الخليج العربي

تعرف علي من هو مؤسس تطبيق جاهز – … 2024

من هو مؤسس تطبيق جاهز؟ في ظل التقدم الهائل والسريع في مجال التكنولوجيا التي سيطرت على كافة مناحي الحياة. وأصبح من الضروري البحث عن أي وسيلة توفر الوقت والجهد. خاصة في الفترات التي نمر فيها بضغوط تجعلنا نحتاج لكل دقيقة بشكل عاجل لإتمام عملنا. ونتيجة لذلك، يتطلع المستثمرون في المملكة العربية السعودية دائمًا إلى استغلال هذه الحاجة التوقيتية.

ويتم ذلك من خلال تقديم خدماتهم التي توفر لنا الوقت وتوفر لهم فوائد مالية. كما يعد تطبيق جاهز من تلك المشاريع الهامة والمميزة التي توفر الوقت والجهد. لذلك ومن خلال مقالنا سنتعرف من خلال موقع كومو من هو مؤسس تطبيق جاهز وما هو تطبيق جاهز وكذلك أهم مميزاته. بالإضافة إلى التعرف على بعض مجالات عمل شركة جاهز العالمية.

شوف 360 الإخباري

من هو مؤسس تطبيق جاهز؟

نتيجة لأهمية التطبيق الجاهز، وقدرته على توفير الكثير من الوقت والجهد. بالإضافة إلى الإشادة التي تلقاها هذا التطبيق من العديد من المستخدمين. لذا كثيراً ما يطرح السؤال من هو مؤسس تطبيق جاهز؟ لذا يجيب الموقع على هذا السؤال كالتالي:

  • مؤسس تطبيق جاهز هو المهندس غصاب المنديل الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة جاهز العالمية جيز الدولية.
  • حاصل على شهادة في علوم الكمبيوتر من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية.
  • يتمتع بخبرة تزيد عن 22 عاماً في مجال التكنولوجيا وإدارة المشاريع الاستراتيجية في المملكة العربية السعودية.
  • عضو الغرفة التجارية بالرياض، وكذلك عضو مجلس إدارة شركة علامات العالمية.
  • ساهم المهندس غصاب المنديل في تطوير أنظمة القيادة والسيطرة للقوات الجوية الملكية السعودية وخدمات الاتصالات المتقدمة لوزارة الداخلية.
  • قائد عملية تطوير الحلول المبتكرة لهيئة الهلال الأحمر.
  • دخل المهندس المنديل قطاع الأعمال من خلال شركة تعمل في مجال نظم المعلومات الجغرافية.
  • بدأ المهندس بتقديم الخدمات حسب الطلب، ثم قام بإنشاء منصة تقديم الخدمات حسب الطلب، بعد أن كان لديه معرفة جيدة بهذه التقنية.
  • ويقول المهندس إن إنشاء هذا الطلب استغرق عامين، وكان ذلك في عام 2015م، مما يدل على أن عدد الأشخاص الذين قاموا بإنشاء المشروع كان أربعة.
  • كما يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية تحميل تطبيق جاهز للاستفادة من خدماته من خلال: تطبيقات جوجل عبر رابط التحميل من هنا .

ما هو جاهز للتطبيق؟

منصة جاهز والتي تم تأسيسها عام 2016 وهي شركة سعودية رائدة في مجال التقنية الإلكترونية في مجال إدارة توصيل طلبات المطاعم للعملاء مباشرة. هي عبارة عن منصة تربط مقدمي خدمات المطاعم مع المشتري من خلال جهاز جاهز يعمل عن بعد. كما تستقبل المنصة الطلبات الواردة عبر تطبيق جاهز. تقوم بتوصيل الطلبات للمستهلك وتقدم خدمات التوصيل من خلال شبكة من السائقين للأفراد. كما يعد تطبيق جاهز من أكثر التطبيقات شعبية في المملكة العربية السعودية نظراً لجودته ومصداقيته. بالإضافة إلى الصفقات الأنيقة والمتميزة مع مستخدميها. أبدى العملاء رضاهم عن تجربة استخدام هذا التطبيق وأبدوا إعجابهم بمعاملته المميزة.

أهم مميزات تطبيق جاهز

يتمتع تطبيق جاهز الإلكتروني بالعديد من الميزات الرائعة التي يقدمها للمستخدمين، ويتفوق على جميع التطبيقات المشابهة. حازت على ثقة واستحسان المستخدمين في مجال التواصل بين البائع والمشتري، ومن أهم هذه الخصائص:

  • سهولة استخدام التطبيق، حيث يوفر التطبيق ميزة تحديد المطاعم القريبة بناءً على موقعك الجغرافي، بالإضافة إلى الطلب مباشرة من المطعم.
  • سهولة إتمام عملية التقديم والحصول على الخدمة.
  • كما يوفر التطبيق إمكانية تتبع حالة الطلب بالإضافة إلى تتبع حالة السائق، مما يضمن وصول الطلب للمستخدم في الوقت المحدد.
  • تسليم الطلبات للمستخدم بسرعة ودقة.
    إمكانية تحديد وقت التوصيل بشكل دقيق، لأن التطبيق يوفر خدمة تحديد الوقت المناسب بعد أن يصبح الطعام جاهزا، لضمان وصوله ساخنا للمستخدم.
  • يوفر التطبيق العديد من خيارات الدفع المختلفة للدفع الإلكتروني.
  • يوفر التطبيق ميزة الطبخ المنزلي للمستخدمين الذين يحبون الطعام المطبوخ في المنزل، من خلال معرفة المطاعم التي تقدم الأطباق المطبوخة في المنزل والطلب منها عبر تطبيق جاهز.

عيوب التطبيق الجاهز

على الرغم من المزايا العديدة التي يمتلكها تطبيق جاهز، إلا أن هناك بعض السلبيات لهذا التطبيق التي يجب معالجتها، ومن هذه العيوب ما يلي:

  • تكلفة التسليم مرتفعة نسبيا.
  • في بعض الأحيان لا يمكنك العثور على خدمة العملاء المناسبة.
  • قد يتوقف التطبيق عن العمل أثناء تقديم طلبك.
  • أسعار التوصيل غير عادلة نسبيًا لأن تطبيق جاهز يحسب نفس أسعار التوصيل لمطعم قريب من المستخدم كما للمطعم البعيد.
  • لا يتيح تطبيق جاهز إمكانية تقييم المطعم من خلال التطبيق، حيث أن التطبيق لا يسمح بالتعليق على المأكولات.

عملية تطوير التطبيق جاهزة

بدأت رحلة تطبيق جاهز في عام 2016م، من خلال إنشاء شركة لإدارة توصيل الطلبات للمطاعم في السعودية، حيث يرتبط جاهز عبر جهاز خاص بجميع المطاعم التابعة له، ويستقبل الطلبات من العملاء والزبائن من خلال التطبيق ويتم بعد ذلك تسليم الطلبات من خلال شبكة من السائقين. بعد ذلك، توسع فريق جاهز ليصل حاليًا إلى أكثر من 180 شخصًا، منتشرين في معظم المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية. مثل الرياض وجدة والدمام وغيرها من المدن، وفي الواقع فإن معظم موظفي فريق جاهز يتمتعون بمؤهلات ومهارات وطنية مميزة بنسبة تتجاوز 90% من إجمالي العدد للموظفين. ومن الجدير بالذكر هنا أن عدد الطلبات التي تم إنجازها عبر تطبيق جاهز قد وصل إلى أكثر من عشرين مليون طلب، معظمها من العلامات التجارية الرائدة في المملكة العربية السعودية. ويعتزم المهندس الرئيس التنفيذي غصاب المنديل التوسع وزيادة الاستثمار في عام 2024 مما سيحسن تطوير الخبرة إلى 3. مليون عميل لخدمة طلبات تزيد قيمتها عن مليار ريال خلال هذا العام، وأشار المهندس إلى أن مصدرك سيصبح أكثر من 12.000 نقطة بيع.

مجموعة جاهز الدولية

اسمها التجاري هو (مجموعة جاهز)، ويوجد فريق إداري ذو خبرة يشرف على هذه المجموعة، ويتمتع هذا الفريق بروح العمل المستمر وتطوير الأعمال. كما أنه يتمتع بسجل حافل من العمل الذي يخلق قيمة لهذه المجموعة. تسعى مجموعة جاهز إلى أن تصبح المنصة الأكبر والأكثر شهرة وظهورًا في الشرق الأوسط من خلال تطوير عروض خدماتها في مجال التوصيل والخدمات اللوجستية. ويتم ذلك وفقاً لخطوط عملها الرئيسية الخمسة، وهي كما يلي:

  • منصة جاهز: ومن ركائز وركائز عمل المجموعة أنها مصدر طلبات المتجر، حيث تقدم الدعم اللوجستي بالإضافة إلى عملية التحصيل. الهدف الرئيسي لهذه المنصة هو ربط المتاجر والعملاء وممثلي خدمات التوصيل أي المندوبين من خلال تطبيق يمكن تحميله على الهواتف المحمولة. وتتميز هذه العملية بسرعة التسليم وسهولة الاستخدام والسلاسة والبساطة في الاستخدام.
  • مطابخ الشركة: (مطابخ الكوكتيل) أو منصة الطبخ، وهي منصة الطبخ السحابية. وعملت المجموعة على شراء حصة 60% في البسكويت في عام 2024. والغرض من هذه المنصة هو توفير مساحة المطبخ لإعداد وجبات الطعام في المطاعم. ومن ثم، ومن خلال منصات التوصيل، تقوم شركة كوكيز ببيع تلك الوجبات لعملائها.
  • شعار الشركة: أنشأت المجموعة شركة لوجي عام 2023م بهدف تقديم الحلول اللوجستية لقطاعي التجارة الإلكترونية والشحن، فضلاً عن تقديم الدعم من خلال خدمة توصيل الميل الأخير في المملكة، فضلاً عن كونها منصة مركزية لدعم المجموعة في احتياجاتهم التشغيلية واللوجستية.
  • منصة بيك: هي منصة تداول أعمال سريعة تم إنشاؤها عام 2024 وهدفها هو توسيع نطاق الأعمال وعدم قصرها فقط على عملية توصيل الطعام. الهدف من هذه المنصة هو ربط العملاء بالعلامات التجارية الخاصة بهم للحصول على المنتجات المطلوبة مباشرة من المتجر، بما في ذلك الأزياء ومستحضرات التجميل والأجهزة وأجهزة الكمبيوتر.
  • الشركة باللون الأحمر: تشكل هذه الشركة الذراع الإعلامي والاستثماري للمجموعة، بهدف تحقيق أهداف المجموعة التوسعية للاستثمار في القطاعات التقنية التي تعود بالنفع على المتاجر والعملاء وممثلي خدمات التوصيل.

رابط تحميل التطبيق الجاهز للتسليم

يرغب العديد من المقيمين في المملكة العربية السعودية في معرفة الطريقة الصحيحة لتحميل تطبيق جاهز الإلكتروني. وذلك خوفاً من عمليات الاحتيال نظراً لوجود العديد من التطبيقات الوهمية. من أين يمكنك تنزيله؟ تطبيقات جوجل للاستفادة من خدماتهم اتبع رابط التحميل من هنا.

ما هي الوظائف التي يقدمها جاهز؟

أبحث عن مجموعة جاهزة مستعد توفير العديد من الوظائف المتنوعة للمقيمين في المملكة العربية السعودية في العديد من المناطق، وتشمل هذه الوظائف العديد من المجالات المتنوعة التي تتمركز فيها المجموعة، ولمزيد من المعلومات حول الوظائف الشاغرة يمكنك التقديم “اضغط هنا”.

كيفية التسجيل في تطبيق جاهز كمندوب توصيل

يقوم ممثلو تطبيق جاهز بتسليم الطلبات للعملاء بعد أن يطلب العميل وجبات الطعام في المطعم الذي يختاره. لتتمكن من معرفة خطوات التسجيل في تطبيق جاهز كمندوب توصيل، عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل مباشرة إلى الرابط التالي للصفحة http://driver.jahez.net
  • قم بملء المعلومات المطلوبة في الفراغات مثل الاسم والبريد الإلكتروني واسم المدينة ونوع السيارة وموديلها.
  • إرفاق المستندات اللازمة ليكون الطلب جاهزًا وهي نسخة من الهوية الشخصية ورخصة القيادة وطلب المركبة.
  • هناك بعض الشروط التي يفرضها جاهز على المندوبين عند التسجيل، وهي كما يلي:
      • يجب أن تكون وثيقة الهوية سارية المفعول، إما البطاقة المدنية للسعوديات أو بطاقة الإقامة لغير السعوديين.
      • يشترط أن يكون موديل السيارة 2012 على الأقل مثلا.
      • أن يكون لديك تصريح باسم المندوب إذا كنت تملك سيارة.
        ولضمان الأدوات المعدة يجب دفع مبلغ 2000 ريال.
      • أما رسوم التوصيل فهي 15.75 ريال يجب على العميل دفعها لاستلام الطلب.
      • ولذلك تكون نسبة الطلب الجاهز للطلب 20% فقط أي 3.15 ريال، فيكون صافي الممثل لكل طلب 12.6 ريال.

وفي الختام نجد أن التكنولوجيا في تقدم مستمر ونحن نعيش في عصر التطور والسرعة. وتتطلع الشركات باستمرار إلى استغلال هذا التطور الهائل والتكنولوجيا لخدمة الإنسانية، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد من خلال المشاريع المتقدمة التي تنفذها هذه الشركات. وكما اكتشفنا، كان تطبيق جاهز مثالاً على هذه المشاريع المهمة والمفيدة. تعرفنا في هذا المقال على من هو مؤسس تطبيق شاهد وأهم مميزاته. بالإضافة إلى مجموعة جاهز الدولية، والمميزات التي تقدمها جاهز لخدمة العملاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى