الصحة و الجمال

تعرف علي وصفات تفتيح الرقبة وإزالة سواد الرقبة 2024

قبل الحديث عن وصفات تفتيح الرقبة وإزالة السواد من الرقبة تعاني بعض النساء من وجود خطوط داكنة أو بقع سوداء على الرقبة، وهذه المشاكل تسبب لهن الإحراج، لذا يجب على كل امرأة أن تبذل جهداً للتخلص منها . المشكلة وهي الحصول على رقبة بيضاء خالية من أي مشاكل جلدية. ثم تألقي بجمال رقبتك.

أسباب سواد الرقبة؟

  • التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، مرض السكري.

  • الاضطرابات الهرمونية في مرحلة المراهقة، وأكياس المبيض.

  • أثناء فترة الحمل، ما يؤدي إلى ظهور الكلف في منطقة الرقبة.

  • استخدام بعض أنواع الكريمات والعطور غير الآمنة والتي تحتوي على مواد ضارة للبشرة.

  • استخدام الملحقات التي تسبب ظهور البقع الداكنة نتيجة تفاعل المكونات المعدنية مع الجلد.

وصفات لتفتيح الرقبة في أسرع وقت ممكن

وصفات لتصفية الرقبة

  • زيت اللوز للبشرة

أنه يحتوي على

زيت اللوز

يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة التي تحتاجها البشرة حيث يعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها وتغذيتها، لذلك قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت اللوز وتدليك منطقة الرقبة به يومياً قبل الذهاب إلى النوم لمدة لا تقل عن إلى شهر .

  • عصير الليمون وماء الورد

من أبرز وصفات تفتيح الرقبة التي تتميز بتفتيح لون الرقبة وتناسب جميع أنواع البشرة، حيث يحتوي الليمون على حمض الستريك الذي يعمل على تفتيح المناطق الداكنة، قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من ماء الورد.

ثم امزجيهم جيداً، وضعيهم على رقبتك واتركي هذا الخليط على رقبتك لمدة ليلة كاملة. بعد ذلك يمكنك غسل رقبتك بالماء وتكرار هذه الوصفة بانتظام لمدة شهر للحصول على نتائج مرضية.

  • قناع الزبادي للرقبة

قومي بخلط نصف كوب من الزبادي مع إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون، واخلطيهم جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على رقبتك واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، وبعد ذلك يمكنك غسل رقبتك بالماء. ومن الأفضل اتباع هذه الوصفة بانتظام حتى تحصلي على رقبة جميلة وجذابة.

يمكنك أيضاً عمل خليط من الزبادي ومسحوق الكركم ووضعه على رقبتك لمدة 15 دقيقة، كرري هذه الوصفة كل ليلة ثم اشطفيها جيداً.

اخلطي الزبادي مع القشدة الحامضة وضعي الخليط على رقبتك بلطف ولطف لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يمكنك غسله بالماء الدافئ.

  • قناع الشوفان والطماطم

ومن أشهر الوصفات لتطهير الرقبة هي مزج القليل من مسحوق الشوفان مع عصير الطماطم وتدليكها على الرقبة لمدة 5 دقائق، ثم يترك هذا الخليط على الرقبة لمدة 10 دقائق، ثم يتم فركه بلطف بأصابعك بحركة دائرية. ل 5 دقايق . 5 دقائق على الأقل لتقشير خلايا الجلد الميتة وأخيراً غسل الرقبة بالماء.

قومي بخلط كمية مناسبة من دقيق الشوفان مع الحليب للحصول على عجينة، ثم ضعيها على رقبتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.

شاهدي أيضاً: وصفات طبيعية للتخلص من سواد الركبتين في يوم واحد

  • قناع زيت الزيتون والموز

قناع زيت الزيتون مع الموز يمنح البشرة نعومة ولمعاناً لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على التخلص من الخطوط الداكنة بطريقة بسيطة وسهلة.

لذلك اهرسي موزة طازجة واسكبي عليها ملعقة زيت زيتون وضعيها على رقبتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها جيداً بالماء، وستلاحظين بعد تكرار هذه الوصفة أن بشرتك أصبحت ناعمة وبيضاء. .

  • بيكربونات الصوديوم

إنه مختلط

بيكربونات الصوديوم

مع كمية من الماء للحصول على عجينة ناعمة، ثم يوضع هذا المعجون على الرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل جيداً بالماء، وللحصول على أفضل النتائج، تكرر هذه الوصفة يومياً.

عند تقطيع الفاكهة

بطاطا

نقطعها إلى شرائح متوسطة السُمك، ثم نفركها على رقبتنا لمدة 10 دقائق. بعد أن يجف عصير البطاطس، اغسليه بالماء.

يمكنك أيضاً إضافة القليل من عصير الليمون مع عصير البطاطس ووضعه على رقبتك للحصول على نتيجة فعالة، كرري هذه الوصفة يومياً.

  • قناع الموز للتوضيح

اهرسي موزة واخلطيها جيداً مع كمية من زيت الزيتون، ثم ضعي الخليط على الرقبة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها جيداً بالماء، وللحصول على النتيجة المرجوة، احرصي على تكرار ذلك يومياً.

شاهدي أيضاً: خلطات لتجميل البشرة وتصفية الوجه في 3 أيام بطريقة بسيطة

  • عرق السوس لرقبة ناعمة

المقادير: – 3 ملاعق عرق السوس – ملعقتان من الحليب البودرة – ملعقة عسل

طريق

الاستخدام

اخلطي 3 ملاعق من عرق السوس مع ملعقتين من مسحوق الحليب وواحدة من العسل، وحركي جيداً ثم ضعي القناع على الرقبة واتركيه لمدة ربع ساعة.

ثم اشطفيها جيداً بالماء الدافئ، كرري الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مرضية في أقل من شهر، تعمل هذه الوصفة على تفتيح لون الرقبة ومن ثم ترطيب البشرة

زيت اللوز الحلو


.

شاهدي أيضاً: هاي كوين لتفتيح البشرة والمناطق الحساسة

بعض النصائح الهامة للعناية بمنطقة الرقبة

وصفات لتصفية الرقبةوصفات لتصفية الرقبة

  • استخدام الزيوت الطبيعية، فهذه الزيوت تساعد على تجديد خلايا البشرة، مثل زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت البابونج، وزيت الخروع.

  • عند الاستحمام يجب استخدام منظف خاص لبشرة الوجه والرقبة.

  • يمكنك استخدام التونر على منطقة الوجه والرقبة، خذي قطعة من القطن مبللة بالتونر، ثم مرريها على منطقة الوجه والرقبة حتى تتم إزالة جميع الشوائب والبقايا العالقة بالبشرة.

  • يمكنك عمل خلطات طبيعية لأنها تحتوي على فيتامينات وعناصر مفيدة للبشرة، استخدمي خلطات الفواكه الطبيعية للحصول على أفضل النتائج، مثل التفاح والموز والأفوكادو والخوخ.

  • قبل الذهاب إلى السرير يجب إزالة المكياج بمزيل المكياج حتى لا تسد بقايا المكياج المسام وتجعل الرقبة داكنة ومتبقعة.

  • يمكنك اختيار إحدى الوصفات التالية التي تناسبك للحصول على بشرة ناعمة وموحدة لون البشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى