الخليج العربي

تعرف علي نموذج تصريح السفر للعراق عبر منصة أبشر وماهي خطوات الإصدار – … 2024

هل تبحث عن نموذج تصريح سفر للعراق عبر منصة أبشر؟ هل تريد معرفة ما هي خطوات إصدار إذن السفر إلى العراق؟ تابعنا. في هذه المقالة، سنرشدك إلى إكمال العملية بسهولة ودون أي متاعب.

يكثر الحديث في برامج التواصل الاجتماعي عن منصة أبشر. ما هي هذه المنصة؟ هو موقع سعودي لتسهيل الإجراءات للمواطنين السعوديين والأجانب المقيمين في المملكة.

ومن أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة أبشر هي الخدمات المتعلقة بالجوازات وتأشيرات الدخول والعديد من المعاملات الأخرى المتعلقة بالإدارة. يمكنك إنجاز العديد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بمعاملاتك الرسمية من خلال هذه المنصة الإلكترونية دون الذهاب إلى مراكز الجوازات مما يوفر الوقت وسرعة المعاملة ودقة الأداء.

ناهيك عن أن المنصة تسعى إلى ضمان تقديم الخدمات عبر الإنترنت لتقليل عدد زوار الأقسام وتجنب الازدحام وإنجاز المعاملات بسلاسة ومنع الاحتيال. وهذا يجعل من السهل على المنصة تقديم الخدمات في أي وقت وفي أي مكان وعلى مدار 24 ساعة في اليوم.

في هذا المقال ستعرفكم منصة كيف على ما هي استمارة تصريح سفر العراق عبر منصة أبشر، مع خطوات إصدار تصريح السفر، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة للحصول على تصريح سفر العراق، إلى جانب الشروط ليتمكن المواطنون من السفر خارج المملكة.

شوف 360 الإخباري

نموذج تصريح السفر للعراق عبر منصة أبشر وماهي خطوات إصداره

أعلنت المديرية العامة لجوازات المملكة العربية السعودية عن إصدار تصاريح السفر إلى العراق وإضافة هذه الخدمة إلى خدمات منصة أبشر الإلكترونية. بإمكانك الآن الحصول على تصريح السفر إلى دولة العراق دون زيارة مقر الوزارة.

لكن لإصدار التصريح متطلبات وشروط وخطوات يجب تنفيذها إذا كنت ترغب في إصداره. ما هي هذه الخطوات؟

أنظر أيضا: الحصول على تصريح الحج للمقيمين في المملكة مع شرح كامل للخطوات

ما هي خطوات إصدار تصريح السفر إلى العراق عبر منصة أبشر؟

أشارت المديرية العامة لجوازات المملكة العربية السعودية إلى إمكانية إصدار تصريح سفر إلى العراق عبر منصة أبشر. يمكنك تقديم الطلب إلكترونيًا، بالإضافة إلى الحصول على الموافقة، إذا قمت بتجميع جميع المستندات المطلوبة واستيفاء الشروط والمعايير الخاصة بتقديم طلب الترخيص. لإصدار التصريح، عليك إتمام الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر بعد إنشاء حسابك واختيار الخدمات من قائمة خدماتي. ثم اختر قطاع الجوازات ثم اختر جهة الاتصال. اضغط أيضًا على إرسال طلب جديد.
  2. اضغط على أيقونة مركز الرسائل والطلبات وأدخل بياناتك ومعلوماتك الصحيحة.
  3. بالإضافة إلى اختيار خدمة تصاريح الدولة المستثناة والضغط على تصريح سفر للعراق.
  4. ثم قم باختيار العمولة الأقرب إليك للحصول على الإذن، ثم اضغط على الخدمة الفرعية واكتب وصف مختصر لطلبك.
  5. الآن قم بإرفاق المستندات اللازمة حسب التنسيقات التي يوفرها الموقع، بالإضافة إلى دليل مراسلات المنشأة مصدق من السفارة في العراق ونسخة من عقد العمل الخاص بك.
  6. كما يجب الالتزام بعدم السفر إلى دولة أخرى والضغط على إرسال الطلب ثم التأكيد.
  7. احتفظ برقم الطلب بجانبه للحصول على الإذن.

وبذلك تكون قد أكملت خطوات التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلى بلدك الأصلي.

شاهد أيضاً: نموذج إصدار الإقامة في السعودية وكيفية تعبئة النموذج

المستندات المطلوبة للحصول على إذن السفر إلى العراق

لكي تحصل على الموافقة للحصول على تصريح سفر إلى العراق عبر منصة أبشر، هناك بعض المستندات المهمة التي يجب تضمينها في طلبك. تم الإعلان عنه سابقاً من قبل المديرية العامة للجوازات، فلا تنسى إرفاق طلب التفويض الإلكتروني بالمطلوب ليكون طلبك صحيحاً واستكمال المستندات المعلنة. الوثائق هي:

  • نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك.
  • بالإضافة إلى البطاقة العائلية للمرافقين.
  • إضافة نموذج التفويض الموجود على الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات السعودية.
  • بالإضافة إلى إثبات الإقامة مصدق من رئيس بلدية المنطقة. بعد الانتهاء من العملية، سوف تحصل على التصريح بعد الفحص من قبل لجنة التصاريح ذات الصلة.

شروط السفر للمواطنين خارج المملكة العربية السعودية

شروط السفر للمواطنين خارج المملكة العربية السعودية

هناك العديد من الشروط التي وضعتها المديرية العامة لجوازات المملكة العربية السعودية والتي يجب عليك استيفائها إذا كنت تريد السفر خارج المملكة، ومن أهم هذه الشروط:

  • أقر بأنك تلقيت ثلاث جرعات من لقاح كوفيد-19
  • يعد إثبات كلا التطعيمين كافيًا إذا مر أقل من ثلاثة أشهر منذ تلقيك اللقاح الثاني.
  • إذا كان عمرك أقل من 16 عامًا، فيجب عليك إثبات أنك تلقيت جرعتين من اللقاح.
  • يجب أن يكون لدى أي شخص يقل عمره عن 12 عامًا بوليصة تأمين.
  • كما يستثنى هنا أيضًا المستثنى من اللقاح.

وبذلك نعرف شروط سفر المواطنين خارج المملكة.

أنظر أيضا: نموذج تصريح موحد للتنقل بين المدن السعودية

رابط منصة أبشر: تصريح السفر للعراق

إذا كنت تجد صعوبة في الذهاب إلى مقر الحكومة وتريد توفير الوقت والجهد، سواء كنت مواطناً سعودياً أو مقيماً في الأراضي السعودية، فيمكنك الآن إتمام معاملاتك بسهولة وسرعة دون أي متاعب من خلال التسجيل في موقع أبشر . حيث تعد من أهم المنصات المعتمدة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المميزة التي تحتاجها كمواطن، بما في ذلك خدمات نموذج تصريح سفر العراق عبر منصة أبشر. كل ما عليك فعله في البداية هو إنشاء حسابك الخاص على منصة أبشر من هنا لتوفير الوقت والجهد.

أنظر أيضا: كيفية الحصول على تصريح حج 1445 مع تفاصيل الشروط والخطوات

وفي الختام تبين لنا من خلال مقالنا نموذج تصريح سفر العراق عبر منصة أبشر أنه لا شك أن المملكة العربية السعودية نفذت مشروعاً ناجحاً وقدمت تسهيلات كبيرة من خلال السماح بشحن المعاملات الإلكترونية.

بالإضافة إلى ذلك، ساعدت منصة أبشر في تسهيل إجراءات ومعاملات المواطنين والزوار والمقيمين في المملكة العربية السعودية وساعدتهم في الوصول إلى الخدمات المقدمة من خلال الربط مع أكثر من 80 جهة حكومية وخاصة. كما سعت إلى تقديم أكثر من 330 خدمة آمنة، بما في ذلك تصاريح السفر. بالإضافة إلى الاستغناء عن العمليات الورقية في أي وقت ومكان دون الذهاب إلى مقرات الوزارات لتنفيذ واستكمال الخدمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى