل بلاي.

شوف 360 الإخباري

مقدمة لتطبيق الحصن

وهو أحد التطبيقات الرسمية التي أطلقتها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص فيروس كورونا. يعلمك التطبيق إذا كنت على اتصال بشخص مصاب بالفيروس أو من المحتمل أن يكون مصابا. للفيروس بالإضافة إلى ميزات تتيح لك تحديد مدى التزامك بالحجر المنزلي. كل ذلك من خلال تطبيق واحد، مجاني وسهل الاستخدام.

مميزات تطبيق الحصن

يقدم تطبيق الحصن العديد من الخدمات منها:
1. معرفة نتائج فحص كورونا:
يتيح لك التطبيق معرفة نتائج فحص كورونا مباشرة على الهاتف دون الحاجة للذهاب إلى المركز الصحي.
2. خدمة تتبع المخالطين:
يتيح لك هذا التطبيق معرفة ما إذا كنت على اتصال بشخص مصاب بالفيروس أو إذا كنت معرضًا لخطر انتشار العدوى. أرسل له رسالة تطلب منه التواصل مع الجهات المعنية وإجراء الفحوصات اللازمة.
3. معرفة الحالة الصحية للمريض من خلال الترميز اللوني
يقوم تطبيق الحصن بإظهار الحالة الصحية للمستخدم على شكل ألوان حسب ما يلي:
 اللون الرمادي – يشير إلى أنك لا تزال تنتظر نتائج اختبار فحص كورونا.
 الأخضر: أنت آمن! يشير اللون الأخضر إلى أنه تم اختباره وكانت النتيجة سلبية. بالإضافة إلى ذلك، لم تكن بعد ذلك على اتصال مع أشخاص مصابين، لذا يمكنك الذهاب إلى الأماكن العامة ومواصلة حياتك اليومية، ولكن بحذر ومراعاة إجراءات السلامة.
 اللون الأحمر: أنت مصاب بفيروس كورونا! ويشير اللون الأحمر إلى أن المستخدم قد خضع بالفعل لاختبار كورونا وكانت النتيجة إيجابية. وفي هذه الحالة يجب عليك الاتصال بالجهات المختصة ومعرفة ما يجب فعله.
 اللون العنبري أو البرتقالي: قم بإجراء اختبار كورونا! يشير اللون البرتقالي إلى احتمالية إصابتك بفيروس كورونا لأنك كنت على اتصال متكرر مع أشخاص مصابين وهناك احتمالية أن تنتقل العدوى إليك، لذا عليك التوجه إلى أقرب مركز صحي لك وإجراء فحص فحص اختبار كورونا.
4. يتم تحديث معلومات التطبيق كل دقيقتين، لتتمكن دائمًا من التحقق مما إذا كنت تعرف حالتك الصحية أو حالة من حولك.
5. جميع معلومات التطبيق مشفرة ويوجد حماية فائقة لخصوصية المستخدم.
6. التطبيق مجاني ومتاح للجميع ويمكن تحميله عبر Google Play أو Apple Store.

كيفية تحميل تطبيق الحصن من متجر جوجل بلاي

يمكنك تحميل تطبيق الحصن على هاتفك الذكي والاستفادة من خدماته من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. افتح متجر جوجل بلاي.
2. اكتب (تطبيق الحصن) في مربع البحث.
3. انقر فوق تنزيل وانتظر حتى ينتهي.
4. انقر فوق تثبيت بمجرد اكتمال التنزيل.
5. أصبح التطبيق الآن على هاتفك ويمكنك فتحه.
6. افتح التطبيق وأدخل جميع البيانات الشخصية المطلوبة.
وفي النهاية، ننصح جميع المقيمين في الإمارات بتحميل تطبيق الحصن، وذلك بشكل أساسي للتأكد من حالتهم الصحية والقدرة على مراقبتها في جميع الأوقات. وأيضاً لتجنب المخالفات، حيث من الممكن أن يتم تغريمك 10.000 درهم إماراتي إذا تم التأكد من إصابتك بفيروس كورونا ولم تقم بتحميل التطبيق مسبقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى