الصحة و الجمال

تعرف علي 8 علامات الحمل الأكيدة قبل الدورة الشهرية 2024

يمكن للمرأة أن تركز على اكتشاف الحمل بعد عملية الإخصاب وقبل الدورة الشهرية من خلال التغيرات التي تطرأ عليها، لذلك سنتحدث عن هذه العلامات في هذا المقال، ويؤكد جميع الأطباء أنه عند وصول البويضة إلى قناة فالوب، انتظري 24 ساعة. حتى يصل إليه الحيوان المنوي ليُخصب.

بعد ذلك يحدث الإخصاب، وعادة ما يستغرق وصول البويضة إلى الرحم من 3 إلى 4 أيام، حيث يتواجد هرمون الحمل في الدم، وغالباً لا يظهر في اختبار الحمل إلا وقت الدورة الشهرية. وغيابه هو

أول علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة الشهرية

.

  1. تقلب المزاج.

  2. زيادة وتيرة التبول.

  3. صداع

  4. حنان الثدي.

  5. ظهور الهالات السوداء.

  6. الشعور بالتعب في الجسم.

  7. غثيان

  8. نزيف بسيط في بداية انغراس البويضة.

العلامات المبكرة للحمل

علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة

تعتبر هذه العلامة من علامات الحمل المهمة، حيث تشعرين بألم وتورم في الصدر، وتصبح هذه المنطقة حساسة جداً عن الطبيعي، وخاصة منطقة الحلمة، وستلاحظين خطوط زرقاء على الصدر.

يحدث الانتفاخ نتيجة التغيرات الهرمونية وعادة ما يحدث بعد عملية الإخصاب، مما يؤدي إلى تباطؤ الجهاز الهضمي، ولا تنتبه الكثير من النساء لهذا العرض.

  • الشعور بالتعب والإرهاق

يعتبر الشعور بالتعب والإرهاق دون سبب واضح من علامات الحمل، حيث وجدنا أن بعض النساء حساسات جداً للتغيرات الهرمونية في جسمهن، فعندما يرتفع هرمون البروجسترون، فإن ذلك يجعل المرأة تشعر بالتعب والرغبة في النوم طوال اليوم. .

  • تشنجات أسفل البطن

تشعر المرأة الحامل بآلام وتشنجات شديدة في أسفل البطن، وعادةً ما تحدث هذه الأعراض قبل الدورة الشهرية، لذا فهي من علامات الحمل الواضحة.

  • الغثيان عند الاستيقاظ من النوم

وهذه علامة أكيدة على الحمل، حيث تعاني الكثير من النساء من الغثيان عند الاستيقاظ من النوم، وغالباً ما يكون مصحوباً بالقيء.

الشهية للطعام

  • وهي علامة شائعة لدى معظم النساء وهذا دليل على الحمل، حيث تشتهين أطعمة لم تكن تحبينها من قبل أو تستهلكين أطعمة بشكل زائد.

  • آلام الظهر: يحدث هذا عادةً عند بذل مجهود، وهو علامة واضحة على الحمل.

  • تأخر الدورة الشهرية: يعتبر من العلامات المؤكدة للحمل عند النساء اللاتي تكون دورتهن الشهرية منتظمة، وعادة ما يحدث بعد 3 أسابيع.

  • الصداع: تعاني معظم النساء من الصداع في بداية الحمل نتيجة لارتفاع مستويات هرمون البروجسترون.

شاهدي أيضاً: طريقة استخدام حبوب ياسمين لمنع الحمل

الذهاب إلى الحمام بشكل متكرر

تزداد عدد مرات دخول الحمام أكثر من الطبيعي بسبب انتفاخ الرحم وزيادة تدفق الماء والضغط على المثانة، إلا أن هذا العرض يظهر بوضوح في أواخر الحمل، لذا عليك إجراء فحص الحمل وستجدين إنه إيجابي.

نصائح في الأشهر الأولى من الحمل

أسبوع الحمل هو أسبوع بداية آخر دورة شهرية لك، لذا سيحدد طبيبك موعد ولادتك بناءً على ذلك.

أعراض القيء والغثيان

  • يمكنك تناول 4 أو 5 وجبات خفيفة يوميا لتقليل شدة القيء، ولا تنهض من السرير مباشرة بعد الاستيقاظ وتبدأ بتناول كميات قليلة من الأطعمة الخفيفة مثل الخبز المحمص والمقرمشات.

  • من الممكن استخدام الأدوية المضادة للقيء والغثيان، ولكن فقط إذا أوصى بها الطبيب.

الغثيان عند الاستيقاظ من النومالغثيان عند الاستيقاظ من النوم

الشعور بالحرقة

  • تشعر معظم النساء بحرقة في جزء من المعدة (جوف المعدة). حرقة المعدة هذه هي شعور بالحرارة الشديدة من الجزء الخلفي من الحلق إلى المريء نتيجة للتغيرات الهرمونية الجسدية التي تحدث خلال هذه الفترة من الحمل. .

  • أثناء فترة الحمل، تفرز المشيمة هرمون البروجسترون الذي يعمل على استرخاء عضلات الرحم الناعمة، كما يعمل على استرخاء الصمام الذي يفصل المريء عن المعدة، مما يسمح لعصارات المعدة بالتسرب إلى الأعلى، لذا اتبعي هذه الخطوات.

  • عند النوم، ارفعي الجزء العلوي من جسمك عن طريق وضع وسادة تحت رأسك وكتفيك.

  • تجنب الأطعمة الدهنية والحارة التي تحتوي على الصلصة.

  • ومن الضروري المتابعة المنتظمة مع طبيبك المباشر والتحدث معه عن هذا العرض حتى يتمكن من وصف الدواء المناسب.

شاهدي أيضاً: حبوب ترايوسبت لمنع الحمل والدورة الشهرية

الفرق بين علامات الحمل وإقتراب الدورة الشهرية

أعراض الحمل

أعراض الدورة الشهرية متشابهة إلى حد كبير ولكن الاختلاف في قوتها وشدتها، فإذا ظهرت أعراض الدورة الشهرية قبل أسبوع أو 10 أيام من بدء الدورة الشهرية، وهذا يعتمد على طبيعة جسم كل امرأة، فالحمل سوف تستمر الأعراض لفترة أطول.

ألم صدر

ألم صدر

تعرف على أنها من علامات الإقتراب2024

الدورة الشهرية

ولكنه يعتبر أيضاً من علامات الحمل ولكن الألم يكون أكثر شدة، وفي حالة الحيض يمكن تخفيف الألم في الثديين، وعادةً ما يختفي الألم تدريجياً مع بداية الدورة الشهرية بسبب انخفاض هرمون البروجسترون. المستويات.

أما بالنسبة للحمل

ويحدث العكس، حيث أن الألم يزداد يوما بعد يوم بسبب ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون، ومع الألم فإن ما يميز الحمل هو تغير لون منطقة الحلمة أو اتساعها، فتصبح أغمق من الطبيعي.

تشنجات وألم في البطن

  • عادة، أثناء الدورة الشهرية، تشعر المرأة بتقلصات في أسفل البطن، ويحدث هذا الألم قبل عدة أيام من الدورة الشهرية وأثناء الدورة الشهرية.

  • وفي حالة الحمل تصبح الانقباضات حادة وقوية وأكثر إيلاما ومتكررة، مع الشعور بثقل في الظهر والبطن، وكذلك القيء والشعور بالغثيان، خاصة في الصباح.

  • قبل نزول الدورة الشهرية تشعر المرأة بآلام في العضلات والمفاصل والشعور بالتعب والإرهاق، وقد تعاني البعض من الأرق وبعض النساء تنام أكثر من المعتاد.

  • وفي حالة الحمل تكون آلام ومشاكل المفاصل والعظام أكثر شدة، مع الشعور بالدوخة والتعب وضيق التنفس بسبب ارتفاع هرمون البروجسترون، بالإضافة إلى الرغبة القوية في النوم والشعور المستمر. من النوم

شاهدي أيضاً: ما هي أعراض الحمل؟

فتح الشهية أو النفور من الطعام

وفي حالة الدورة الشهرية تتغير الشهية عند تناول كميات كبيرة من الطعام فوق المعدل الطبيعي، مع الرغبة في تناول السكريات أو الحلويات أو الشوكولاتة أو الأطعمة المالحة.

وفي حالة الحمل، هناك نساء تنجذب إلى الأطعمة التي لم تتناولها من قبل، وهناك نساء تنفر وتنزعج من روائح الأطعمة التي كانت تفضلها في السابق، وأخريات تزداد شهيتهن بشكل ملحوظ وملحوظ.

إذا شعرت سيدتي بأي من الأعراض المذكورة أعلاه قبل الدورة الشهرية، فقد يكون هذا حملاً ويجب عليك إجراء اختبار الحمل للتأكد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى