اخبار

تعرف علي منظمة دياكوني في ألمانيا – … 2024

منظمة دياكونيا في ألمانيا وهي من المناطق الألمانية التي تقدم العديد من الخدمات الاجتماعية والإنسانية لجميع المقيمين في ألمانيا، وهي من المنظمات المشهورة، وهي من الأماكن التي تقدم الخدمات لكبار السن والفقراء وتمنحهم المال في سبيل ذلك. لتلبية احتياجاتهم اليومية وتوفير الحياة الكريمة للجميع وهي إحدى المنظمات التي لديها موقع رسمي يمكنك من خلاله التواصل وطلب المساعدة المطلوبة.

عناصر المقال

خدمات منظمة دياكوني في ألمانيا

تسعى منظمة دياكوني إلى تقديم العديد من الخدمات المتنوعة للعائلات والأشخاص الذين يعانون من بعض المشاكل النفسية والجسدية.

ويتضمن عملها تقديم الخدمات التالية:

الاهتمام بالمصابين بالتوحد

تعمل المنظمة على تقديم مجموعة من الخدمات للأطفال والشباب المصابين بالاضطرابات النفسية والتوحد مع مراعاة الرعاية الشاملة لهم، وتبدأ في تحسين سلوكهم وتحفيزهم على الاختلاط بالمجتمع ومساعدتهم للوصول إلى أفضل مراحل حياتهم حياتهم، وذلك من خلال تقديم الدعم الكامل لهم، وهذا الدعم نفسي وجسدي.

رعاية الأشخاص الذين يعانون من الخرف

يوجد داخل المنظمة مجموعة من الأشخاص المتخصصين الذين لديهم القدرة على علاج المصابين بالخرف ومساعدتهم على العيش بطريقة صحيحة ومساعدتهم على تحقيق الاستقلال والحرية وعدم الخوف من نظرة المجتمع لهم. تعمل على تقديم خدمات خاصة لكبار السن مع المقيمين لديهم، وذلك لتوفير الدعم النفسي لهم والاهتمام الشامل بشؤونهم وشؤونهم الخاصة.

احتواء المشردين في الشوارع

وتقوم المنظمة بمساعدة الأطفال والكبار المشردين في الشارع ثلاثة أيام في الأسبوع، حيث تمدهم بالمال والطعام وتجلس معهم لفترات من الوقت للاستماع إلى قصصهم والتعرف على المشاكل والاضطرابات النفسية التي يتعرضون لها. وفي حالة وجود أي حالة بينهم تحتاج إلى المساعدة والدعم الكامل، فإنهم يحركون هذا الأمر على الفور، ويهتمون به تمامًا دون تردد.

رعاية كبار السن

تهتم المنظمة بحالة كبار السن من خلال وضعهم في بيئة متكاملة الخدمات حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحياة الرفاهية. وتقدم لهم المنظمة بعض المساعدات والخدمات من خلال الرعاية المتكاملة في المنزل من خلال تواجد متخصصين. ويتوجه إلى مناطق تواجدهم ويهتم بهم بشكل كامل ويهتم بجميع شؤونهم الخاصة.

يساعد على الإقلاع عن التدخين

تضم المنظمة مجموعة من المتخصصين الذين يولون اهتمامًا خاصًا للمدمنين. ساعدهم على التخلص من الكحول والحبوب المخدرة والبينجو والحشيش وغيرها الكثير من الأشياء التي تسبب مشاكل صحية.

علاج الناس من إدمان القمار. وتعمل على تقديم الاستشارات العلاجية والدعم المتكامل حتى يتمكنوا من الاستمتاع بحياتهم بطريقة صحية.

عمل تطوعي

يتعلق الأمر بزرع العمل التطوعي في نفوس الآخرين وإعطائهم دورات مكثفة حتى يصبح لديهم القدرة على التعامل مع الآخرين وإتاحة الفرص لهم من خلال قوانين معينة.

وهي إحدى المنظمات الدولية المعنية بالمشاكل النفسية والاضطرابات النفسية وتخدم فئة كبيرة من الأشخاص في ألمانيا سواء كانوا لاجئين أو أفراد عاديين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى