الصحة و الجمال

تعرف علي وصفات تفتيح تحت الإبط والأماكن الداكنة 2024

قبل الحديث عن وصفات تبييض الإبط، يعاني معظم الأشخاص من اسمرار منطقة الإبط، وهذا ليس فقط بسبب عدم الاهتمام بهذه المنطقة أو عدم تنظيفها، ولكن هذا السواد ناتج أيضًا عن كثرة ملامسة العرق والبشرة. بكتيريا مثل استخدام مزيلات العرق التي من شأنها أن تجعل هذه المنطقة داكنة إلى حد كبير.

بالإضافة إلى عدم الاهتمام بإزالة الشعر من هذه المنطقة بشكل دائم ومستمر مما يساعد على تغير لونه عن اللون الطبيعي للبشرة بدرجتين أو أكثر مما يسبب خجل الكثير من الأشخاص من اختلاف اللون ويؤدي إلى الامتناع عن لبس الليل. ملابس

أسباب سواد الإبطين

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المنطقة مظلمة

الإبطين

ومنها قلة الاستحمام خاصة في فصل الصيف، مما يؤدي إلى نشاط البكتيريا، وهو السبب الرئيسي لتكوين طبقة سوداء تحت الإبط.

بالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام كريمات إزالة الشعر أو الحلاقة، فهذه الطرق المستخدمة لإزالة الشعر من منطقة الإبط تتسبب في اسمرار هذه المنطقة مع مرور الوقت.

إنها تخلق طبقة داكنة مزعجة، وليس من الضروري أن تكوني من محبي مزيلات العرق حتى لا يحدث أي سواد في هذه المنطقة بسبب العناية بها بعناية، لكن مزيلات العرق هذه يمكن أن تكون السبب الرئيسي لسواد منطقة تحت الإبط. كما أن كثرة احتكاك هذه المنطقة باللوفة يسبب غمق لونها وغمقها.

طرق إزالة السواد تحت الإبطين

هناك طرق عديدة للحصول على لون موحد لمنطقة الإبط، منها طرق طبيعية تعتمد على وصفات طبيعية، ومنها ما يعتمد على المنتجات الكيميائية والكريمات التي تباع في الصيدليات والتي تعمل على تقشير البشرة وإزالة غمق لونها. تغميق هذه المنطقة، أو استخدام الليزر لتفتيح لون هذه المنطقة إذا كنت تريدين حلاً سريعاً، سواءً كنت تلجأين إلى الوصفات الطبيعية أو المنتجات الكيميائية، فإن فن الحصول على نتيجة مرضية في هذه المنطقة يستغرق وقتاً.

وصفات طبيعية لتفتيح الإبطين

البديل الآمن والحل الأمثل لحل مشاكل السواد دون التعرض للآثار الثانوية والسلبية التي تسببها المنتجات الكيميائية، لذلك هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح لون الإبط.

خلطات تفتيح

نخلط نصف كوب من بودرة الأطفال مع ربع كوب

ماء الورد

وملعقتين من زيت الزيتون حتى يتماسك الخليط، ثم تُفرك منطقة الإبطين بالخليط باستخدام إسفنجة متوسطة الخشونة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق على كل منطقة تحت الإبط، ثم تُغسل البشرة بالماء الدافئ. وللحصول على النتيجة المرغوبة بعد أسبوعين فقط، نكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

اخلطي ملعقتين كبيرتين

طحين الحمص

مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون والكركم حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة، ثم نضع الوصفة على الإبطين لمدة 30 دقيقة ثم نغسلها بالماء، تكرر هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين ثم نستخدمها مرتين يوم. أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

اخلطي ملعقتين كبيرتين

قشر البرتقال

قومي بطحن المجفف مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من الحليب حتى تحصلي على عجينة سميكة، ضعي هذا الخليط تحت الإبطين لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.


الليمون لتفتيح الإبطين


المقادير: – 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون – خميرة البيرة.

كيف تستعمل:

أحضري وعاء، ضعي فيه 3 ملاعق كبيرة من الليمون وقطعة من خميرة البيرة واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة ناعمة.

ثم اتركيه بمفرده واتركيه لمدة ربع ساعة، اتركيه حتى يجف، افركيه، اغسليه بالماء الدافئ، ضعي الثلج لإغلاق المسام ثم رطبيه بقطرات من زيت اللوز الحلو.

شاهدي أيضاً: خلطات لتجميل البشرة وتصفية الوجه في 3 أيام بطريقة بسيطة


وصفة النشا لتفتيح الإبط


المكونات

:- 3 ملاعق نشا – ملعقتين حليب بودرة – ملعقة حليب سائل .

كيف تستعمل:

أحضري وعاء وضعي فيه 3 ملاعق نشا وملعقتين من الحليب البودرة، واخلطي الخليط مع ملعقة من الحليب السائل. ثم قومي بتوزيع القناع. منطقة الإبط وتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف.

ثم افركي واغسلي جيداً بالماء الدافئ واستخدمي زيت اللوز الحلو للترطيب، وخلال فترة العلاج بالوصفات الطبيعية تجنبي استخدام مزيلات العرق التي تحتوي على مواد كيميائية، واستبدليها بالشب للتخلص من رائحة العرق أو الليمون. الضغط عليه واستخدام القطرات الخاصة بك في هذه المنطقة.

خلطات لتبييض الركبتين

خلطات تفتيحخلطات تفتيح

خلط ملعقة صغيرة من

فلفل اسود

مع نصف كوب عصير ليمون وملعقتين صغيرتين من الفازلين، يوضع هذا الخليط على الركبة يوميا ويدلك بلطف لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ ويوضع مرطب مناسب، للحصول على نتائج أفضل تكرر العملية. يوميا لمدة اسبوع .

مزيج 3 ملاعق كبيرة

بيكربونات الصوديوم

مع 3 ملاعق من الحليب، ضعي هذا الخليط على ركبتيك واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم دلكيها بلطف، واغسليها بالماء الدافئ، ثم رطبيها بكريم مرطب جيد، كرري هذه الوصفة يومياً لمدة 5 أيام وسوف تحصلين على نتيجة رائعة. الحصول على نتيجة جيدة.

اصنعي خليطًا من أ

الفازلين والكركم

ضعيها تحت الإبطين لمدة نصف ساعة، ثم اغسليها جيداً بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأرز والخل وضعي هذا الخليط تحت الإبطين لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، كرري هذه الطريقة مرتين يومياً.

شاهدي أيضاً: أفضل وأشهر كريمات تفتيح البشرة

خلطات لتبييض الرقبة

خلط ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي مع ربع كوب

عصير الليمون

ضعي الخليط تحت الإبطين، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ.

مزيج نصف ملعقة من

ملح خشن

مع نصف ملعقة سكر ونصف ليمونة وملعقة زيت زيتون، يوضع الخليط على الركبة لمدة 30 دقيقة، ثم تفرك جيداً وتغسل بالماء الدافئ، ويكرر ذلك 2-3 مرات أسبوعياً.

اصنعي خليطًا من

الكركم وماء الورد

يخلط مع الدقيق، ويوضع الخليط على الركبة، ويترك حتى يجف، ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ، تكرر هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى