الخليج العربي

تعرف علي نظام فارس جدة بنين – … 2024

نظام أسعار أولاد جدة. أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لتقديم مجموعة واسعة من الخدمات لموظفيها. إذا كنت تعمل في وزارة التربية والتعليم، سيكون نظام فارس هو بوصلتك للحصول على كافة الخدمات الإدارية التي تريدها. إنه نظام الخدمة الذاتية الخاص بك. إذا كنت معلمًا أو إدارة تعليمية أو موظفًا في وزارة التربية والتعليم، فيرجى متابعة المقال التالي معنا. حيث سنرشدك حول الخدمات التي يمكنك الحصول عليها من نظام التعرفة.

شوف 360 الإخباري

نظام التعرفة نظام الخدمة الذاتية

سعياً لنشر ثقافة الخدمة الذاتية لدى جميع منسوبي وزارة التعليم، قامت الوزارة بتسهيل نظام فارس الإلكتروني، يحاكي رؤية المملكة 2030 في مجال التحول الإلكتروني. وأعلنت تفعيلها على موقعها الإلكتروني https://edu.moe.gov.sa

تسعى الدائرة يومياً إلى تذليل العقبات التي تواجهها للحصول على خدماتها بكل سهولة، وتطوير ومراقبة سير العمل في نظام فارس وتقديم الدعم الفني المتقدم من خلال التعاون والتنسيق اليومي. العمل على تفعيلها بأعلى كفاءة أداء ممكنة.

أينما كنت، ستتمكن كموظف من الحصول على العديد من الخدمات في مؤسستك التعليمية من خلال نظام الأسعار. طلب الإجازة، طلب قطع الإجازة، طلب تمديد الإجازة، طلب إلغاء الإجازة، طلب التقاعد، الترقية المباشرة والعديد من الطلبات والموافقات الأخرى التي يمكنك تقديمها والحصول عليها إلكترونيا من خلال نظام التعرفة. الاستفسارات التي يمكنك القيام بها هي كما يلي: كشف الراتب، كشف حساب أساسي، بيان سجلك التاريخي كموظف، بيان إنهاء الخدمة، بيان الوجهة، النقل وغيرها.

مميزات نظام فارس التعليمي

نظام فارس يقدم لك خدماته الإلكترونية مجاناً. يوفر لك المال والجهد والوقت. لن داعي للقلق بعد الآن بشأن الطلبات الإدارية. أينما كنت ومهما كانت ظروفك، ستقدم طلبك إلكترونيًا. على سبيل المثال، يمكنك الآن تتبع سجل التوظيف الخاص بك في أي مكان وفي أي وقت. كما تمنحك الوزارة الحق في تعديل طلبك. اليوم يمكنك أيضًا متابعة آخر الأخبار بالترتيب.

مع تطوير نظام الأسعار، لن تضيع الكثير من الوقت بعد اليوم. سيساعدك مستقبلاً على استكمال كافة طلباتك إلكترونياً، دون التعقيدات والصعوبات التي قد تواجهها إلكترونياً. ما عليك سوى اتباع التعليمات الموجودة على صفحة الويب الخاصة بالنظام.

ولن تضطر أيضًا إلى القلق بشأن أمان حسابك الإلكتروني كموظف. لقد وفرت لك شركة Microsoft إمكانية تشغيل التحقق الثنائي، والتي توفرها لك من خلال رابط تشغيل التحقق الثنائي

https://aka.ms/mysecurityinfo

كل ما عليك فعله هو إدخال اسم المستخدم الخاص بك متبوعًا بـ @moe.gov.sa

ثم اضغط (التالي) واستمتع بخدمات إلكترونية أكثر أماناً. تحديد نوع الحساب المستخدم في نظام الأسعار (حساب عمل أو مؤسسة تعليمية، حساب شخصي).

نظام رسوم التسجيل بوزارة التربية والتعليم لأول مرة 1445

إذا كنت معلماً أو إدارياً أو عاملاً أو موظفاً وتعمل في وزارة التربية والتعليم، فلابد أنك الآن تسأل عن كيفية التسجيل في نظام التعرفة، لتستفيد من خدماته التي ستحصل عليها بنفسك. لكن لا تقلق، فبواسطة بعض الخطوات البسيطة يمكنك التسجيل من خلال:

  • أولاً عليك الدخول إلى الموقع الإلكتروني لنظام فارس التابع لوزارة التعليم وهو كالتالي: https://sshr.moe.gov.sa
  • الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول لأول مرة” للخدمة الذاتية.
  • ستظهر لك صفحة لملء المعلومات وهي كالتالي: (رقم الهوية، البريد الإلكتروني، رقم الجوال، رقم كشف الحساب) يجب عليك تعبئتها بعناية، ومن ثم نقل رمز التحقق الذي يظهر لك. وبذلك تكون قد قمت بإنشاء حسابك الخاص في نظام الأسعار.
  • انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • يجب أن تتلقى رسالة تأكيد في البريد الإلكتروني الخاص بك. يحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. الآن اذهب واستفد من جميع خدمات فارس الإلكترونية.
  • ومن أهم النصائح التي يمكن أن نقدمها لك هي ضرورة تغيير كلمة المرور العشوائية الخاصة بك، لجعلها كلمة يسهل تذكرها.

أهم ما يمكن أن نخبرك به هو أنه عند التسجيل، لا تنس إدخال رقم IBAN مسبوقًا بالحرف SA (الأحرف الإنجليزية الكبيرة). يجب أن يكون رقم IBAN الذي قمت بإدخاله هو نفس رقم IBAN المسجل في نظام الأسعار الذي سيتم خصم راتبك منه. كما تحتاج إلى رمز التفعيل الذي يرسله لك نظام فارس على هاتفك المحمول أو البريد الإلكتروني لتفعيل حسابك كمستخدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى