الصحة و الجمال

تعرف علي وصفات تنعيم القدمين طبيعية وإزالة التشققات 2024

تهتم النساء بالحصول على أحدث الوصفات الطبيعية لتنعيم القدمين لعلاج تشققات أقدامهن حتى تبدو جميلة دائماً ولا تشعر بالإحراج أمام الآخرين، وفوق كل ذلك فإن هذه التشققات أحياناً تسبب ألماً كبيراً في القدمين. وحاولي إيجاد طرق بسيطة وسهلة لعلاجها بكل سهولة، خاصة أن الجلد في الشتاء يتعرض لجفاف كبير يمكن أن يكون سببه عدم العناية بالقدمين كباقي أجزاء الجسم.

ومن الضروري أيضاً العناية بالقدمين لأنها تظهر جمال المرأة واهتمامها بنفسها، وفي بعض الأحيان تسبب هذه التشققات العديد من الأمراض لعدم علاجها والعناية بها بشكل جيد.

أسباب تشقق وخشونة القدمين

أسباب تشقق وخشونة القدمين

  • عدم الحرص على تنظيف قدميك بانتظام.

  • عدم استخدام الكريمات المرطبة التي تحافظ على البشرة وتجعلها ناعمة مثل بشرة الأطفال.

  • ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي غير المناسبة للقدم، مما يضر القدم بشكل كبير.

  • بعض أنواع الأحذية لا تناسب الجلد والجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بالتهابات الجلد التحسسية.

  • وجود بعض الأمراض التي لها تأثير على ظهور التشققات، مثل: الأكزيما، والصدفية، والتي تسبب جفاف في طبقات الجلد، والذي يؤدي بدوره إلى خشونة وتشقق سطح الجلد.

  • الوقوف على الأرض لفترة طويلة دون ارتداء الأحذية يتسبب في احتكاك القدمين بسطح الأرض ويعرضنا للكثير من الغبار والجراثيم التي تسبب أمراض الجلد وتشققاته.

كيفية علاج الجلد الميت في القدمين

يجب عليك غسل قدميك جيداً بالماء، ثم تجفيف قدميك، ووضع القليل من لوشن الجسم، وتجفيف قدميك بمنشفة نظيفة.

بعد ذلك، قومي بنقع قدميك في وعاء من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من الملح لمدة نصف ساعة على الأقل.

ثم استخدمي الحجر الخشن لفرك قدميك للتخلص من الجلد الميت، وبعد الانتهاء من الفرك اشطفي قدميك وجففيهما جيداً، ثم ضعي زيت الزيتون على قدميك واتركيها لمدة 5 دقائق.

بعد ذلك، ضعي مرطباً وأخيراً ارتدي جوارب قطنية ليلاً، وفي الصباح ستلاحظين أن قدميك أصبحت ناعمة وبيضاء.

خلطة طبيعية لتبييض وتنعيم القدمينخلطة طبيعية لتبييض وتنعيم القدمين

خلطة طبيعية لتبييض وتنعيم القدمين

لخلط

السكر مع زيت الزيتون

اخلطي المكونات جيداً واتركيها لبعض الوقت، ثم ضعي ملعقة كبيرة من كريم القدمين الخاص، ثم سخني الكريم بالبخار لمدة 5 دقائق.

ضعيه على قدميك حتى الكعب واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يمتص الجلد الكريم، ثم اغسلي قدميك بالماء الدافئ وجففيها جيداً بالمنشفة.

بعد الانتهاء من تنظيف القدمين، ضعيه

اخلطي السكر مع زيت الزيتون

افركيها جيدًا على قدميك، ثم لف قدميك في كيس من البلاستيك لمدة 5 دقائق

بعد ذلك، اغسلي قدميك بالماء الدافئ وأخيراً ضعي القليل من الجلسرين على قدميك، وستندهشين من مدى نعومة قدميك، ومن الأفضل تكرار هذه الطريقة كل أسبوع.

طريقة سهلة لتنظيف قدميك وجعلها ناعمةطريقة سهلة لتنظيف قدميك وجعلها ناعمة

طريقة سهلة لتنظيف قدميك وجعلها ناعمة

أولاً، يجب عليك قص أظافرك وإزالة الجلد الزائد بجوار الأظافر، ثم ضعي قدميك داخل وعاء كبير يحتوي على الماء الدافئ وصابون الحمام السائل واتركيه داخل هذا الوعاء لمدة 15 دقيقة.

بعد ذلك استخدمي حجراً خشناً وافركي قدميك بلطف، ثم غيري الماء وضعي ماء دافئ وأضيفي ماء الورد أو الملح المعطر، هذا الملح يغلق المسام وبعد 10 دقائق يجفف القدمين جيداً.

ضعي القليل من الفازلين على قدميك وأظافرك، ثم دهني قدميك، ثم ضعي جورباً من الصوف حتى يدفأ الجلد ويمتص الفازلين، واتركيه طوال الليل، ثم كرري هذه الطريقة كل أسبوع حتى تحصلي على نعومة فائقة.

نصائح هامة لتجنب جفاف وتشقق القدمين

  • نقع وقشر

يساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الجافة التي تجعل قدميك تبدو متشققة، لذلك يمكنك نقع قدميك في الماء الدافئ، ثم تقشيرها بحجر خشن حتى تبدو حريرية، ثم ارتداء حذاء مفتوح الأصابع ليكشف عن جمال قدميك. .

  • ترطيب القدمين

استخدمي كريم ترطيب خاص لقدميك بعد غسلها، وارتدي جوارب قطنية، ويمكنك استخدام الزيوت الطبيعية كبديل للكريم.

  • اختر أحذية مريحة

الاختيار الصحيح يمنع تشقق القدمين، لذلك يجب ارتداء أحذية ذات كعب مريح حتى لا تسبب الألم عند المشي.

  • التدليك يخفف آلام القدمين

قومي بتدليك قدميك يومياً قبل النوم. وهذا يجعل الدورة الدموية تعمل بشكل كامل ومن ثم ستشعر بالراحة على قدميك. قومي بتقشير قدميك عندما تشعرين بأن الجلد أصبح خشناً.

  • امنح قدمك راحة

الوقوف المستمر أو المشي لساعات طويلة أو زيادة الوزن يسبب تشقق القدمين، لذا يجب إراحة القدمين لتجنب الألم وتشقق القدمين.

طرق تنعيم القدمين طبيعياً بالزيوت

كيفية علاج الجلد الميت في القدمينكيفية علاج الجلد الميت في القدمين

إحضار كميات متساوية من:

زيت النارجين وزيت اللوز وزيت الأطفال

امزجي كل هذه الزيوت في وعاء، ثم ضعيها على قدميك يومياً، قبل النوم مباشرة، بشكل مستمر ودوري.

  • النشا والبطاطس المسلوقة لسعادة القدم

تُقطع حبة بطاطس، وتُسلق في الماء على النار، وتُهرس بالشوكة، ويُضاف إليها ملعقتين كبيرتين من النشا، وخل التفاح، والجلسرين، وزيت الزيتون.

ثم امزجيهما معًا لتكوين خليط متماسك، ضعيه على قدميك ووزعيه جيدًا على سطح القدمين لمدة 15 دقيقة حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

  • استخدمي الليمون والفازلين

من المعروف أن الليمون والفازلين يعملان بجد على تنعيم البشرة بسبب المكونات الموجودة فيهما، اغسلي قدميك بالماء الدافئ ثم جففيهما جيداً ثم قومي بخلط كمية من الفازلين مع ملعقة من عصير الليمون وضعيها على القدمين. قدمك.

أنظر أيضا:

أفضل الطرق لتنعيم القدمين والقضاء على التشققات

  • العسل لتنعيم القدمين

أحضري وعاءً واسعاً وكبيراً وضعي فيه كمية من الماء مع كوب من عسل النحل الطبيعي، ثم ضعيه على قدميك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي قدميك بالماء الدافئ والصابون. قدم

اخلطي موزة مع أفوكادو في الخلاط حتى تحصلي على خليط متجانس ومتجانس، ثم ضعيه على قدميك، ووزعيه على كامل القدم واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم اغسلي قدميك بالماء الدافئ.

خلطة البيروكسيد لتشقق القدمين

بيروكسيد الهيدروجين


إزالة الأنسجة الميتة، قم بإعداد طبق كبير بما يكفي لنقع قدميك، ثم أضف إليه كوبين من الماء الدافئ وكوبين من بيروكسيد الهيدروجين، واترك قدميك فيه لمدة 30 دقيقة، ثم قم بإزالة قدميك وفركهما بلطف بحجر الخفاف. اشطفيه بالماء الدافئ، ثم ضعي أي كريم للقدمين وكرري هذه العملية بانتظام.

ملحوظة

إذا كانت شقوقك تعاني من نزيف أو جروح مفتوحة، فتجنب استخدام هذه الطريقة.

خلطة الملح لعلاج تشقق القدمين

من المعروف أن الملح يعمل على علاج تشقق القدمين، لكن تجنبي الأماكن التي بها تقرحات، كما أنه يستخدم كمقشر ممتاز للبشرة، يمكنك استخدام أي من الزيوت المهمة مثل زيت اللافندر، زيت النعناع، ​​زيت الأرجون، زيت اللافندر. أو زيت شجرة الشاي.

قومي بإضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى نصف كوب من الملح، ثم قومي بخلط المكونات جيداً وضعي هذا الخليط على قدميك المتشققة لبضع دقائق.

دلكيه بلطف ثم اشطفيه بالماء واتركيه حتى يجف، كرري الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً، ويمكن إضافة القهوة المطحونة لزيادة عامل التقشير مع الملح.

بعض النصائح للحفاظ على قدميك ناعمة دائمًا

قم بتنعيم قدميكقم بتنعيم قدميك

  • الاستمرار في ارتداء الجوارب الناعمة أثناء النوم وعند ارتداء الأحذية.

  • ارتدي أحذية جلدية ناعمة بكعب متوسط ​​أو منصة.

  • اغسلي قدميك دائمًا بالماء، ويفضل الماء الدافئ.

  • استخدمي مرطبات عالية الجودة تضمن الترطيب المستمر لقدميك.

  • تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، مثل: فيتامين C، وفيتامين B، التي تساعد على ترطيب البشرة ومنحها ملمساً ناعماً في جميع الأوقات.

  • اشرب الكثير من الماء

    فشرب 8 أكواب من الماء يومياً يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.

انظر أيضاً: مرهم افوميب لعلاج الجروح والتشققات في القدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى