منوعات

تعرف علي منتجات يمكنك صناعتها فى المنزل وتساعدك فى ضبط الميزانية – شوف رمضان 2024

مع زيادة احتياجات الأسرة والأزمة المالية التي تؤثر على معظم شرائح المجتمع، أصبح من الضروري الادخار في كافة مجالات النفقات: الطعام والشراب والمواصلات والملابس وغيرها، ودائماً هناك طريقة وأفكار للادخار في كل مجال. سأقترح عليك اليوم بعض المنتجات الغذائية البسيطة التي يمكنك تحضيرها في المنزل والتي ستساعدك على ضبط ميزانيتك.

الفول

يعد الفول من أشهر الأكلات المصرية التي تتميز بسهولة تحضيرها وطعمها الأفضل من تلك التي تباع في الأسواق. كل ما عليك فعله هو نقع نصف كيلو من الفاصوليا المحلية المجففة لطهيها من المساء إلى الصباح.

في الصباح، أضيفي نصف كوب من الفول المطبوخ، ونصف كوب من العدس الأصفر، وربع كوب من البرغل، وملعقة من الكمون. امزجي كل شيء في الوعاء، ثم غطيه بالماء، وعندما يغلي، خففي النار إلى أقل درجة حرارة.

أو يمكنك استخدام جهاز تسخين الفاصوليا، وهو سخان كهربائي صغير جدًا لتبخير الفاصوليا.

ستحصل على طبق فول أروع وصحي وجميل ومضمون. تحصل على كمية أكبر بعدة مرات من الكمية التي تحصل عليها في السوق وبسعر رائع.

مربى الفاكهة

من الأكلات الأكثر شعبية على مائدة الإفطار اليومية للعائلة. يحبها الأطفال ويسألون عنها في المدرسة. وقد ارتفع السعر بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة.

كل ما عليك فعله هو تحضير كيلو من الفاكهة سواء تين أو فراولة أو أي شيء تفضلينه، وغسلها جيداً، بعد تقطيعها، ضعي عليها نصف كيلو من السكر واتركيها في الفرن من المساء إلى الصباح واتركيها في الثلاجة. واقفاً.

في الصباح ضعيه على النار مع عصير نصف ليمونة واتركيه يطهى حتى يتكاثف.

بعد أن تبرد يمكنك مزجها في الخلاط إذا كنت تحبها كريمية. بالإضافة إلى ذلك، تحصل على كمية لا مثيل لها بسعر لا يذكر. طعمها لا يوصف.

يمكنك أيضًا صنع مربى البرتقال، لكن عليك إضافة الجزر. لكل كيلو جزر يضاف 2 كيلو عصير برتقال طازج ونصف كيلو سكر. أضف السكر إلى الجزر المبشور واتركه في الثلاجة طوال الليل. وعندما نرفعهم عن النار نضيف عصير البرتقال.

زبادي وكوارك

إذا كانت عائلتك من الأشخاص الذين يشمل نظامهم الغذائي الزبادي واللبن الرائب. وأصبح السعر مرتفعاً بالنسبة لدخل الأسرة وعدد الأسر. إن صنعها في المنزل أمر سهل وآمن وبأسعار معقولة بشكل لا يصدق.

مقابل لتر واحد من الحليب تحصل على اثنتي عشرة علبة من الحليب المماثل في السوق. لها طعم رائع وسأخبركم بسر تحضيرها هنا

لكل لتر من الحليب، أضيفي ملعقة كبيرة من الزبادي إلى الحليب الدافئ، ثم اسكبيه في أكواب واتركيه في مكان دافئ، في الفرن أو في صانع الزبادي، لمدة أربع إلى ست ساعات حتى يتخمر ويتحول إلى زبادي. تنطبق نفس الطريقة على الخثارة، ولكن بدلًا من ملعقة من الزبادي، استبدلها بالخثارة.

ماكينة صنع الزبادي

كل من جرب هذه الآلة متفق على أنها رائعة وتساعد في صنع الزبادي في المنزل بشكل أفضل من السوق. استخدمته قبل ظهوره ومنذ أن كنت مراهقًا. كان جد صديقي يصنعها، فاقترضتها منه بثمن يقارب الصفر.
كل ما عليك فعله هو إعداد صندوق مغلق وربط مصباح كهربائي صغير به متصل بالقابس. عند تحضير الزبادي، ضع الأكواب وأشعل المصباح بالقابس لمدة أربع ساعات وستحصل على زبادي أو زبادي أفضل بكثير من السوق.

كل هذه الأفكار ستساعدك على التحكم في ميزانيتك وتوفير الكثير من المال.

بالإضافة إلى ذلك، فهو صحي ونظيف وخالي من المواد الحافظة ومسحوق الحليب والمنكهات التي سيكون لها بالتأكيد تأثير سلبي على صحتك وصحة أطفالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى