منوعات

تعرف علي وجبات إفطار خفيفة ومغذية – شوف رمضان 2024

بعض وجبات الإفطار السريعة والخفيفة التي تمد الجسم بالبروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية الضرورية والمفيدة للجسم كما تمده بالطاقة والسعرات الحرارية الكافية.

1. بارفيه الجرانولا

تستغرق هذه الوجبة دقيقة واحدة للتحضير، ويمكن تناولها في المنزل أو في المكتب. إذا كنت تريد أخذه للعمل، ففكر في استخدام وعاء بغطاء محكم بدلاً من الكوب العادي

المكونات: خليط من المكسرات والبذور والفواكه المجففة ورقائق جوز الهند والشوفان المحمص

الطريقة: نسكب طبقة من هذه الحبوب في الكوب الزجاجي، ثم طبقة من الزبادي قليل الدسم، ثم طبقة من الفاكهة الطازجة (شرائح الفراولة، الخوخ، التوت وغيرها)، ثم طبقة أخرى من الحبوب، وهكذا حتى يمتلئ الكوب.

بارفيه الجرانولا

2. العصيدة

لديك طرق مختلفة لإعداد العصيدة حسب الطريقة التي تفضلها:

ضعي رقائق الشوفان المقطعة مع الحليب في وعاء من الفخار طوال الليل.
أو يمكن تحضير العصيدة عن طريق خلط حبوب الشوفان مع حبوب الشعير
أو عصيدة نباتية مصنوعة من الحبوب الكاملة (الأرز البني والشوفان والشعير)، مع الخضار مثل الفجل والكرفس والقرنبيط والأعشاب البحرية ومزينة بعباد الشمس أو بذور اليقطين أو الفواكه.

عصيدة

3. طبق الكينوا

هذا الطبق لذيذ جدًا ويستخدمه الكثير من الناس في وجبات الغداء والعشاء. يمكنك أيضًا استخدام نبات الكينوا كطبق مالح أو حلو على الإفطار. اخلطي الكينوا مع الفاكهة والقرفة واللبن والحليب، وأضيفي بعض العسل وبعض المكسرات المحمصة للحصول على طبق حلو، أو أضيفي الحمص والطماطم وبراعم وشرائح عباد الشمس. الخيار والزيتون والبذور المحمصة وبعض الطحينة لطبق لذيذ.

وعاء الكينوا

4. سلطة فواكه

اصنعي سلطة الفواكه المفضلة لديك وضعها في الثلاجة حتى تصبح باردة ورطبة. يمكنك إضافة القليل من عصير البرتقال أو الليمون لمنع الفاكهة من التحول إلى اللون البني. يمكنك إضافة القليل من دقيق الشوفان لتحضير وجبة كاملة. يمكنك أيضًا إضافة بعض الزبادي قليل الدسم للحصول على البروتين. حتى في وجبتك.

سلطة فواكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى