اخبار

تعرف علي معلومات عن ستوكهولم – … 2024

معلومات عن ستوكهولم. ستوكهولموتعرف “ستوكهولم” بأنها واحدة من أكثر المدن ترحيبا وشمولا في العالم، حيث تتميز بالتوازن بين جاذبيتها الحضرية وتاريخها القديم، كما حصلت في عام 2010 على لقب أول عاصمة خضراء أوروبية، كما إنها حديقة واسعة مفتوحة للجميع، جيرانهم أو غيرهم.

وذلك لأنه يتميز بالمساحات الخضراء والحدائق المترابطة ومناطق التنزه العامة ومسارات المشي. وبالإضافة إلى القنوات المائية، أتاحت هذه البيئة الجذابة الفرصة لجميع سكان المدينة للاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية، وممارسة العديد من الأنشطة المختلفة في الطبيعة،

عناصر المقال

تاريخ ستوكهولم عاصمة السويد

قبل 8000 سنة، كانت ستوكهولم مأهولة بالسكان، وذلك بسبب انخفاض درجات الحرارة، مما اضطر السكان إلى النزوح جنوبا. ولم يستقروا إلا بعد آلاف السنين، وأسس الفايكنج المدينة القديمة عام 1000 ميلادي.

أما المدينة الحالية فيعود تاريخ إنشائها إلى بيرجر يارل، حيث تم بناء المدينة القديمة الحالية على الجزيرة الوسطى. كما تمتعت بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية مع بعض المدن مثل فيسبي وهامبورغ وريغا، واحتلت مكانة في البانوراما السياسية للسويد.

موقع وجغرافيا ستوكهولم

تقع العاصمة ستوكهولم على الساحل الجنوبي للسويد، حيث يلتقي بحر البلطيق ببحيرة مالارين. وتتوزع على 17 جزيرة، يتكون الجزء الأوسط منها من 14 جزيرة وأرخبيل. ستوكهولم” ستوكهولم الاستمرار في هذه الجزر.

كما يقع جزء منها في خليج ريدار فجاردن، بها ممرات مائية، أكثر من 30% من سطحها، و30% أخرى تم تخصيصها للمساحات الخضراء والمنتزهات، حيث أن هذا الموقع جعلها من أروع المدن في البلاد. عالم.

حجم ومساحة مدينة ستوكهولم بالسويد

تمثل عاصمة السويد 22% من إجمالي نسبة سكان السويد، حيث تغيرت هذه المساحة مع مرور الوقت، إذ كانت تمثل خمس المساحة الحالية فقط، ولكنها تضم ​​الآن 188 كم2، أي ما يعادل 73 ميلاً مربعاً، وتبلغ مساحتها مترو وتمتد مساحتها إلى الخارج حوالي 6519 كيلومتراً مربعاً، أي 2517 ميلاً مربعاً.

الكثافة السكانية في المدينة

وهي عاصمة السويد وأكثرها سكانا. وهي أيضًا الأكثر سكانًا في الدول الاسكندنافية. ويبلغ عدد سكانها في عام 2016 حوالي 910.000 نسمة والكثافة السكانية 13.000 لكل ميل مربع.

أو 4800 نسمة لكل كيلومتر مربع، وتحتوي على 26 بلدية، ويبلغ عدد سكانها 2.2 مليون نسمة، أما سكان الحضر في المدينة فيبلغ حوالي 1.4 مليون نسمة.

إدارة رأس المال السويدية

تضم العاصمة السويدية 26 بلدية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 932.917 نسمة، وتنقسم البلدية إلى مناطق ومجالس. وهي مسؤولة عن الإشراف على الخدمات سواء الاجتماعية أو الترفيهية أو الثقافية للمدارس الابتدائية، وتتميز البلدية بمركز مدينة إينيرستادن، وغرب مدينة فاستيرورت وجنوب مدينة سوديرورت، ورئيس البلدية وكذلك المنتخبين. المجلس البلدي رئيس البلدية.

نظام حكومة المدينة

البلدية ستوكهولمتعتبر “ستوكهولم” أكبر بلدية في السويد. تقدم العديد من الخدمات والأنشطة من خلال نظام إداري ومؤسسي لقاطنيها. أعلى هيئة لصنع القرار هو المجلس، ونظام حكمه مستقل، بالإضافة إلى التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ستوكهولم” ستوكهولمواحدة من أكبر المدن في شمال أوروبا. تتمتع بطبيعة خلابة، وهي عاصمة السويد أجمل مدينة أوروبية، كما أنها تتمتع بكثافة سكانية عالية بسبب زيادة عدد سكانها، كما أنها بلدية يرأسها المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى