الصحة و الجمال

تعرف علي 9 وصفات لتفتيح اليدين بطرق طبيعية 2024

يعاني عدد كبير من الأشخاص من البشرة الداكنة واليدين الداكنة، وهي من أكبر المشاكل التي تسبب الإحراج لأغلب الفتيات، خاصة إذا كان السمرة شديدة ويوجد تدرج في لون البشرة عن لونها الطبيعي الجميع يمكن أن يتعرض لهذه المشكلة في الصيف أو الشتاء، كما تؤثر على الجلد ونعومته ومظهر الجلد.

أسباب سواد اليدين

  • التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة.

  • التلوث البيئي.

  • جلد جاف

  • الإكثار من استخدام الصابون والمنظفات.

وصفات لتفتيح اليدين بأكثر الطرق فعالية

عندما يتعرض بعض الأشخاص للعديد من المشاكل الجلدية، يلجأون إلى استخدام أفضل وأغلى الكريمات لحل هذه المشكلة. ومع ذلك، قد لا تكون النتائج مضمونة لأن هذه المنتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة بالبشرة. لذا، دعونا نتحدث معكِ عن أفضل الطرق التي يمكن تحضيرها بشكل آمن للتخلص من مشاكل البشرة، مشكلة اسمرار اليدين وتفتيحها بسرعة.

وصفات لتبييض اليدين بسرعة

وصفة البرتقال

من منا لا يعرف فوائد البرتقال الغذائية الكبيرة، ولكن يجهل عدد كبير من الأشخاص فوائده الجمالية للبشرة وكيفية المحافظة عليها.

يحتوي على العديد من الخصائص التي لها دور فعال في علاج مشكلة اسمرار اليدين ويساعد على تفتيحها طبيعياً من خلال إضافة القليل من الكركم.

عصير البرتقال

ونخلطهم حتى نحصل على خليط متجانس.

يتم بعد ذلك تطبيق الخليط على المنطقة المقصودة ويترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يجف، وبعد ذلك يتم شطفه بالماء البارد، كما يمكن تجفيفه أيضاً.

قشور البرتقال

وطحنها جيداً.

ثم نضيف القليل من الزبادي ونعجن حتى نحصل على عجينة مناسبة، بعد ذلك يفرد الخليط على المنطقة الداكنة لمدة ثلث ساعة، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على نتيجة مضمونة. .

وصفة الليمون لتفتيح اليدين

ومن المعروف أن الليمون يحتوي على عناصر تبييض البشرة ويساعد في معظم وصفات تفتيح البشرة.

المكونات

:- ليمون – نشاء – حليب .

كيفية التحضير:

احضرها

نصف ليمونة

ضعيها في وعاء وأضيفي إليها ملعقة النشا واخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة طرية يسهل فردها بين يديك، ثم افرديها بالفرشاة.

ثم دلكي يديك بلطف واتركي القناع حتى يجف، ثم افركي جيداً واشطفي يديك بالماء الدافئ، كرري هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.

وصفة الخيار لتفتيح اليدين

وهو من أشهر الوصفات لتفتيح اليدين، وكما نعلم فإن الخيار له فوائد عديدة لجميع أنواع البشرة، فهو صديقك المفضل ومكون أساسي في العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح اليدين لأنه يحتوي على عناصر تبييض البشرة مما يساعد على تفتيح البشرة. تخلص من السمرة.

المكونات

:- خيار كامل – ليمون – نشاء.

كيفية التحضير:

اعصري خيارة كاملة في الخلاط حتى تحصلي على سائل، ضعي عصير الخيار في وعاء، ثم ضعي معلقة النشا ونصف ليمونة، وامزجي المكونات جيداً، ثم وزعي القناع على يديك واتركيه يرتاح. لمدة ربع ساعة حتى يجف ثم افركيه جيداً واشطفي يديك بالماء الدافئ.

شاهدي أيضاً: 11 خلطة لتفتيح الوجه في أسرع وقت ممكن وتفتيح البشرة الداكنة

وصفة الجيلاتين لتفتيح اليدين

المكونات

:- جيلاتين بودرة – كوب واحد ماء دافئ.

كيفية التحضير:

نضع الجيلاتين البودرة في وعاء ونضيف الماء الدافئ ببطء شديد ونحرك بملعقة الجيلاتين مع الماء حتى نحصل على عجينة طرية يسهل فردها في اليد، ثم نفرد الجيلاتين في اليد بسرعة.

ولمنعه من الجفاف، اتركيه حتى يجف على يديك، وستحصلين على طبقة سميكة، وعندما يجف القناع قومي بإزالته واشطفي يديك بالماء الدافئ للحصول على النتيجة المرغوبة، كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الزبادي والعسل

تحضير وصفة

زبادي و عسل

من أفضل وصفات تفتيح اليدين المنزلية التي تعمل على علاج المنطقة الداكنة في اليدين حيث يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من العسل إلى ملعقة كبيرة من الزبادي وخلطهما جيداً، ثم توزيع الخليط على البشرة وتركه. لفترة وجيزة. لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يشطف بالماء البارد.

يمكنك أيضًا إضافة الشوفان وعصير الليمون إلى الزبادي حتى تحصلي على عجينة متماسكة يمكن تطبيقها على وجهك، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفة الليمون والكركم


أنه يحتوي على

ليمون

وله العديد من الخصائص الفعالة التي تساعد على تفتيح المناطق الداكنة وكذلك الكركم، فماذا يحدث عندما يتم خلطهما معاً لتفتيح البشرة، حيث يمكننا أن نضيف بعض عصير الليمون إلى مسحوق الكركم ونخلطهما حتى نحصل على خليط متماسك. .

ثم ضعي الخليط على يديك واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اغسليه بالماء البارد، كما يمكنك إضافة القليل من الماء.

العسل والحليب إلى عصير الليمون

نخلطهم جيداً، ثم نضع الخليط على المنطقة الداكنة لمدة نصف ساعة ثم نغسلها بالماء البارد، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وكانت هذه الوصفة الأخيرة لتفتيح اليدين.

وصفة الشوفان

يساعد

دقيق الشوفان

وفي مناطق التفتيح الداكنة، يمكنك مزج دقيق الشوفان جيداً مع عصير الطماطم، ثم وضع الخليط على يديك أو قدميك ويترك لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء الدافئ. وينصح بتكرار هذه الطريقة يومياً. للحصول على نتيجة مضمونة.

يمكنك أيضًا إضافة بعض الكركم وعصير الليمون إلى ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان والخلط بينهما، ثم وضع الخليط على المنطقة المصابة، ثم غسلها بالماء الدافئ وتكرار ذلك مرة واحدة يوميًا لملاحظة الفرق.

وصفة البابايا

إستعد

بابايا

من الوصفات المنزلية الفعالة التي تساعد على علاج مشكلة المناطق الداكنة، ويمكن تطبيق البابايا مباشرة على هذه المناطق وتركها لعدة دقائق، ثم غسلها بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول على نتائج مضمونة.

يمكنك أيضًا إضافة عصير الليمون إلى البابايا المهروسة وخلطهما حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على يديك وقدميك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ، كرري هذه الطريقة كل يوم لملاحظة. الاختلاف

أنظر أيضا:

وصفات لتفتيح الإبطين والأماكن الداكنة

نصائح للتخلص من البقع الداكنة

وصفات لتبييض اليدين والقدمينوصفات لتبييض اليدين والقدمين

  • وينصح بترطيب البشرة باستمرار لتجنب جفافها.

  • تناول الكثير من الخضار والفواكه.

  • استخدم منتجات العناية باليدين الجيدة لتجنب أي نوع من الحساسية.

  • يمكن استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة دون استخدام المواد الكيميائية.

  • لا ينصح بوضع مرطب على يديك وتعريضهما لأشعة الشمس.

  • ارتداء القفازات عند القيام بالأعمال المنزلية، مثل غسل الأطباق أو استخدام أدوات التنظيف.

  • يمكن تقشير جلد اليدين بمنتجات التقشير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى