الخليج العربي

تعرف علي منصة بياناتي لتحديث البيانات الوظيفية وزارة الخدمة المدنية السعودية – … 2024

لقد طارد حلم إقامة الدولة المثالية (المدينة الفاضلة) المفكرين ومنتقدي سياسات الدولة منذ القدم وحتى الآن. كان البعض يحلم بالمدينة الفاضلة التي تحقق العدالة لجميع أفراد الشعب، والبعض الآخر يحلم بمجتمع ليبرالي ينصف العمال.

وتمحورت معظم أفكاره حول تحقيق التعاون بين الحكام والشعوب، فتنافست أفكار إنشاء الدولة المثالية بين كثير من الناس. هل تساءلت يومًا عن السياسات التي تتبعها حكومة المملكة العربية السعودية لتوفير الحقوق المدنية؟ هل سمعت عن منصة بياناتي لتحديث بيانات الوظائف المتاحة التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية؟

إليكم هذا المقال الذي يتحدث عن منصة بياناتي لتحديث بيانات التوظيف في وزارة الخدمة المدنية السعودية.

شوف 360 الإخباري

ما هي منصة بياناتي لتحديث البيانات الوظيفية؟

تعمل منصة بياناتي بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية لضمان استفادة موظفيها من الخدمات التكنولوجية التي تقدمها الوزارة، مما يتيح لهم الحصول على العديد من الخدمات التي تتطلب تواجدهم في الوزارة.

يستطيع الموظف من خلال هذه المنصة الاطلاع على كافة أخبار الوزارة وتحديث البيانات الوظيفية وإجراء التغييرات عليها بما يتوافق مع القانون، بالإضافة إلى ذلك يمكن للموظفين الحصول على التقارير الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة،

مما يوفر جهد وعناء التنقل، خاصة في حالة الطوارئ، كل ذلك لتجنب الأخطاء.

أهمية منصة بياناتي في الوقت الحالي

اهتمت الحكومة السعودية بتقديم الخدمات الإلكترونية في ظل وباء فيروس كورونا لتسهيل التباعد الاجتماعي وتقليل إزعاج وصول الموظفين إلى المؤسسات، حيث يمكنهم العمل من المنزل بناءً على تقارير عملهم وإرسالها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للموظفين تتبع. وأيضاً في سجلاتهم العمالية، لذلك كانت هذه المنصة هي الطريقة الأفضل لتخفيف الضغط على قطاع الرعاية الصحية والحفاظ على استمرارية الأعمال.

وزارة الخدمة المدنية السعودية

تتولى هذه الوزارة اقتراح أنظمة الخدمة المدنية والإشراف على عملها، والإشراف على كافة الشؤون المدنية في المؤسسات الحكومية المختلفة، بهدف الارتقاء بها وزيادة كفاءتها في أداء مهامها من خلال دعمها وتشجيعها. إنجاز الدراسات المتعلقة بتطوير مجالات الوظيفة العامة كما تضع الوزارة القواعد التي يجب على العاملين اتباعها والتي تحدد ساعات العمل والأجور التي تمنح لهم، وتوفر للعاملين السترات اللازمة لعملهم والتي تناسبهم. كما تقوم الوزارة بصرف مكافآت للعاملين. ويتم منحهم ترقيات تتناسب مع مكانتهم وفعاليتهم في أداء الوظيفة.

كيفية تحديث البيانات الوظيفية

بعد إنشاء حسابك على منصة بياناتي، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية لتحديث معلوماتك الوظيفية:

  • الدخول إلى الصفحة الرسمية لوزارة الوظيفة العامة من هنا.
  • ثم الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك قم بإدخال معلوماتك الشخصية بشكل دقيق لتتمكن من تسجيل الدخول.
  • سترى العديد من الخدمات المختلفة، لذا اختر الخدمات الفردية.
  • وهنا يجب عليك إكمال المعلومات المتعلقة بعملك، مثل مؤهلك ورتبتك الوظيفية ومكان عملك وتاريخ ونوع حصولك على مؤهلك التعليمي.
  • كل ما عليك فعله هو الموافقة على أن المعلومات المدخلة صحيحة ودقيقة. هنا انقر فوق “موافق” وأرسل الطلب. سيتم الموافقة على الطلب بعد دراسته بوقت قصير.

شروط العمل على منصة بياناتي

هناك العديد من الشروط التي يجب عليك استيفائها عندما تريد العمل على منصة بياناتي للحفاظ على سلامة سجل عملك، ومنها:

  • تقديم ما يثبت أنك موظف حكومي.
  • الوصول إلى الخدمة بمعلومات دقيقة والتمكن من الاستفادة منها.
  • الالتزام بالقوانين واللوائح التي وضعتها وزارة الخدمة المدنية السعودية.

خدمات منصة البيانات الخاصة بي

تقدم لك المنصة خدمات وفيرة ورائعة تضمن لك إنجاز الأعمال الموكلة إليك بشكل فعال وتسهل لك الوصول إلى كافة المعلومات التي تحتاجها من خلال ما يلي:

  • إتمام معاملات الموظفين إلكترونيًا دون الحاجة إلى التواجد فعليًا في المؤسسة.
  • ومن خلال المنصة يستطيع الموظف إعداد التقارير الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة، وبالتالي يمكنه الحصول على تعويض أو إجازة مرضية وتمديدها حسب حالته الصحية.
  • يمكن للعامل متابعة تاريخ سجلات عمله وإجراء التغييرات اللازمة والتسجيل في الأنشطة التدريبية ومتابعتها وفقا لقانون الخدمة المدنية.
  • كما يمكن للموظف إنجاز معاملاته الإدارية وإصدار تفاصيل الخدمة الخاصة به وطباعتها أيضًا.

وهكذا نجد أن حكومة المملكة العربية السعودية تبذل قصارى جهدها لتقديم مختلف أنواع الخدمات التي تتناسب مع الظروف الحالية من خلال إطلاق التطبيقات الإلكترونية وتوفير الفرص اللازمة للنهوض بالمجتمع السعودي لتتناسب حضارته مع الدول المتقدمة . مختلف مجالات الحياة العلمية والدينية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى