الخليج العربي

تعرف علي هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة التجول داخل المملكة – … 2024

هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة السفر داخل المملكة؟؟ وهل يمكن تمديده لأكثر من أسبوعين؟ وهذا ما أعلنته السلطات السعودية مؤخراً، بالسماح بإتاحة تأشيرة العمرة والتأشيرة السياحية في وقت واحد. فتحت وزارة الحج والعمرة السعودية أبوابها أمام جميع المعتمرين للبدء في حجز العمرة عبر موقعها الإلكتروني، تزامنا مع إعلانها الأول من نوعه السماح للحجاج بزيارة مدن السعودية. لذلك، إذا كنت ترغب في أداء العمرة والحصول على السياحة في المملكة العربية السعودية، تابع قراءة مقالنا حيث سنجيب على سؤالك الرئيسي: هل يمكن لتأشيرة العمرة السفر داخل المملكة؟ وفي مقالنا على منصة كيف سنوضح حقيقة تأشيرة العمرة التي تسمح بالتنقل داخل السعودية. وفيما يلي سنذكر المستندات المطلوبة وكيفية التقديم للحصول على تأشيرة العمرة. وأخيرا يجب أن نذكر شروط العمرة الجديدة.

شوف 360 الإخباري

هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة السفر داخل المملكة؟

هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة السفر داخل المملكة؟ في السابق، كان الجواب “لا”. رغم أن هذا العام سيكون العام الأول الذي تسمح فيه السعودية لحاملي تأشيرة العمرة بالتجول في أنحاء المملكة في أي مدينة يرغبون في زيارتها. وذلك في ظل سعي المملكة لزيادة أعداد المعتمرين إلى ما يقارب (30) مليون معتمر وزيادة أعداد السياح الأجانب. وأيضاً بهدف الحصول على مصدر دخل ثانٍ غير النفط وهو السياحة الدينية. ومن المتوقع أن يصل هذا العام إلى أكثر من (75) مليون ريال سعودي. أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية أن حامل تأشيرة العمرة سيتمكن من التنقل داخل المملكة العربية السعودية في حال حصول الحاج على برنامج سياحي قبل وصوله إلى البلاد. كما أعلن أنه يمكن الحصول على تأشيرة العمرة إلكترونيا وبكل سهولة ودون أي قيود وفي مدة لا تزيد عن 24 ساعة.

أنظر أيضا: الاستعلام عن التأشيرة السعودية باستخدام رقم جواز السفر الاستعلام عن التأشيرة باستخدام جواز السفر رقم 1445

هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة السفر داخل المملكة؟

تسمح تأشيرة العمرة بالتنقل داخل المملكة العربية السعودية

تتيح تأشيرة العمرة التنقل داخل المملكة العربية السعودية لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تدعم قطاع السياحة. وخاصة السياحة الدينية التي تعتبر مصدرا هاما للدخل ومن أقدم أنواع السياحة، كما أن تفعيل تأشيرة العمرة مع التأشيرة السياحية سيساهم في سهولة تحقيق كلا الهدفين وزيادة أعداد المعتمرين. ولذلك، نظراً لسعيها إلى تنويع الدخل القومي دون الاعتماد فقط على الدخل الذي تحصل عليه من الإيرادات النفطية. وسعت السلطات السعودية هذا العام إلى إصدار وإصدار تأشيرة العمرة التي تتيح للزوار التجول في أنحاء المملكة العربية السعودية في أي مدينة يرغبون فيها. بالإضافة إلى إعداد وتطوير المواقع التراثية والأثرية. ويشترط أن يحصل الحاج على برنامج سياحي قبل وصوله إلى المملكة. مع العلم أن مدة تأشيرة العمرة يمكن تمديدها من 15 يومًا إلى 30 يومًا.

أنظر أيضا: شروط الحصول على تأشيرة سياحية للمملكة العربية السعودية 2024 – 1445 تأشيرة سياحية في السعودية

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة أو المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة في المملكة العربية السعودية هي الفقرة التالية التي يجب معرفتها بعد الإجابة على السؤال: هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة التنقل داخل المملكة؟ والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • يجب أن يكون جواز سفر مقدم الطلب ساري المفعول لمدة لا تقل عن (6) أشهر.
  • أكمل نموذج طلب تأشيرة العمرة وتأكد من أنك قرأته بعناية.
  • وثيقة تثبت سداد كامل الرسوم المالية المطلوبة للحصول على تأشيرة العمرة.
  • صورة شخصية حديثة ملونة، واضحة من الأمام، بشكل يبرز الوجه بشكل كامل، بخلفية بيضاء.
  • كما توجد شهادة طبية تثبت أن الحاج لا يعاني من أي مرض، صادرة من جهة مختصة.
  • تذكرة الطائرة التي تثبت حجز الحاج، والتي يثبت فيها أن الحاج سيغادر المملكة خلال مدة لا تزيد على أسبوعين، تحتسب من تاريخ دخوله.
  • وإذا كان الحاج امرأة فيجب إبراز قسيمة تثبت وجود محرم معها، سواء كان أخاً أو أباً أو زوجاً أو ابناً. على سبيل المثال، شهادة الزواج أو شهادة ميلاد الطفل. أما إذا كانت الحاج امرأة فوق 45 سنة، فيحق لها السفر وأداء العمرة دون وجود محرم.

هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة السفر داخل المملكة؟

الاستعلام عن تأشيرة العمرة

يعد الاستعلام عن تأشيرة العمرة أمرًا سهلاً للغاية بعد معرفة ما إذا كان بإمكان حامل تأشيرة العمرة التنقل داخل المملكة. ويحدث هذا إذا تم اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة من هنا.
  2. الضغط على خيار خدمة طلب تأشيرة العمرة. ثم اضغط على دخول الخدمة.
  3. سيظهر رمز يسمى “بدء الخدمة”، والذي تحتاج إلى النقر فوقه.
  4. سجل رقم جواز سفرك.
  5. اختيار جنسية المتقدم للعمرة.
  6. أدخل رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة.
  7. اضغط على زر الاستفسار وستظهر نتيجة وحالة تأشيرة العمرة لمقدم الطلب مباشرة.

انظر أيضاً: موعد العمرة للدخول والخروج لعام 1445 موعد استقبال المعتمرين

شروط العمرة الجديدة

أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن شروط العمرة الجديدة والإجابة على ما إذا كان بإمكان حامل تأشيرة العمرة السفر داخل المملكة لعام 2024. وذلك بهدف حماية المعتمرين بإجراءات احترازية ضد خطر الإصابة بفيروس كوفيد-19. مع العلم أن موسم العمرة سيبدأ مباشرة بعد انتهاء مناسك ومناسك الحج. هذا هو 15/07/2024. وهنا سنوضح لكم أهم شروط العمرة الجديدة 2024 كما يلي:

  • السماح للمرأة بأداء العمرة بدون محرم كشرط أساسي إذا كانت من المملكة العربية السعودية.
  • يجب على الراغبين في أداء العمرة الحصول على تصريح يسمح بالصلاة والعمرة للأشخاص الذين يثبت عدم إصابتهم بفيروس كوفيد-19.
  • كما يسمح لجميع الأشخاص من عمر خمس سنوات فما فوق بأداء العمرة.
  • يتطلب الحصول على العمرة أن يقوم الحاج بحجز العمرة عبر تطبيق العمرة أو توكلنا مسبقاً. مع العلم أنه تم فتح الحجز عبر تطبيق ايتمارنا بتاريخ 15/7/2024.

وفي الختام تم الرد على الأسئلة حول السؤال التالي هل يستطيع حامل تأشيرة العمرة السفر داخل المملكة؟. فإذا كنت ترغب في أداء العمرة، فهناك ما يشجعك على القيام بذلك هذا العام حيث يمكنك أداء العمرة وزيارة جميع الأماكن الدينية الأخرى في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى