الصحة و الجمال

تعرف علي مين جربت العنبر للنطق وتأخر النطق 2024

يتم استخراج العنبر من أمعاء نوع من الحوت وهو حوت العنبر، ويعتبر مادة عطرية شمعية يمكن استخدامها في صناعة العطور، بالإضافة إلى فوائده العديدة للأطفال والكبار.

من جرب العنبر للنطق؟

ابني عمره أكثر من عام ونصف ولم ينطق بكلمة واحدة، وأكد زوجي أنه يعاني من تأخر في النطق، لكنه لم يقتنع، حيث كان يعتقد أنه لا يريد أن يتكلم لأنه يفهم العلامات. بسهولة

لكن مرت ستة أشهر أخرى ولم يقل كلمة واحدة سوى حركات الأطفال واستخدم لغة الإشارة عندما سألني عن أي شيء.

حتى عندما كنت أضغط عليه ليتحدث لأعطيه ما يريد، كان يرفض الحديث ويتركني ويركض إلى الزاوية ويبدأ في البكاء، مما جعلني أشعر بالارتباك.

إلى أن زرت طبيب الأطفال واستشارته في الأمر، أكد لي أنني بحاجة إلى فيتامينات غنية بالزنك. لمساعدتك على التحدث بسرعة.

لم أقتنع وبدأت أخبر أمي بما قاله لي الطبيب، لأجدها تتذكر جارتها التي جربت العنبر لتأخر ابنها في الكلام وساعدته على النطق بسرعة. وبالفعل بحثت عنه ووجدت أن له فوائد عديدة. .

  • يمكن استخدامه من قبل من يعاني من النحافة المفرطة، حيث يعتبر فاتحاً للشهية لدى الأطفال.

  • يزيد من وزن الطفل ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي.

  • تقوية ذاكرة الطفل وتعزيز التركيز لديه.

  • يمكن استخدام زيته للتخلص من مشاكل البشرة.

  • يقلل من خطر الإصابة بالإمساك عند الأطفال.

  • يمنح الطفل الاستقرار والنوم الهادئ إذا كان يعاني من آلام تجعل النوم صعباً.

  • يقلل من الإصابة بالأنفلونزا المتكررة.

  • يخفف الطفل من الآلام التي يعاني منها نتيجة تطعيماته الدورية.

  • تقليل الشلل الناتج عن الحوادث الوعائية الدماغية.

  • تقوية الدماغ والذاكرة.

اشتريته من أحد المتخصصين ثم أعطيته لابني كمشروب، وبعد شهر متواصل بدأ ينطق الحروف بسهولة أكبر، والتي بدورها سرعان ما تحولت إلى كلمات كاملة.

من جرب العنبر للنطق؟

ولا يفوتك أيضًا: متى يبدأ الطفل في الكلام والمشي؟


تجربتي مع العنبر المغلي للنطق


على الرغم من أن ابنتي ستبلغ عامًا قريبًا، إلا أنني كنت قلقًا بشأن تأخرها في النطق لأن ابني الأكبر كان ينطق الحروف بشكل صحيح في عمر أقل من عمره.

لقد عثرت على مقال يحتوي على فوائد العنبر التي لا تعد ولا تحصى، بما في ذلك مساعدة الأطفال على التحدث بشكل أسرع، لذلك قمت بنشره على وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة من جرب العنبر للتحدث.

لقد وجدت العديد من التجارب الناجحة التي دفعتني إلى التجربة. اعتمدت على طريقة تحضيره وبدأت أعطي ابنتي 60 مل يوميا. لقد بدأ بالفعل يتحدث بشكل أفضل من ذي قبل.

  1. ضعي مسحوق العنبر في كوب من الماء.

  2. يُغلى المزيج على نار متوسطة.

  3. تصفية الخليط المسلوق من الشوائب وتركه ليبرد.

  4. يضاف إليه الحليب ويحلى بالعسل، ويعطى للطفل مرة واحدة على الريق.

ولا يفوتك أيضاً: كيفية علاج تأخر النطق عند الأطفال


من جرب العنبر لتأخر الكلام؟


من جرب العنبر للنطق؟من جرب العنبر للنطق؟

كان ابني يعاني من آلام مبرحة في ساقيه؛ وأدى ذلك إلى عدم قدرتها على المشي، فخضعت لجلسات علاج طبيعي جعلتها تبكي لساعات طويلة دون توقف.

تلك التي مزقت قلبي ولكنني لم أتمكن من منع نفسي من الاستسلام لها؛ حتى يتمكن من المشي بشكل طبيعي مثل أقرانه، ولم أهتم بالعمليات الحيوية الأخرى، ورغم اهتمامي الكبير بها إلا أنني أهملت تأخره في النطق.

لكن من حولي كانوا يشيرون لي دائمًا إلى وجود مشكلة. كانت قد وصلت إلى السن الذي تحتاج فيه إلى تعلم الكلام، فحاولت غلي العنبر لها، وهو ما نصحني به كثير من الناس، وبدأت بتزويدها بها. محلى بالعسل، وكان يخفف آلامه أكثر مما يقوي قدرته على الكلام.

ولكني شعرت أنها لا تعطي النتائج المرجوة، وعندما سألت من حولي أكدت صديقتي أنها فعالة جداً في مشكلة طفلها الصغير الذي يعاني بدوره من تأخر النطق.

وبناء على ذلك حصلت على مستخلصهم الذي كان متشابها في الفعالية ولكن ليس له أي فائدة، فلم أجد حلا آخر سوى الذهاب إلى أخصائي أمراض النطق للحصول على الحل.

وبعد مناقشة تجارب الأعضاء فيما يتعلق بالسؤال: من الذي اختبر نطق آمبر؟ على الرغم من أن بعض الأعشاب فعالة في التخلص من المشاكل الصحية دون آثار جانبية مثل الأدوية الصيدلانية، إلا أنه يجب استشارة الطبيب حتى لا تسبب الحساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى