التعليم

تعرف علي معنى كلمة ستيلتو بالتركي والعربي 2024

ازداد فضول المشاهدين حول معنى كلمة ستيلتو باللغتين التركية والعربية بشكل واضح بعد عرض المسلسل السوري بعنوان ستيلتو، حيث صنف كأحد أقوى الأعمال السينمائية السورية التي ستظهر في العام 2024م.

معنى كلمة stilto باللغة التركية

معنى كلمة stilto باللغة التركية

وجاءت كلمة “ستيلتو” لتحمل اسم المسلسل الدرامي الذي حقق نجاحاً كبيراً في السينما السورية، حيث تم عرضه لأول مرة في 4 سبتمبر 2024م.

ومنذ هذا الوقت، تزايدت التساؤلات حول معنى كلمة stilto في اللغة التركية والعربية، لذا تجدر الإشارة إلى أن هذا المصطلح في اللغة التركية يعني “انتقام الكعب العالي”.

ويمكن استنتاج أحداث المسلسل من هذا المصطلح، إذ يظهر ازدواجية الكعب العالي الأنثوي، الرقيق والناعم.

ما يمكن أن يصبح خنجرًا حادًا يطعن بلا رحمة، مسببًا جروحًا عميقة لا تلتئم أبدًا، وهنا تكمن الروعة والراحة في اختيار كلمة “خنجر” لتكون عنوانًا لهذا العمل الدرامي الهائل.

لا تفوت أيضًا: كيف أقول أحبك باللغة التركية


معنى كلمة ستيلو في اللغة العربية


ومعنى كلمة خنجر في اللغة العربية يشير إلى الخنجر وهو أداة حادة شاع استخدامها في المعارك والحروب منذ القدم.

أشارت العديد من الثقافات العربية والغربية القديمة إلى أنها أداة حملها الإنسان منذ القدم للدفاع عن نفسه، ولم يقتصر استخدامه على تلك العصور، بل كان يستخدم لهذا الغرض حتى الآن في دول الخليج العربي. وخاصة المملكة العربية السعودية وبلاد الشام.

ولا يفوتك أيضاً: ماذا تعني كلمة الشاطئ؟ ماذا يعني الشاطئ؟


ابطال المسلسل السوري ستيلتو


وضم مسلسل ستيلتو نخبة من أفضل الممثلين الأبطال السوريين واللبنانيين، غاب بعضهم عن التمثيل لفترة طويلة، إلا أنهم تمكنوا من إصدار تحفة سينمائية سورية جذبت انتباه عدد كبير من المشاهدين، بعد العمل لأكثر من 11 شهرا.

ممثل ممثلة

جنسية

كاريس بشار

سوري

ديمة قندلفت

سوري

ريتا حرب

لبناني

نور علي

سوري

قيس الشيخ نجيب

سوري

سامر المصري

سوري

لا شيء يا أبو فرحات

لبناني

كارلوس عازار

لبناني

وديع أبو شقرة

لبناني

أما عن أدوارهم فكل منهم لعب دوراً مؤثراً لإكمال حلقات المسلسل على أفضل وجه.

  • كاريس بشار

    : تلعب دور شخصية “علمي” التي تتعرض لحادث أثناء طفولتها خلال الفصل الدراسي، مما يجعل حياتها تسير في اتجاه مختلف تمامًا عما كانت تتجه إليه.

  • ديمة قندلفت

    وهي تؤدي شخصية “فلك”، وهي امرأة ذات مكانة عالية وتحظى بإعجاب كل من يراها. ولأنه قريب من الكمال، لكنه يؤذي الآخرين دون أن يشعر بالذنب أو الشفقة عليهم، فهو شخصية نرجسية.

  • ريتا حرب

    وتلعب دور شخصية “جويل ديب” التي يبدو أنها ابنة رجل ثري، يكنّ مشاعر حب لطارق (كارلوس) منذ المدرسة ويحاول جذب انتباهه، لكنه يعتبرها ملكه فقط. صديق.

  • قيس الشيخ نجيب

    ويلعب دور “كريم” وهو شاب من عائلة ثرية. نشأ وترعرع في مدرسة داخلية في لندن. كل أفعاله هي نتيجة حسابات عقلانية، لكن مظهر علمي سيتغير كثيرًا.

  • سامر المصري

    ويلعب دور لؤي، وهو رجل متزوج يحب زوجته كثيراً، لكن الروتين يفسد أموره، حتى تظهر في حياته فتاة أصغر منه وأكثر جمالاً من زوجته، فتبدأ معها قصة حب غريبة.

  • لا شيء يا أبو فرحات

    تلعب دور نايلة، المرأة التي تحب زوجها وهي أم لطفلين، تعطيها كل اهتمامها وتعتبر زوجها أهم شخص في حياتها.

  • كارلوس عازار

    يلعب شخصية طارق الذي يعتبر جويل ديب مجرد صديق، فهو شاب ذو شخصية هادئة لكنه مغرور لدرجة أنه يعتقد أن علمي لم ينساه طوال هذه السنوات، حيث كان حبيبها خلالها. وقت. أيام المدرسة

  • وديع أبو شقرة

    ويلعب دور المعلم “خالد” المتهم بإقامة علاقة غرامية مع تلميذه “علمي” مما يؤدي إلى طرده من المدرسة.

ولا يفوتك أيضاً: معنى كلمة قلبي باللغة العربية


تاريخ المسلسل السوري ستيلتو


معنى كلمة stilto باللغة التركيةمعنى كلمة stilto باللغة التركية

الفضول الذي أحدثه مسلسل ستيلتو جعل مشاهديه يبحثون عن معنى كلمة ستيلتو باللغتين التركية والعربية. لأن المسرحية العربية كانت لها نفس قصة المسلسل التركي “Ufak tefek knatamiler” (“جرائم صغيرة”).

تبدأ أحداث مسلسل Stilto حول 8 أفراد تربطهم صداقة منذ الطفولة، أربعة منهم نساء، والأربعة الآخرون رجال، منذ أن درسوا في نفس المرحلة وفي نفس المدرسة.

ولكن عندما وصلوا إلى مرحلة الشباب، أصبح كل منهم يهتم بأمور حياته الشخصية.

بعد مرور سنوات عديدة منذ آخر لقاء بينهما، يسترجعان ذكرياتهما عندما التقيا في حفل عشاء… حيث كانت الأمور تسير بشكل طبيعي تمامًا، ولكن! وبدأت مشاكل الطفولة المضحكة تظهر بينهم من جديد في حالة من التسلية.

وما أثار الصدمة والدهشة لدى الجميع، هو سقوط جثة هامدة من الطابق العلوي لقصر أحد رجال الأعمال، حيث كانت تقام الحفلة التي جمعتهم، فيما كان يتجمع عدد كبير من الشخصيات المهمة والمعروفة.

ومن هنا تبدأ الأحداث المثيرة والتشويق… عندما يحاول العميل المسؤول رامي اكتشاف الحقيقة، واستجواب جميع الشهود لاكتشاف القاتل، ومعرفة صاحب الجثة المجهولة.

لكنه يكتشف أشياء غامضة حدثت بين الأصدقاء في الماضي، وتبدأ الأحداث تأخذ منعطفًا نحو الغموض، موضحًا ماضي كل منهم، ومشاعر الكراهية والخيانة وربما الحب التي يحملونها تجاه بعضهم البعض.

الشوف الرئيسي الذي يتناوله المسلسل هو الروتين والملل الذي يمثل إحدى المشاكل التي يواجهها الكثيرون في الحياة، وكيف أن مجرد الشعور بالملل والرتابة يمكن أن يخلق مشاكل كبيرة يمكن أن تحول الحياة إلى جحيم.

مع العلم أن أحداث المسلسل للنسخة العربية تم تصويرها بالكامل في تركيا وتحديداً في مدينة إسطنبول التي كانت الأنسب لأحداث المسلسل؛ بسبب الأماكن القديمة والفاخرة التي تحتوي عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى