الصحة و الجمال

تعرف علي 7 طرق علاج تشقق القدمين بالأعشاب 2024

تعتبر مشكلة تشقق القدمين من أكثر المشاكل المزعجة والمزعجة للجميع وخاصة النساء بسبب مظهرها القبيح وغير المناسب، ويرغبون في إيجاد حلول ووصفات سريعة وسهلة لحل هذه المشكلة بعيداً عن استخدام الكريمات. والمواد الكيميائية. .

أسباب تشقق القدمين

  1. عدم الاعتناء الجيد بقدميك.

  2. اتباع نظام غذائي غير صحي.

  3. الوقوف على الأرضيات الصلبة.

  4. ارتداء الأحذية الخشنة.

علاج تشقق القدمين بالزيوت الطبيعية

علاج فوري لتشقق القدمين

يستخدم عدد كبير من النساء أفضل أنواع الكريمات والمراهم للتخلص من تشقق القدمين، ولكن النتيجة قد تكون غير مرضية بالنسبة لهن، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل واستخدامها لعلاج هذه المشكلة، وهي ليست باهظة الثمن على الإطلاق.

يلعب زيت السمسم دوراً فعالاً في علاج تشقق القدمين وترطيبها. ويتم ذلك عن طريق فرك القدمين بحجر الخفاف أو استخدام الليفة الخشنة، ثم تدليكها بزيت السمسم، وبعد ذلك يتم ارتداء الجوارب السميكة. ويفضل اتباع هذه الطريقة يومياً قبل النوم للحصول على نتيجة فعالة.

لا يختلف زيت الزيتون كثيراً عن زيت السمسم في تنعيم القدمين والتخلص من التشققات التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، كما يمكن استخدامه عن طريق إزالة الجلد الميت عن طريق وضع القدمين في ماء دافئ لمدة لا تقل عن . ربع ساعة ثم فركها بلطف بالحجر الخفاف، حتى لا تؤلمك، ثم فركها بزيت الزيتون يوميا قبل النوم.

املأ طبقًا بالماء، واخلط ربع كوب من الخل الأبيض، ثم انقع قدميك لمدة 10 دقائق، وافركهما بلطف، ثم اشطفهما بالماء العادي، واتركهما حتى يجف، ثم ضع زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، أو زبدة الشيا. تُطبق هذه الطريقة ثلاث مرات أسبوعياً، ويمكن استبدال الخل بأربعة أكواب من الخل، وعصير التفاح.

  • خليط صودا الخبز

بيكربونات الصوديوم

يساعد على إزالة الجلد الميت وتقليل الالتهابات، قومي بإعداد طبق واملئيه إلى منتصفه بالماء وأضيفي إليه ثلاث ملاعق من صودا الخبز واخلطيهم جيداً ثم انقعي قدميك في هذا الخليط لمدة 15 دقيقة.

بعد ذلك، أخرجي قدميك من الخليط وافركي الجلد الميت بحجر الخفاف أو مدون الباديكير، ثم اشطفيها بالماء واتركيها حتى تجف، كرري ذلك ثلاث مرات أسبوعياً، ويجب وضع كريم مرطب على قدميك حتى تنعما. لا تجف. خارج بسبب صودا الخبز.

بيروكسيد لعلاج تشقق القدمين

تشقق القدمين بشكل طبيعي 3 2تشقق القدمين بشكل طبيعي 3 2

بيروكسيد الهيدروجين


يزيل الأنسجة الميتة مما يساعد على علاج التشققات بسرعة، قومي بتحضير كوب من الكافيين وانقعي قدميك به وأضيفي إليه كوبين من الماء الدافئ وكوبين من بيروكسيد الهيدروجين، واتركي قدميك منقوعة لمدة 30 دقيقة. ثم نزيل القدمين من الخليط. افركيهما بلطف بحجر الخفاف، ثم اشطفيهما بالماء الدافئ وضعي أي كريم للقدمين، كرري هذه الطريقة بانتظام.

ملاحظة: إذا كان شقوقك بها أي نزيف أو جروح مفتوحة، تجنب استخدام هذه الطريقة.

شاهدي أيضاً: وصفات طبيعية لتنعيم القدمين

خليط الليمون والفازلين

يعمل حمض الستريك الموجود في عصير الليمون على تقشير الجلد الميت ويقتل البكتيريا التي تسبب الالتهابات، كما يعمل الفازلين على ترطيب البشرة، مما يجعلها ناعمة ونضرة. قومي بخلط ملعقة صغيرة من الفازلين مع عصير الليمون ودلكي قدميك به يومياً وستجدين نتيجة مرضية. قريباً

تشقق القدمين بشكل طبيعي 1 1تشقق القدمين بشكل طبيعي 1 1

مزيج من الصبار والكركم

يحتوي الصبار على بلسم يساعد على ترطيب البشرة ويعالج تشقق القدمين. طحن جزء من أوراق الريحان، وتناول ملعقة صغيرة منه. امزجيه مع ملعقة صغيرة من الكركم ومسحوق الكافور وملعقتين كبيرتين من جل الصبار. حركي هذا المعجون وضعيه على تشققات قدميك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفي قدميك بالماء الدافئ لمدة دقيقة، ويمكنك وضع جل الصبار على قدميك فقط.

شاهدي أيضاً: وصفات لعلاج تشقق الشفاه الشديد بأحدث الطرق

خليط الشوفان وزيت الزيتون

وتوجد في دقيق الشوفان خصائص مضادة للالتهابات ومرطبة، حيث يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة والتشققات في القدمين، كما أن زيت الزيتون مفيد لتنعيم وترطيب الجلد.

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان الجاف وخمس قطرات من زيت الزيتون وضعي الخليط على القدم المتشققة، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، كرري هذا الخليط مرة كل يومين، وبدلاً من ذلك يمكنك استبدال زيت الزيتون بالزيتون. الجوجوبا. زيت

شمع البارافين لعلاج القدم

يعتبر البارافين من أسرع الطرق لعلاج تشقق القدمين. ضعي ملعقة كبيرة من شمع البارافين في مقلاة على نار خفيفة حتى يذوب. أضف ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو زيت الخردل.

اتركيه حتى يبرد ثم ضعيه على القدم، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري ذلك يومياً حتى لا تتألم القدمين.

سكر بني

أنه يحتوي على

سكر بني

فهو يحتوي على حمض الجليكوليك وحمض ألفا هيدروكسيل وغيرها من الخصائص التي تعمل على مكافحة العدوى وتنعيم البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة وترطيبها، وهو ما استغله خبراء التجميل ليصنعوا مزيجاً رائعاً. لنعومة القدمين وعلاج التشققات.

يتكون من ملعقتين كبيرتين من السكر البني، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

اخلطي المكونات جيداً، ثم قومي بنقع قدميك في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق. بعد التجفيف، دلكي قدميك بالخليط بحركات دائرية، ثم اشطفيها مرة أخرى بالماء الدافئ وكرري العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

طحين الأرز

انه معتبر

طحين الأرز

وهو من أهم المكونات الطبيعية المستخدمة لتقشير البشرة ومنع تشققات وجفاف القدمين والجسم بشكل عام، لذا ينصح بإعداد وصفة مكونة من القليل من دقيق الأرز مع كمية مناسبة من العسل. عصير التفاح والخل.

اخلطيهما جيداً حتى تحصلي على عجينة سميكة، مع العلم أنه يجوز إضافة ملعقة من الزيوت الطبيعية المذكورة، ثم ضعي قدميك في وعاء من الماء الدافئ لمدة عشر دقائق وجففيهما.

افركي الخليط بلطف، مع الحرص على تكرار الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

كُركُم

يوصى باستخدامه

كُركُم

لعمل وصفات لعلاج تشقق القدمين لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات وخصائص مضادة للبكتيريا التي تسبب جفاف القدمين ونقل العدوى، ما عليك سوى خلط ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم مع بضع قطرات من زيت جوز الهند.

ضعيه على قدميك لمدة تتراوح من ثلث ساعة إلى نصف ساعة. من الممكن ارتداء الجوارب لتجنب أي فوضى قد يسببها الخليط، ثم اشطفي قدميك بالماء الدافئ. لاحظ أنه بعد التوقف عن استخدام الكركم، فإنه يترك لوناً أصفر على قدمك لبضعة أيام.

شاهدي أيضاً: مادة الكارباميد لترطيب البشرة وعلاج التشققات

علاج تشقق القدمين بالفازلين

13746511374651

يدخل الفازلين الطبي، أو الجلسرين كما يسميه البعض، في معظم المستحضرات الطبية وعلاجات البشرة المختلفة نظراً لغناه بخصائص ترطيب عالية وتغذية جيدة للبشرة والجلد، مما جعله في مقدمة علاجات تشقق القدمين. خلطه مع ماء الورد المعروف باحتوائه على عدة فيتامينات.

ومضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، كما يمكنك استخدامه لعمل خليط آخر مكون من نسب متساوية من عصير الليمون والجلسرين، امزجيهما وضعيهما على قدميك لمدة ثلث ساعة، ثم اشطفيهما بالماء البارد وكرري ذلك. التطبيق يوميا لمدة اسبوعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى