الخليج العربي

تعرف علي نموذج التصريح الموحد للتنقل بين المدن السعودية – … 2024

فرضت حكومة المملكة العربية السعودية المزيد من القيود على الحركة داخل المدن السعودية وفيما بينها. وذلك بناءً على إحصائيات أشارت إلى ارتفاع حدة انتشار وباء كورونا في المملكة خلال الفترة الأخيرة. إذا كنت عزيزي القارئ من أصحاب الحالات الإنسانية أو من طبيعة عملك تتطلب التنقل بين المدن السعودية خلال أوقات منع التجول، فيسعدنا أن نقدم لك نموذج الإذن الموحد للتنقل بين المدن السعودية، الصادر عن الأمن العام السعودي. .

شوف 360 الإخباري

نموذج التصريح الموحد للتنقل بين المدن

بدأت المملكة العربية السعودية منذ عام 2024 في التعامل مع فيروس كورونا من خلال تطبيق إجراءات إغلاق صارمة في محاولة للتخفيف من الآثار السلبية للفيروس. إلا أن أزمة وباء كورونا لم تكن أزمة عابرة كما توقع البعض، بل ارتفعت أعداد المصابين لتقترب اليوم من حاجز النصف مليون مصاب. بينما طالت فترات الحظر. وهذا ما دفع المملكة إلى اتخاذ إجراءات تهدف إلى تخفيف قيود الحظر. وتهدف إلى إعطاء تصاريح لحركة العمال في القطاعات التي تشكل قيام الدولة.
من جهة أخرى، وافقت وزارة الداخلية السعودية بتاريخ 1445/08/28هـ على النموذج الموحد للسماح بالتنقل بين المدن وداخلها. لذا دعنا عزيزي القارئ نتعرف على الفئات التي يمكنها الحصول على هذا الإذن، ومن ثم لنتعرف على آلية الحصول على هذا الإذن.

الحصول على إذن بالتنقل بين المدن

أعلنت وزارة الداخلية أن الحصول على رخص القيادة يقتصر على فئة محددة. ومن يريد المشي، أو يريد الذهاب إلى السوق، لا يدخل في هذه الفئة. ويشمل فقط أصحاب الحالات الإنسانية العاجلة، مثل المرضى الذين يتطلب علاجهم السفر بين المحافظات. وكذلك ذوي الاحتياجات الملحة كحالات الوفاة أو حالات نزوح أفراد الأسرة أو أي ظرف عائلي ضروري آخر.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر موظفو بعض مؤسسات القطاع العام من الفئة التي يمكنها الحصول على تصريح للتنقل بين المدن، مثل العاملين في قطاعات الصحة والغذاء والمياه والمالية والنقل والكهرباء. قطاع الاتصالات، والسلك الدبلوماسي، والقطاع التجاري، والإعلام، وغيرها من القطاعات التي تشكل العمود الفقري للدولة.

آلية الحصول على شكل موحد للتنقل بين المدن السعودية

للحصول على نموذج تصريح القيادة الموحد بين المدن يمكنك عزيزي القارئ اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع الأمن العام لتقديم طلب الحصول على تصريح التنقل بين المدن من خلال الرابط.
  2. إذا كان لديك حساب على هذه المنصة، يرجى إدخال رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك حتى تتمكن من تسجيل الدخول إلى صفحة طلبات الأذونات الرئيسية، أو ما يعرف بصفحة إدارة طلبات الأذونات.
  3. انقر فوق رمز القوس ( )، ثم املأ المعلومات:
      • نوع التصريح: الاختيار بين المناطق والمدن. من منطقة/مدينة إلى منطقة/مدينة، حدد التاريخ، ثم حدد الساعة والدقيقة. حدد الأخير بعناية لأن مدة التصريح هي أربع وعشرون ساعة فقط.
      • التصنيف: حالة وفاة أو موعد في المستشفى أو حالات إنسانية.
      • المرافقون: الأخ، الزوجة، الأب، الأم أو الأبناء.
      • المرفقات: أي مستند يثبت حاجتك للإذن، على سبيل المثال: تقرير طبي أو شهادة وفاة.
      • ثم كتابة إقرار بصحة المعلومات الواردة في الطلب، وتعهد بعدم الإخلال بالالتزامات وتحمل المسؤولية إذا تبين أن المعلومات المسجلة في الطلب غير صحيحة.
  4. اضغط على إرسال الطلب ستصلك رسالة نصية تشير إلى أنه تم تسجيل طلبك برقم محدد ويعلمك أنه بمجرد النظر في طلبك سيتم إعلامك في حالة القبول أو الرفض عن طريق رسالة على هاتفك المحمول .

إذا لم يكن لديك عزيزي القارئ حساب على منصة الأمن العام، نخصص لك الفقرة التالية لتزويدك بالمعلومات حول كيفية إنشاء حساب جديد على هذه المنصة.

إنشاء حساب على منصة الأمن العام بوزارة الداخلية

قبل الحصول على نموذج إذن التنقل بين المدن السعودية، يجب عليك إنشاء حساب على منصة الأمن العام المخصصة للحصول على نموذج الإذن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع الأمن العام لتقديم طلب الحصول على تصريح قيادة وتسجيل حساب جديد عبر الرابط.
  2. قم بملء البيانات الشخصية بدقة. وتشمل هذه البيانات: الاسم ورقم الهوية السعودي وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف المحمول الذي ترغب في استقبال الرسائل عليه من المنصة.
  3. بعد ملء التفاصيل، انقر فوق إرسال وستتلقى رسالة من PSINFORM. تحتوي هذه الرسالة على رمز التحقق المكون من أربعة أرقام.
  4. أدخل الرمز ثم انتقل إلى صفحة تأكيد تسجيل الدخول وكلمة المرور.

بهذه الطريقة تكون قد قمت بإنشاء حساب على منصة الأمن العام، ويمكنك الآن طلب الإذن للتنقل منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى