الخليج العربي

تعرف علي مواقف مطار الملك خالد الداخلي مواقف مطار الملك خالد طويلة الأجل – … 2024

موقف سيارات مطار الملك خالد والتي تقع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، هو الموضوع الذي سنغطيه في مقالنا عن منصة كيف. وذلك نتيجة للشهرة الكبيرة التي يتمتع بها مطار الملك خالد بكل الخدمات والمميزات العديدة المتطورة التي يعمل على توفيرها للمسافرين من خلاله وأيضاً للزوار. ويمكن لهؤلاء الأشخاص انتظار الركاب في صالات المطارات المخصصة. ولذلك يتساءل الكثير من الناس عن إحدى هذه الخدمات وهي مواقف مطار الملك خالد الوطني. كما أنهم مهتمون أيضًا بالمواقف طويلة المدى لمطار الملك خالد. ولذلك سنزودكم بكافة المعلومات حول أسعار هذه الخدمات. بالإضافة إلى معلومات أخرى عن كل ما يتعلق بمطار الملك خالد الدولي.

شوف 360 الإخباري

مطار الملك خالد الدولي الشهير

يعتبر مطار الملك خالد الدولي أحد أكبر المطارات في العالم، حيث يستقبل 25 مليون مسافر سنويًا. بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم مطار الملك خالد على يد أحد أشهر مكاتب الهندسة المعمارية في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1983. كما أنه يغطي مساحة تقدر بـ 225 كيلومتراً مربعاً في مدينة الرياض التي سميت باسمه. بعد الملك السعودي الرابع الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود. أما تصميمه الداخلي فهو مقسم إلى خمس قاعات رئيسية وأربعين جسراً طائراً. بالإضافة إلى ذلك، هناك غرفة مخصصة للعائلة المالكة وغرفتين مخصصتين لشخصيات سياسية مهمة مثل الوزراء. كما تتضمن مواقف لمطار الملك خالد الوطني، بالإضافة إلى مواقف طويلة المدى لمطار الملك خالد والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية حوالي 11 ألف مركبة.

أنظر أيضا: أبرز شركات الطيران في المملكة العربية السعودية.

موقف سيارات مطار الملك خالد

موقف سيارات مطار الملك خالد

يقدم مطار الملك خالد الدولي العديد من الخدمات. وذلك نتيجة الاتفاقيات التي وقعها مع مؤسسات ذات أهمية دولية ومحلية. ولذلك سنلاحظ اختلاف أسعار هذه الخدمات بين المواقف الداخلية بمطار الملك خالد والمواقف الطويلة بمطار الملك خالد. ويعتمد ذلك على الفترة الزمنية التي يرغب العميل خلالها في إيقاف سيارته في موقف السيارات. وأيضا مدى قرب المواقف من صالات المطار. بالإضافة إلى اختلاف أسعار الخدمات داخل هذه المواقف سواء كانت مواقف مؤقتة أو اقتصادية. ركن السيارة لفترة قصيرة تقدر بحوالي 5.5 ريال سعودي لكل ساعة تنتظرها السيارة. كما أن هناك غرف داخل المطار مخصصة لـ ParkShort، أي التوقفات القصيرة، وهي الغرف الرئيسية المرقمة 5 و 2 و 1. وتبعد مسافة 2-4 دقائق فقط سيراً على الأقدام من غرفة الانتظار إلى صالة السفر. ولذلك وجدنا أن المواقف المؤقتة في مطار الملك خالد الوطني لا تصلح إلا للسفر مع فترة انتظار قصيرة.

مواقف مطار الملك خالد طويلة الأمد

تُستخدم مواقف مطار الملك خالد طويلة الأمد للرحلات التي تتطلب انتظارًا طويلًا في المطار. تقع مواقف السيارات هذه على بعد حوالي دقيقتين إلى خمس دقائق سيرًا على الأقدام من موقف السيارات إلى صالة المطار. كما تبلغ تكلفة ساعة الانتظار حوالي 3.3 ريال سعودي لكل ساعة انتظار في اليوم الأول. بينما في اليوم الثاني تصبح تكلفة الانتظار بالساعة 2.2 ريال سعودي. بالإضافة إلى ذلك، فإن الصالات المخصصة لمواقف ParkLong هي القاعات 1 و 2. كما توفر ميزة إضافية وهي نقل الركاب مجانًا إلى المبنى رقم 5 عبر حافلات مخصصة.

أنظر أيضا: الحجم المحدد للأمتعة للسفر على الخطوط الجوية السعودية.

مواقف سيارات مطار الملك خالد الاقتصادية

تتميز المواقف الاقتصادية بمطار الملك خالد الوطني بقربها من الصالة الداخلية رقم 5 بالمطار، والتي تبعد من 5 إلى 10 دقائق سيراً على الأقدام. كما أنها تبرز كخيار أفضل من حيث تكاليف الاستعداد، والتي تصل إلى 3.30 ريال سعودي في الساعة. ولذلك فإن بارك فاليو تتقاطع مع الخيار الأوسط بين مواقف السيارات المحلية ومواقف السيارات طويلة المدى في مطار الملك خالد.

خدمة صف السيارات في مطار الملك خالد الدولي

يوفر مطار الملك خالد الدولي العديد من المميزات، أبرزها خدمة صف السيارات للمسافرين. كما تعتبر هذه الخدمة من أعلى الخدمات مدفوعة الأجر حيث تصل إلى 57.50 ريال سعودي في الساعة. حيث يستطيع المسافر ركن سيارته لمدة ساعتين. إذا كان عليك الانتظار أكثر من ساعتين، فسيتم محاسبتك برسوم إضافية قدرها 5.50 ريال سعودي للساعة. ويعمل موظفو المطار أيضًا على تسليم هذه السيارات لأصحابها عند البوابات رقم 1 و2 و5 في المحطات الدولية والمحلية.

خدمات مطار الملك خالد للسيدات

يقدم مطار الملك خالد الدولي العديد من الخدمات المخصصة للسيدات فقط. وذلك لما تتمتع به من موقع خاص وتطبيق المعايير الدولية في هذا المجال ومنها:

  • توفير أماكن مخصصة للرضاعة وتغيير ملابس الطفل، بالإضافة إلى أماكن مجهزة بألعاب الأطفال.
  • الحمامات مخصصة للنساء فقط.
  • -مصلى للنساء لأداء صلواتهن.
  • المتاجر التي تحتوي على أبرز العلامات التجارية.

خدمات المطار لذوي الاحتياجات الخاصة

وبالإضافة إلى المواقف المحلية طويلة الأمد وبأسعار معقولة في مطار الملك خالد، فإنها تعمل على تقديم خدمات متخصصة فقط لذوي الاحتياجات الخاصة وأيضاً لكبار السن. ومن تلك الخدمات:

  • تقديم التسهيلات التي تطلبها شركة الطيران.
  • تقديم خصم 50% على تكلفة خدمة صف السيارات.
  • اتصل على الرقم التالي 9200920090 لأي مساعدة.
  • تجهيز مداخل ومخارج المطار والصالات التابعة له بما يلبي احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • تزويدهم بوسائل النقل المخصصة إلى صالات السفر داخل المطار.

أنظر أيضا: أرخص مواقف السيارات موجودة في مطار الملك خالد الدولي.

كيفية حساب تكلفة الانتظار في مطار الملك خالد الدولي إلكترونياً

لكي تتمكن من حساب تكلفة الانتظار في مواقف مطار الملك خالد الدولي ومواقف مطار الملك خالد طويلة المدى، قمنا بإدراج طريقة بسيطة وسهلة من خلال المنصة الإلكترونية لمطار الملك خالد الدولي. لذلك كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات بالترتيب:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمطار الملك خالد الدولي من هنا.
  2. اختر نوع الوظيفة التي ترغب في اختيارها والتي تناسب احتياجاتك.
  3. تحديد نوع الحالة من الخيارات الموضحة.
  4. حدد بدقة عدد الساعات التي ستنتظرها داخل موقف السيارات بالمطار.
  5. أدخل وقت دخولك المطار وكذلك وقت مغادرتك المطار.
  6. اضغط على الزر المخصص لحساب التكلفة، ثم ستظهر القيمة المقابلة لعدد الساعات التي تتوقعها.
  7. لديك العديد من خيارات الدفع التي يقدمها الموقع منها: MasterCard، Visa أو يمكنك الدفع من خلال تطبيق الدفع STC.

أنواع الصالات في مطار الملك خالد

يضم مطار الملك خالد الدولي 5 صالات تختلف من حيث غرض استخدامها، وهي كالتالي:

  • المحطة رقم 1: مخصصة لشركات الطيران الدولية.
  • القاعة رقم 2: مخصصة فقط لشركات الطيران العربية وكذلك الخطوط السعودية.
  • الصالة رقم 3: تقوم إدارة المطار بتجهيزها وافتتاحها.
  • الجناح رقم 4: مغلق للصيانة.
  • الصالة رقم 5: أكبر صالة بالمطار بسعة 12 مليون مسافر، وأيضاً الصالة الأكثر استخداماً.

كيف يمكنني الاتصال بمطار الملك خالد؟

يعمل مطار الملك خالد الدولي على توفير العديد من المميزات مثل: المواقف الداخلية بمطار الملك خالد ومواقف مطار الملك خالد طويلة الأمد بالإضافة إلى العديد من طرق التواصل معهم منها:

  • قم بتحميل تطبيق المطار على هاتفك الذكي من خلال الروابط التالية: للأندرويد والأيفون.
  • التواصل عبر الحساب الرسمي لمطار خالد الدولي على منصة تويتر من هناوأيضاً عبر الفيسبوك من هنا وحساب المطار على الانستغرام من هنا.
  • اتصل على الرقم التالي: 920020090.
  • أرسل بريداً إلكترونياً عبر عنوان البريد الإلكتروني لمطار الملك خالد الدولي من هنا.

أنظر أيضا: أسعار مواقف السيارات في مطار الملك خالد الدولي بالمملكة العربية السعودية.

وفي نهاية مقالتنا عن موقف سيارات مطار الملك خالد مواقف مطار الملك خالد طويلة الأمد. قمنا بتوضيح أسعار جميع الخدمات المقدمة عبر مطار الملك خالد الدولي. بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتضمين كيفية حساب تكلفة هذه الخدمات وكيفية الاتصال بالمطار لأية أسئلة أو مساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى