اخبار

تعرف علي وثيقة سفر اللاجئين في ألمانيا – … 2024

ألمانيا من الدول الأوروبية التي تستقبل اللاجئين من مختلف دول العالم، وهنا يجب أن تعرف وثيقة سفر اللاجئين في ألمانيا مما يساعدهم على تقنين ظروف سفرهم.

عناصر المقال

اللاجئين في ألمانيا

تختلف البلدان التي يصل منها اللاجئون إلى ألمانيا. وتقدم لهم الدولة بعض المساعدة حتى تحل أمورهم في البلاد. وبمجرد وصولهم إلى الأراضي الألمانية، يتم وضعهم تحت الإقامة الجبرية لمدة ثلاثة أشهر، وبعد ذلك يحق لهم التنقل كما يريدون، وهنا تتضح الأهمية. وثيقة ليسهل عليهم الانتقال من الشهر الرابع.

حقوق اللاجئين في ألمانيا

ظهر الاعتراف الأول باللاجئين في ألمانيا عام 1951م، وبعد ذلك بدأت الاتفاقيات الخاصة بوجود حقوق لهؤلاء الأشخاص، ومنها:

  • يحق لطالبي اللجوء وطالبي اللجوء أن يطلبوا من الحكومة الألمانية توفير حماية خاصة لهم
  • ويتلقى اللاجئون المساعدة الاجتماعية حتى تستقر أوضاعهم
  • يحق للاجئين التحرك بحرية لمدة ثلاثة أشهر بعد وصولهم إلى ألمانيا

ما هي وثيقة سفر اللاجئين في ألمانيا؟

تعتبر هذه الوثيقة بديلاً لجواز السفر الذي يحمله الفرد من بلده الأصلي. ومن الجدير بالذكر أن هذه الوثيقة تساعدك، تمامًا مثل جواز سفرك الأصلي، على التنقل بين البلدان. لكن في ظل ظروف مختلفة قليلاً، يحصل اللاجئ عليه من ألمانيا إذا اعترفت به ألمانيا كلاجئ أو طالب لجوء، ويطلق عليه الناس في ألمانيا جواز السفر الأزرق.

كيفية الحصول على وثيقة سفر اللاجئين

بعد تقديم الأوراق والمستندات التي تثبت أنك لاجئ، يمكنك المطالبة بالحق في الحصول على وثيقة السفر. بعد أن تعرف بالضبط ما هو، يجب عليك الذهاب إلى مكتب الهجرة المحلي، وإعطائهم صورة شخصية، وإثبات حق اللجوء، وإثبات الإقامة والمبلغ المالي الذي سيتم تحديده من قبلك.

مدة صلاحية الوثيقة

يتم إصدار الوثيقة من قبل مكتب الهجرة في غضون ستة أو سبعة أسابيع. وبعد استلامه يمكنك السفر إلى الخارج لمدة لا تتجاوز ستة أشهر، وتنتهي مدة جواز السفر بانتهاء صلاحية الإقامة.

إشعارات لحاملي وثيقة سفر اللاجئين

إذا تم إصدار جواز سفر أزرق لك كلاجئ، فهو صالح طالما أنك لا تحاول العودة إلى بلدك الأصلي ولا تقم بزيارة سفارة بلدك في ألمانيا.

البلدان التي يمكنك دخولها بوثيقة سفر اللاجئين

يحق للاجئين السفر إلى العديد من الدول حول العالم طالما لم يتجاوزوا المدة المحددة لهم للعمل أو الترفيه، وعليك عمومًا أن تعرف مسبقًا أي الدول تتطلب تأشيرة أم لا.

بعد الاجتماع ما هي وثيقة سفر اللاجئين في ألمانيا؟ ويجب أن تعلم أن اللجوء يُخضع الفرد لقيود كثيرة، لكنه يمنحه بعض الأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى