التعليم

تعرف علي منح دكتوراه ممولة بالكامل 2025 2024

منح دكتوراه ممولة بالكامل
منحة دكتوراه مجانية

ومن خلال موقع “شباب العالم” سنعرض لكم مجموعة من منح الدكتوراه الممولة بالكامل لعام 2024-2025. يتم تمويل جميع هذه المنح الدراسية بالكامل من قبل الجامعات التي تقدم المنح الدراسية، حيث غالبًا ما يسعى الطلاب الحاصلون على درجتي البكالوريوس والماجستير مجانًا. منح دكتوراه في الخارج للحصول على شهادة من إحدى الجامعات العالمية، كما سنوضح معايير التقديم على هذه المنح.

منحة جامعة سيدني الأسترالية للكيمياء 2024/2025

في هذا الشوف سنقدم لكم مجموعة من منح الدكتوراه الممولة بالكامل 2024 – 2025، وفي هذه الفقرة سنتحدث عن منحة الكيمياء التابعة لجامعة سيدني في أستراليا، حيث يحصل المتقدم على هذه المنحة سنويا 30 ألف دولار في بداية العام، ومدة منحة الحكومة الأسترالية هي ثلاث سنوات ونصف، وهذا حسب الأداء الأكاديمي الجيد، فإن معايير التقديم لهذه المنحة هي:

  • منحة الكيمياء بجامعة سيدني متاحة للطلاب المحليين والدوليين.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو الماجستير.
  • يجب أن يكون لدى المتقدمين عرض غير مشروط للقبول في الجامعة وأن يكونوا مسجلين بدوام كامل للحصول على درجة الدكتوراه في الكيمياء في الجامعة.
  • يجب أن يكون هناك اهتمام قوي بأبحاث المواد المغناطيسية الصلبة.

نبذة عن جامعة سيدني، أستراليا

تعد جامعة سيدني الأسترالية إحدى الجامعات البحثية التي يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1850. ج- هي الجامعة الرسمية الأولى في أستراليا ومصنفة ضمن أفضل 50 جامعة على مستوى العالم. يحتل خريجو الجامعة المركز الأول على مستوى أستراليا والرابع على مستوى العالم. وتضم الجامعة 14 كلية تعليمية وعدد من المدارس الموزعة في جميع أنحاء أستراليا.

اقرأ أيضًا: منح الماجستير الممولة بالكامل

دكتوراه في علم الاجتماع من جامعة ييل

يقدم قسم علم الاجتماع في جامعة ييل الأمريكية المرموقة برنامج الدكتوراه لمدة 6 سنوات. يقوم هذا البرنامج بإعداد الطلاب للعمل البحثي والتدريسي، واستمرارًا لشوفنا المتمثل في منح الدكتوراه الممولة بالكامل 2024-2025، تم قبول جميع الطلاب. لهذا البرنامج الحصول على التمويل الكامل للسنوات الخمس الأولى من البرنامج. يتم تغطية الرسوم الدراسية كاملة للطلاب في السنوات الأربع الأولى، بالإضافة إلى الحصول على راتب شهري. الطلاب في السنتين الخامسة والسادسة مؤهلون للحصول على منحة لكتابة الأطروحة. يجب على الطلاب في السنوات الأربع الأولى العمل كزملاء للحصول على راتب شهري. شروط قبول المنحة هي كما يلي:

  • في كل عام، يقبل قسم علم الاجتماع بالجامعة من 6 إلى 10 طلاب في برنامج علم الاجتماع، مع إعطاء الأولوية للطلاب الذين يعتزمون إكمال درجة الدكتوراه.
  • شرط القبول هو تقديم درجات GRE في الامتحان العام للدراسات العليا (GRE).
  • إرسال عينتين كتابيتين تستخدمان لتقييم القدرة والتوافق الفكري مع قوة القسم. يجب عليك تقديم 6000 كلمة باستخدام النظرية الاجتماعية لشرح مفهوم عن العالم الاجتماعي.
  • يجب على الطلاب الدوليين تقديم نتائج اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL).
  • يفضل الحاصلين على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع، ولكن هذا ليس شرطا أساسيا للقبول.

دكتوراه في هندسة المواد من جامعة سوانسي ببريطانيا العظمى

أعلنت جامعة سوانسي عن فتح باب التقديم لمنحة هندسة المواد المقدمة من كلية العلوم والهندسة بالجامعة، والتي تعد إحدى منح الدكتوراه الممولة بالكامل لعام 2024. وتغطي المنحة تكلفة الرسوم الدراسية بالإضافة إلى الراتب السنوي الذي يتوافق مع السعر الذي حددته وكالة الأبحاث والابتكار في المملكة المتحدة، ويقدر بـ 17,668 جنيهًا إسترلينيًا. ستيرلنج، ومعايير التقدم للحصول على المنحة هي كما يلي:

  • يجب على المتقدمين للمنح الدراسية أن يكونوا حاصلين على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف، ويفضل درجة الماجستير في الهندسة أو علوم المواد أو الكيمياء.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة إجمالية 6.5 في اختبار IELTS.
  • إذا كان الطالب يحمل شهادة من خارج المملكة المتحدة، فيرجى الاطلاع على مقارنات درجات جامعة سوانسي.

اقرأ المزيد: منح دراسية مجانية لطلاب المدارس الثانوية

وفي ختام الشوف، نعرف عدداً من منح الدكتوراه الممولة بالكامل لعام 2024-2025، حيث يبحث عدد كبير من الطلاب عن منح دراسية ممولة لإكمال دراستهم في الخارج، وخاصة الطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى الدول التخصصات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى