زراعة الشعر

تعرف علي 5 حلول نهائية لعلاج تساقط الشعر 2024

علاج تساقط الشعر. هناك أسباب كثيرة تستبعد الحاجة للعلاج، وأهمها العوامل النفسية التي تؤثر على هؤلاء الأشخاص. ومن بين هذه العلاجات، أشهرها العلاجات الجراحية على يد أطباء متخصصين، وسنشرح لكم اليوم عدة طرق. التي يمكنك الاتصال بها في حالات الطوارئ الإصابة بتساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر

عملية استعادة الشعر

يقوم الأطباء والجراحون المتخصصون في الأمراض الجلدية بالعديد من العمليات التي تهدف إلى استعادة الشعر، وتعتبر استعادة الشعر وترميم مناطق تساقط الشعر من العوامل المهمة التي توفر الشفاء النفسي والشعور بالراحة للمريض.

إن المرضى الأكثر حاجة للتدخل الجراحي هم من يعانون من الصلع الكلي أو حتى الصلع الجزئي، وكذلك من يعانون من تساقط الشعر مما يجعل المظهر العام غير مريح إلى حد ما.

يتم تحديد نوع الجراحة التي سيتم إجراؤها لاستعادة الشعر بناءً على حجم ودرجة الصلع وشكله

تساقط الشعر: قد يوصي طبيب الأمراض الجلدية بأحد أنواع العمليات الجراحية المفضلة للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

إقرأ أيضا:تعرف علي اسباب تساقط الشعر للنساء والرجال 2024

زراعة الشعر

تعتمد عملية زراعة الشعر على مبدأ (التبرع المهيمن)، أي أخذ الشعر من مكان صحي وزراعته أثناء العملية الجراحية بحيث ينمو مرة أخرى في مكان الصلع. ويشترط لإجراء عملية زراعة الشعر الأمور التالية:

نتف أو إزالة بصيلة من جلد فروة الرأس

يحتوي على شعر من الخلف والجوانب فروة الرأس تسمى هذه المواقع بالمواقع المانحة لأنها تحتوي على شعر ينمو بشكل مستمر.

إصلاح واستعادة منطقة التبرع

وهي عملية تؤدي عادة إلى ظهور ندبة صغيرة يغطيها الشعر المحيط.

قطع من الجزء الأمامي (المنطقة المانحة) من جلد فروة الرأس

حيث يتم أخذ الشعر من منطقة التبرع وتقسيمه إلى مجموعة من المواقع الصغيرة وزراعته لزراعته في منطقة الصلع المجهزة. تختلف المنطقة التي يمكن تغطيتها بعملية زراعة الشعر حسب حجم بقعة الصلع وطريقة الزراعة المستخدمة، وخلال شهر من العملية، يتساقط معظم الشعر المزروع.

وبعد فترة أخرى حوالي شهرين يبدأ الشعر الجديد بالنمو ومن ثم يستمر بالنمو بشكل طبيعي، وبعد حوالي ستة أشهر يأخذ الشعر المزروع شكلاً ومظهراً مشابهاً لشكل الشعر الطبيعي.

إقرأ أيضا:تعرف علي أسعار زراعة الشعر في السعودية وأشهر المراكز للزراعة 1445 2024
علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

تقلص فروة الرأس

وهذا هو الحل الطبي الأكثر شهرة للأشخاص الذين يعانون من منطقة واسعة من الصلع. هذا إجراء جراحي يتم فيه تضييق منطقة بقعة الصلع وفي بعض الحالات يتم إخفاؤها بالكامل عن طريق إزالة جزء من بقعة الصلع. بوصة من الجلد الخالي من الشعر، ثم اسحب طرفي القطع معًا وقم بتوصيلهما معًا.

تمديد فروة الرأس

ويتم ذلك باستخدام بعض التقنيات الطبية الحديثة من خلال زرع جهازين تحت جلد فروة الرأس لمدة ثلاثة أسابيع.

وظيفة هذين الجهازين هي شد الجلد الذي يحمل الشعر لتحسين نتائج العملية الجراحية لشد جلد فروة الرأس. يعمل هذا الجهاز بطريقة تشبه عمل الشريط المطاطي أو الشريط المطاطي، ويعمل الجهاز الآخر على التمدد مثل البالون، كما أنهما يسمحان بتقليل مساحة الجلد الخالي من الشعر في فروة الرأس.

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

هناك أكثر من تدخل خلال عملية علاج تساقط الشعر، وهي:

  • التخدير هو إجراء يتم إجراؤه لتقليل الإحساس بالجراحة في فروة الرأس.
  • الأنشطة اليومية، حيث يستطيع المريض العودة إلى ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي ولكن مع الحرص ودون إجهاد بدني، لأن الجهد المبذول يؤدي إلى تداخل مع كفاءته ونشاط الدورة الدموية، مما يساعد في الحفاظ على نتائج العملية.
  • هناك آثار جانبية قد تحدث بعد إجراء العملية، منها ظهور كدمات حول العينين لمدة يومين على الأقل، كما قد يفقد المريض الإحساس في المنطقة التي أجريت فيها العملية.

مع جميع أنواع العمليات الجراحية هناك مخاطر قد يتعرض لها المريض، والتي يمكن أن تكون مزعجة للمريض، خاصة إذا ظهرت مضاعفات بعد العملية. لذلك يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع تعليمات الطبيب بدقة.

إقرأ أيضا:تعرف علي عيادات وأسعار زراعة الشعر في ايران 1444 2024

يمكنك اختيار الطريقة المناسبة لعلاج شعرك، حسب حالتك ورغباتك، لتتمتعي بشعر صحي وجميل، وذلك بعد الإطلاع على أنواع العلاجات المختلفة المذكورة سابقاً.

السابق
تعرف علي وصفات إزالة سواد الركب في يوم والتخلص من اسمرار الركب 2024
التالي
تعرف علي تصاميم غرف النوم الإيطالية المودرن 2024 برونق خاص 2024

اترك تعليقاً